-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
40 عنوانا جديدا في "سيلا 23"، كمال يحياوي مدير النشر والتوزيع بـ"إيناغ":

نصدر 100 عنوان جديد.. ونطبع 12 مليون كتاب سنويا

حسان مرابط
  • 743
  • 0
نصدر 100 عنوان جديد.. ونطبع 12 مليون كتاب سنويا
ح.م

كشف كمال يحياوي مدير مركزي للنشر والتوزيع بالمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية، أنّ منشوراتهم تطبع 12 مليون كتاب سنويا أغلبها كتب مدرسية، وتدخل صالون الكتاب الـ23 بـ40 عنوانا جديدا من بينها 5 عناوين متوفرة حاليا بالمكتبات.

وقال يحياوي لدى تنشيطه الثلاثاء، بـ”ميديا بوك” بالعاصمة” ندوة صحفية رفقة نوارة الحسين مديرة النشر بـ”إيناغ”، إنّ “إيناغ” تدخل سيلا 23 بـ40 عنوانا تمس مختلف المجالات: التاريخ، الفلسفة، الدراسات، الأدب، العلوم الاجتماعية وغيرها.

وأضاف يحياوي أنّ 5 عناوين من إجمالي 40 كتابا، متوفرة في المكتبات في الفترة الحالية، وأشار المتحدث إلى أنّ “إيناغ” تطبع كل سنة 100 عنوان جديد، كما تطبع سنويا 12 مليون نسخة من الكتب على تنوعها، بحيث تشكل منها الكتب المدرسية 95 بالمائة.

ولفت المتحدث إلى أنّ معدل طبع كل عنوان يقدر ما بين 400 و600 ألف نسخة في السنة.

وأكد يحياوي في السياق أنّ الكتب المدرسية المطبوعة توزع قبل 31 مارس من كل سنة حتى تكون بين أيدي التلاميذ.

من جهتها، قالت نوارة الحسين مديرة النشر بـ”إيناغ” إنّ المنشورات تراهن على العديد من الكتب في مجالات مختلفة منها كتاب تيجاني هدام أو أعماله الكاملة 7 مؤلفات وتشمل الموسيقى، الفن والفلسفة وغيرها. إضافة إلى كمال بوشامة الذي سيدخل الصالون بـ4 عناوين، وبن دعماش الذي يقدم كتابا في التراث الشفوي حول سيدي بن مخلوف “المقنين الزين”…، إلى جانب ذلك هناك كتب صدرت بالتنسيق مع المحافظة السامية للأمازيغية، كتاب “نجمة” لكاتب ياسين مترجم إلى الأمازيغية، 4 كتب لآسيا جبّار ستجهز خلال الإعلان عن الجائزة.

ومن الكتب الأخرى التي تعرضها “إيناغ” في الصالون باللغتين العربية والفرنسية رواية “لم أك بغيا” لمحمد أمين، “الهوية الثقافة والروح الوطنية” لحسين رئيس، “نكهة الموت” رواية لمحفوظ كحوال، “ميغال دي سرفانتيس” (الجزء 1 و2)، “التمزق” رواية لـعلي قادر، “ثورة على مقاس رجل” لمحمد بجاوي، “الذاكرة المتقدة” لإبراهيم رماني، “أحاديث مع الرواد” لأحمد حمدي، “حسن الغزل” لأسامة تايب، “الإعلام الأمني في الجزائر” لعابد كريمة.. وأخرى، إضافة إلى سلسلة كتب موجهة إلى الأطفال منها “رينا كاجو”، “الملاك زينة والمغامرة العجيبة” لإيمان مباركي.. وغيرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!