-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خالد سليمان ناصري صاحب منشورات المتوسط لـ"الشروق":

نسخة عربية لـ”كولاج” بداية 2019 و”الجزائر تقرأ” أثبتت نفسها

آسيا شلابي
  • 521
  • 0
نسخة عربية لـ”كولاج” بداية 2019 و”الجزائر تقرأ” أثبتت نفسها
الشروق

أكد صاحب منشورات المتوسط خالد سليمان ناصري أن النسخة العربية لرواية “كولاج” ستكون جاهزة مع بداية 2019 وستبدأ الدار في تسويقها عربيا.

وأشار في لقاء مع الشروق بمعرض الشارقة الدولي للكتاب انه سيتم تبادل الكثير من الإصدارات أيضا بموجب الاتفاقية المبرمة مع دار “الجزائر تقرا” التي وصفها بالدار المبادرة والنشيطة.

من جهته اعتبر الروائي عبد الرزاق بوكبة الاتفاقية بمثابة بوابة للكاتب الجزائري على فضاء الإبداع العربي وقال للشروق “نحن دار من خياراتها الاشتغال في الفضاء الجزائري، رغم قدرتنا على اقتحام الفضاء العربي. من هنا كانت الشراكة مع دار ذات امتداد عربي خيارا استراتيجيا لتحقيق هدفين هما تمكين القارئ الجزائري من قراءة أهم الكتاب العرب والعالميين من خلال نشرنا لكتب الدار الشريكة وتمكين الكاتب الجزائري من أن يقرأ عربيا من خلال نشر الدار الشريكة لكتبنا”.

وعن سبب اختيار دار المتوسط “ولأن دار المتوسط انطلقت كبيرة ومحترمة ثم راكمت تميزها، عرضنا عليها الشراكة فوافقت بلا تردد بحكم تقارب الخط الافتتاحي والفكري والجمالي، فالداران ليستا داري نشر فقط بل هما مشروعان ثقافيان. وستتجاوز شراكتنا تبادل نشر الكتب إلى تنظيم ملتقيات وإطلاق مجلة.

وستكون البداية مع رواية «كولاج» الفائزة بجائزة الجزائر تقرأ للإبداع الروائي، إذ ستقوم دار المتوسط بنشر طبعتها العربية كما ستقوم بترجمتها إلى الايطالية، بالإضافة إلى نخبة من الروايات التي نشرناها مؤخرا، فيما سننشر نحن نخبة من روايات المتوسط”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!