-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الكنيسة الكاثوليكية الألمانية:

نشعر بـ”الخزي” بسبب فضائح القساوسة الجنسية

الشروق أونلاين
  • 3204
  • 9
نشعر بـ”الخزي” بسبب فضائح القساوسة الجنسية
إي بي أيه
أساقفة كاثوليك يحضرون قداساً في مدينة مونستر الألمانية في ماي 2018

قال مسؤول في الكنيسة الكاثوليكية الألمانية إنهم يشعرون بـ”الخزي” بسبب الفضائح الجنسية لعدد كبير من الأساقفة والتي كشفت عنها دراسة حديثة، حسب ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء، الخميس.

وسربت مجلة “دير شبيغل” وصحيفة “دي تسايت” الأسبوعية، أن ألفاً و670 رجل دين كاثوليكي اعتدوا على ثلاثة آلاف و677 شخصاً خلال الفترة من عام 1946 حتى عام 2014.

وأجريت الدراسة بتكليف من الكنيسة، وكان من المقرر أن يتم تقديمها في مؤتمر الأساقفة الكاثوليك الألمان في 25 سبتمبر الجاري.

ووفقاً للدراسة، فإن معظم الضحايا كانوا من الذكور القُصّر وأن أكثر من 50 في المائة من الضحايا دون سن 13 عاماً، وأن حالة من كل ست حالات تتعلق باتهامات بالاغتصاب.

وتعليقاً على الانتهاكات التي مورست بحق الأطفال، قال شتيفان أكرمان، أسقف مدينة ترير الألمانية والمتحدث باسم مؤتمر الأساقفة الكاثوليك الألمان: “نشعر بالحزن والخزي”.

ووصف نشر الدراسة مبكراً بـ”المؤسف”، خاصة وأن “الدراسة بأكملها لم تكن متاحة بعد لأعضاء المؤتمر”.

ومن المرجح، أن يكون العدد الفعلي لحالات الاعتداء أعلى من ذلك، وفقاً لمعدّي الدراسة، الذين قالوا إنهم لم يتمكنوا من الوصول بطريقة مباشرة إلى سجلات الكنيسة. وبدلاً من ذلك، قام مسؤولو الكنيسة بفرز أرشيفهم بحثاً عن الملفات ذات الصلة قبل تسليمها.

ونقلت صحيفة “دي تسايت” عن معدّي الدراسة قولهم: “في بعض الحالات كانت هناك دلائل واضحة على أن الملفات قد تم التلاعب بها”.

من جهته، طالب رالف مايستار أسقف الكنيسة البروتستانتية في هانوفر بالبحث عن أسباب ودوافع هذه الجرائم.

وصرح لصحيفة “نوير أوزنابروكه تسايتونغ”، الخميس، إنه وإلى جانب “المطالب الواضحة للوقاية، يبقى هناك تحد أمام الكنيسة البروتستانتية والكاثوليكية، للنظر عما إذا كانت هناك أسباب منهجية سهّلت حدوث مثل هذه الانتهاكات”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Dr-7

    هم يقومون بتلك الافعال الشنيعة وبعدها يرمون بها المسلمين بغير حق. قولوا ما شئتم يا من تكرهون الاسلام فالله متم نوره و لو كره اليهود و النصارى و أعداء الاسلام من الملاحدة و البوذيين و عباد الطاغوت... قولوا ماشئتم فالنار موعدكم و انا مشفق مما ينتظركم .. لن يستطيع احد ان يصبر على عذاب الله ....

  • عبد النور

    الماسونيون واليسوعيين Jesuits إخترقوا الكنيسة الكاثوليكية من زماان ..وإغتصاب الاطفال جزء من طقوسهم التي يتقربون بها إلى الشيطان، أو إلى "القوى ذات الذكاء العالي" كمايسمونها أي شياطين الجن.
    نحن المسلمون نعرف جيدا هذا ايضا من ديننا ، ففي القرآن "وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ"
    هدفهم أن تلغى الديانات بإفسادها.

  • toto-caca

    في الديانة النصرانية يعتقدون أن النساء نجاسة غير طاهرات لهذا القساوسة يهجرون النساء و لا يتزوجونهم و يوهمون الناس أن القساوسة لا يقربون النساء لأن هذا مفروض عليهم و الحقيقة غير ذلك و لإشباع نزواتهم يتجهون للأطفال و يعتدون عليهم كبديل عن النساء و هذا في عقيدتهم يجوز و لا حرج فيه لعنة الله على اليهود و النصارى

  • أكره النفاق

    اخطؤوا واعترفوا وداروا دراسة لتفادي الاخطاء، أما المسلمين يعيشون في المعاصي والشذوذ الجنسي والزنى ولا يريدون الاعتراف بذالك ويستمرون في أفعالهم دون خجل يتسترون على ذالك يتباهون بالاخلاق وكأنهم ملائكة في عيون الناس، يا لهم من منافقين، المسلمين منافقين الا أقصى درجة.

  • azman

    الكنيسة الكاثوليكية الألمانية :
    نشعر بـ”الخزي” بسبب فضائح القساوسة الجنسية.. أنتم على الأقل تشعرون بالخزي في وقت المسلمون يشعرون بالسعادة والإرتياح لفضائح علمائهم الأزهريين والوهابيين.... وأئمتهم وكم هي كثيرة

  • سي الهادي

    كيكنت أصغير عندي شاشية حمراء باهية ، اشراهالي المرحوم أبي بمناسة ......دارولي واحد لقريحة ، تقريب النص راح ضحية عدوان همجي

  • سي الهادي لمنور

    إيبانلي هم أحسن منا بكثير ، ماعندهمش القديسين بزاف ، نحن والحمد لله والله اعلم أن أغلبية الشعب امرابط وأيمة وقديسين ومرقيين والأخطر مشعوذين ،

  • محمد☪Mohamed

    كلنا كيف كيف حنا كدلك نشعر بـ”الخزي” بسبب فضائح الجنسية والخطف وسرقة وقتل كون جيتو شفث تسكتو على القساوسة تاعكم

  • Bela

    المشكلة في المسيحية، أن الإنجيل تعرض لتغيير و تجديد و تلقيح فالقساوسة أنفسهم يحاولون إقناع أتباعهم بما لم يقتنعوا هم به أصلا، فأول مايتكلمون معك تسمع كلمات الحب و التسامح والأخوة، التي قد لايرفضها أحد، ثم يغوصون في متاهات و دهاليس لا يقبلها عاقل، ومنها حياة العزوبية التي يتبعها القساوسة و التي تتعارض مع الطبيعة البشرية، فينقضون على الأطفال و على بعضهم البعض، لأن المسيحية لا توفر الرصيد الروحي الدي يقي المرء من الولوج في المحرمات، اللهم نحمدك على نعمة الإسلام