-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
البطولة السعودية

نزول فريقَي مجاني وبلخيثر إلى الدرجة الثانية

علي بهلولي
  • 511
  • 0
نزول فريقَي مجاني وبلخيثر إلى الدرجة الثانية
ح.م

نزل فريقا أحد والقادسية مساء الخميس، إلى الدرجة الثانية. بعد إجراء مقابلات الجولة الـ 30 والأخيرة من عمر البطولة السعودية.

وفاز فريق أحد بِنتيجة (1-0) على ضيفه نادي الإتحاد، بينما تعادل فريق القادسية بِحصّة (2-2) مع الزائر نادي الحزم.

وشارك المدافع الدولي الجزائر السابق كارل مجاني في الشوط الأوّل مع فريقه أحد، واستُبدل عند انطلاق الشوط الثاني. في حين خاض زميله بِنفس الخط مختار بلخيثر كامل أطوار مواجهة الحزم، بِألوان فريقه القادسية.

وتذيّل فريق أحد جدول ترتيب البطولة السعودية في المركز الـ 16 بِرصيد 21 نقطة، بينما شغل نادي القادسية المركز الـ 14 بِمجموع 28 نقطة.

ونزل إلى الدرجة الثانية السعودية كلّ من فرق: أحد والقادسية والباطن، هذا الأخير تموقع في المركز الـ 15 بِرصيد 25 نقطة.

للإشارة، فإن المدافع كارل مجاني (33 سنة) مرتبط مع فريق أحد بِعقد، تنقضي مدّته صيف 2020. بينما يلعب زميله بِنفس الخط مختار بلخيثر (27 سنة) مُعارا لِفريق القادسية، منذ جانفي الماضي وإلى غاية الـ 30 من جوان المقبل. وستنظر إدارة النادي السعودي في إمكانية شراء عقد بلخيثر من النادي الإفريقي التونسي، كما نصّ عليه عقد الإعارة.

ويبقى مصير نادي الحزم مُعلّقا إلى حين، بين البقاء في القسم الأوّل أو النزول إلى الدرجة الثانية، حيث يشغل الرتبة الـ 13 بِرصيد 31 نقطة.

وشارك حارس المرمى الدولي الجزائري السابق مليك عسلة كامل أطوار مواجهة القادسية، بِألوان فريقه الحزم.

ووفقا للوائح البطولة السعودية، سيجري فريق الحزم لاحقا مباراة السدّ (الملحق) مع نادي الخليج صاحب المركز الـ 4 في منافسة الدرجة الثانية، لِتحديد بقاء الحزم في القسم الأوّل، أو نزوله إلى الدرجة الثانية وصعود فريق الخليج.

وسجّل فريق الشباب حصيلة طيّبة لمّا أنهى الموسم في المركز الـ 5 بِمجموع 54 نقطة، رغم خسارته (2-3) خارج القواعد أمام الهلال بطل النسخة الماضية.

وخاض المدافع الدولي الجزائري جمال بلعمري كامل أطوار مواجهة الهلال، بِزيّ فريقه الشباب.

وكان فريق الشباب قد تموقع عاشرا، في لائحة ترتيب البطولة السعودية للموسم الماضي.

وفاز فريق الرائد بِرباعية نظيفة على المضيف نادي الفتح، وخلالها لعب حارس المرمى الدولي الجزائري عز الدين دوخة ومواطنه المدافع هشام بلقروي، كامل أطوار مواجهة الفتح، بِألوان فريقهما الرائد. بينما شارك اللاعب الجزائري الآخر إبراهيم شنيحي أساسيا مع نادي الفتح، واستُبدل في الدقيقة الـ 56.

وتموقع فريقا الرائد والفتح وسط جدول ترتيب البطولة السعودية، حيث احتلّ الرائد المركز الـ 8 بِمجموع 38 نقطة، وشغل الفتح المركز الـ 9 بِرصيد 35 نقطة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!