-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إياب ربع النهائي لكأس الجهورية

نصر حسين داي لتجسيد السيطرة والشباب يبحث عن الثأر

الشروق أونلاين
  • 124
  • 0
نصر حسين داي لتجسيد السيطرة والشباب يبحث عن الثأر
أرشيف

يحتضن ملعب 5 حويلية مساء الخميس، مباراة واعدة وقوية، تجمع بين الجارين نصر حسين داي وشباب بلوزداد، في اطار اياب الدور ربع نهائي كأس الجمهورية، علما ان لقاء الذهاب انتهى للصالح النصرية بهدف لصفر.

ويمتلك رفقاء الحارس الدولي، مرباح قاية، الأفضلية مقارنة بالمنافس، كونهم فازوا في المباراة الاولى التي نزلوا فيها ضيوفا على ابناء لعقيبة، الذين تبدو مهمتهم معقدة اكثر، حيث عليهم الفوز بفارق اكثر هدفين على الأقل للمرور للدور نصف النهائي.

ورغم ان منافسة الكأس لا تعني الكثير بالنسبة لأشبال المدرب عبد القادر عمراني، لأن هدفهم الاول هو الخروج من المنطقة الحمراء، وتحقيق البقاء، الا ان تاريخ الفريق وتقاليده في الكأس، لا تسمحان بالتخاذل والإقصاء من المنافسة، لاسيما وانه لم يتبق سوى خطوتين فقط على النهائي.

يشار إلى ان الشباب غاب عن المنافسة لقرابة 25 يوما، بسبب التأجيل العشوائي لمباريات البطولة الوطنية من قبل الرابطة المحترفة، وهو ما يقلق كثيرا الطاقم الفني، حيث قد يكون لذلك تأثير سلبي على اللاعبين والأداء الجماعي بصفة عامة.

ومن المرتقب ان يعتمد المدرب عبد القادر عمراني، تقريبا على نفس التعداد الذي خاص به المباراة الأخيرة امام مولودية وهران، في الجولة الـ23 لبطولة الدرجة الأولى “موبيليس”، حيث قد يجلس كل من يوسف بشو  سومانيا بوبكار، على دكة البدلاء، كونهما خاضا مواجهات دولية مع منتخبي الجزائر و لنيجر لأقل من 23 سنة على التوالي، والتحقا بتدريبات الفريق امس، وهو ما يتيح الفرصة للمهاجم عطية ليكون اساسيا مرة اخرى رفقة بوسليو، الأخير الذي يقدم مستويات جيدة في كل مرة تمنح له الفرصة وقد يكون مستقبل الفريق.

وتعرف لائحة الشباب ايضا عودة جمال الدين شتال، بعد ما غاب عن آخر مواجهتين للفريق، بسبب العقوبة المسلطة عليه من إدارة الفريق، لأسباب انضباطية، مع الإشارة ايضا إلى ان اللاعب عوقب من قبل لجنة الانضباط بمواجهتين، واستنفد العقوبة في مواجهة “الحمراوة”.

وكون ادارة الشباب قد وعدت لاعبيها بمنحة مغرية، قصد تحفيزهم على قلب الطاولة على النصرية، وبلوغ المربع الأخير من السيدة الكأس، حيث يبقى حلم الثامن يراود كل البلوزداديين، رغم الوضعية الصعبة للفريق في البطولة.

النصرية لإنقاذ الموسم وتجسيد السيطرة

لم يبق لنصر حسين داي، سوى منافسة كأس الجمهورية لإنقاذ الموسم، بعد الخروج من كأس الاتحاد الافريقي، والتي كان قاب قوسين او ادنى من بلوغ الدور ربع النهائي لتلك المنافسة، وتحقيق انجاز تاريخي، لولا التعثر امام الزمالك المصري في ملعب 5 جويلية.

ومن دون شك سيدخل لاعبو النصرية مباراة اليوم من اجل تحقيق الفوز وإعادة البسمة لجمهورهم الحالم بالكأس الثانية في تاريخ الفريق، مع الإشارة أن النصرية تمتلك افضلية تاريخية على الشباب في منافسة الكأس، بحيث اقصت الجار في خمس مناسبات، آخرها سنة 2008.

ويتمنى الطاقم الفني للنصرية، ان يكون المهاجم سيد احمد قاسمي، في كامل لياقته، ليشارك اساسيا امام الشباب، فالآمال كلها معلقة على ابن مدينة سكيكدة، لفك عقم الهجوم، فقد كان لغيابه على مباراة الزمالك الحاسمة اثر سلبي على الفريق بصفة عامة.

ومن المرتقب ان يشارك قاسمي، وعلى وجهه واق، لحمايته من الاحتكاكات القوية مع اللاعبين، لاسيما وانه لم يشف بعد من الإصابة التي تعرض لها قبل ثلاثة اسابيع.

تأخير موعد  المباراة بطلب من إدارة النصرية

أكد رئيس لجنة منافسة كأس الجمهورية، عبد الله قداح، انه تقرر تأخير موعد انطلاق المباراة من الساعة الـ17:00 الى الساعة الـ17:45، بطلب من ادارة النصرية، وهذا للسماح لعدد اكبر من المناصرين بالولوج إلى مدرجات ملعب 5 جويلية.

وقال قداح في حديث مقتضب مع الشروق: “طلبت منا إدارة النصرية، تأخير موعد انطلاق المباراة، وكان لهم ذلك.. والغاية من هذا التغيير هو السماح لأنصار الفريق اللحاق بالمباراة والدخول إلى الملعب”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!