-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحراك الطلابي في مسيرته الـ41

نريد محاكمة “حاشية بوتفليقة” في قاعة حرشة

نوارة باشوش
  • 2342
  • 10
نريد محاكمة “حاشية بوتفليقة” في قاعة حرشة
أرشيف

جدد الطلبة في مسيرتهم الـ41، عهدهم بمساندة الحراك الشعبي المتواصل في الجزائر منذ 22 فيفري، والمطالب بتغيير النظام وإحداث القطيعة مع عهد “العصابة”، ولم يقتصر حراك الثلاثاء على شباب الجامعات بل شهد تعبئة قوية من قبل المواطنين الذين التحقوا منذ الساعات الأولى من صبيحة الثلاثاء، رافعين شعارات معادية للسلطة ونداءات محاكمة “أركان بوتفلقية” و”الكارتل المالي” بقاعة حرشة، بالعاصمة حتى يتسنى للجميع متابعة أطوار المحاكمة.

ككل أسبوع منذ ثمانية أشهر من بداية الحراك الشعبي، كان الطلبة في الموعد لتنطلق مسيرة العاصمة من ساحة الشهداء، ومباشرة بعد أداء النشيد الوطني، تعالت أصوات المتظاهرين طلبة ومواطنين مؤكدا دعمه التام واللامشروط للحراك السلمي المطالب بتغيير النظام وتكريس دولة القانون، خاصة أن الانتخابات الرئاسية لا تفصلنا عنها إلى بضعة أيام فقط.

وردد المتظاهرون شعارات قوية أهمها، “نعم للتغير من أجل تأسيس الجمهورية الثانية”، وكذا “عدالة حرة”، فيما ظلت الشعارات الداعمة للحراك الشعبي مدوية عبر كل الشوارع انطلاقا من ساحة الشهداء مرورا بشارع العربي بن مهيدي مرورا بساحة البريد المركزي ونهج باستور وصولا إلى ساحة موريس أودان، مطالبة بتغيير النظام وتكريس دولة القانون والإفراج عن سجناء الراية، الذين تم استذكار أسمائهم ورفع صورهم، في مقدمتهم المجاهد لخضر بورقعة.

وكانت الشعارات الرافضة للانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 12 ديسمبر، في قلب حراك الطلبة 41، حيث أكد المتظاهرون “لن تتم أي انتخابات في ظروف كهذه”، وعلى مرمى حجر من مبنى محكمة سيدي أمحمد التي ستشهد محاكمة “حاشية بوتفليقة”، من وزراء ورجال الأعمال اليوم، تعالت أصوات المتظاهرين الذين رددوا بصوت واحد “نريد محاكمة علنية ومباشرة بقاعة حرشة الكائنة بأول ماي بالجزائر العاصمة، حتى نشفي غليلنا”، مع مطالبتهم بتسليط أقصى العقوبات على من نهب أموال الشعب دون صحوة الضمير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • ياسين

    “نعم للتغير من أجل تأسيس الجمهورية الثانية”، ...ما لم يقله رافعي هذا الشعار ما هي أسس هذه الجمهورية الثانية؟؟؟؟

  • فارس

    لماذا لا يأتون بكبيرهم فخامته ويسألونه إذا كان هو بنفسه من عين هؤلاء وفي حالة النفي يتحمل أخوه الذي كان يملك زمام الأمور مع حافظ الأختام وإذا كان الجواب بنعم يحاسب مثل غيره مع من كان على رأس مجلس المحاسبة كيف يترك من انتخبه الشعب ويحاسب من عينهم الرئيس الذي إأتمنه الشعب على دينهم ووطنهم وأموالهم وأعراضهم ..الرجاء النشر .

  • عمر

    بدوي بن صالح فرعون صالح ... كلهم من حاشية بوتفليقه

  • hrire

    الاستغباء
    هل هذا ستغباء ام جهل ام امر اخر مخفى
    نحن خارجين من عشرين عام فساد و الفاسدين كثر نحت وسط الشعب البسبط و لما ربى جاب الخير و هيؤة مستقلة نصبت فبها اناس معروفين لنزهاتهم قااك لا انتخبات فى الضروف ااخالية
    الضروف الحالية نحن نقول انها منايبة تماما لانتخبات نزبهة و لا سبة للامتناع
    الا اذا كان الامر امر اخر غير معلن و هنا المعضلة الكبيرة
    الجهات المعنية بالانتخبات تحت سيطر الهيؤة
    هل لنا الشك حتى اصحاب الهيؤة من دكاترا و ليس معروفين بتقربهم من السلطة الفاسدة
    اذا نريد تنقية كل الاجواء فالازم علبنا ستين عام و مثل ااحركى موجود منذ الاستقلال

  • ف .

    الطلبة قالوا لا انمتخابات مع العصابات. فهل تنشرون؟

  • الشيخ المهدي

    المتهم الرئيسي بوتفليقة رئيس العصابة أولى أن يكون على رأس قائمة المتهمين وكل وزرائه المقربين ومقربيه ومحيطه ضروري محاكمتهم .

  • wahrani

    ياودي روحو تلعبو على رواحكم هده إسمها الجزائر و الله أنا مع المعتقلات في الجنوب
    أنشريي يا شروق

  • سي أحمد أنتاع الأرشيف

    .../...قوله لنترك قضاؤنا هو الفيصل في مثل هكذا قضايا إحتراما له و لسيادته إن بقينا على هذا المنوال بالتدخل في عمل القضاة لا محال سنبتعد عن التحضر و نصبح أقرب الى الفوضى إن تمسكنا بهذا المطلب هذا يعني لا نحترم القضاء و لا نثق فيه أو كلما رفعنا شعارا أو طلب نستعجل تحقيقه أو نغضب لنتذكر أن للبلد نخبة المجتمع ترى ما لا يراه عامة الناس و عفوا أيها السادة إن تجاوزت حدي و شكرا على التفهم

  • سي أحمد أنتاع الأرشيف

    يحاكمون في قاعة حرشة طيب يا سادة لنفرض أن طلبكم و أو شعاركم قبله النظام هنا الطامة الكبرى لا نتحدث عن الجوانب الأمنية لأن الكارثة ستحل لا محالة مع تعداد الفضوليون و غيرهم لكن نتحدث عن عمل القضاة فقضايا مثل هذه لها تركيز خاص عند القضاء ثقل الملفات من أين للقاضي أن يركز في الإدعاءات و الشهود و تدخلات المحامين فلا يظن المرء أن هذه القضايا تنتهي في سويعات بل تنتهي بعد عدة جلسات حفاظا على إقرار الحق ألم تطالبوا في شعاراتكم بدولة الحق و القانون لذا فالمتهمون هم أيضا لهم الحق في الدفاع عن أنفسهم ككل مواطن فمنذ أن إندلعت هذه القضايا صرنا كلنا قضاة أصدرنا ضدهم أحكام و ثبتنا التهم عنهم ما أريد .../...

  • نعمان زين الهدى

    نعم الرأي والفكرة المحاكمة بقاعة حرشة أو حتى بمصطفى شاكر ... ولكن بقايا العصابة الحاكمة لن ترضى لأهلها التمرميد فهي مسرحية هزلية شبعنا منها كشعب كره النفاق والتلاعب بمصيره دون استشارته منذ 1962 إلى حد الآن ... لا تغيير لا والو ما زال ميهوبي وتبون وهم من أركان النظام ابائد المنبوذ السارق الفاسد يصولون ويجولون ويترشحون وربما بالتزوير الجديد سينجح أحدهما ليستمر الوضع المزري الذي أسس له آل بوتفليقة.