-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في استطلاع لأكثر من 7 آلاف مستخدم

نصف الجزائريين يفضلون “الإيموجي” للتعبير عن مشاعرهم

أحمد عليوة
  • 1283
  • 3
نصف الجزائريين يفضلون “الإيموجي” للتعبير عن مشاعرهم
الشروق أونلاين

أعلنت شركة “راكوتن فايبر”، في ظل الانتشار الكبير لاستخدام “الإيموجي” في الرسائل النصية، عن إضافة مجموعة من الرموز التعبيرية المميزة إلى المجموعات، وذلك لتمكين المستخدمين من التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل وأوضح.

وفي هذا الإطار، قامت شركة “راكوتن فايبر”، المملوكة لشركة راكوتن اليابانية، باستطلاع رأي لأكثر من 7000 مستخدم في الجزائر بمناسبة اليوم العالمي للرموز التعبيرية، “الإيموجي”، تبين فيه أن 58 من المائة من الجزائريين يستخدمون “الإيموجي” بشكل دائم كوسيلة سهلة للتعبير عن مشاعرهم وآرائهم، ومع الاستخدام المتزايد للرسائل الفورية واحتلال الرموز التعبيرية جزءا مهما في طريقة التواصل والتخاطب من خلال المحادثات الرقمية، فقد أعلنت شركة “راكوتن فايبر” عن إطلاق باقة جديدة من الرموز التعبيرية لاستخدامها في المجموعات، وتأتي هذه الخطوة لتمكن فايبر مستخدميها من التعبير عن آرائهم وردود أفعالهم بطريقة سريعة وممتعة.

وجاء الإعلان عن الميزة الجديدة في اليوم العالمي للرموز التعبيرية وذلك للاحتفال بقوة التواصل التعبيري بين الناس في جميع أنحاء العالم.

وللرد على الرسائل، يمكن للمستخدمين ببساطة الضغط لفترة طويلة على أيقونة القلب بجوار أي رسالة لتظهر لهم الرموز التعبيرية المفضلة مثل القلب أو الوجه الضاحك أو المصدوم، الحزين أو الغاضب، مع وجود هذه الرموز التعبيرية سيتمكن المستخدمون من التفاعل بشكل مثالي مع الرسائل والوسائط والمحتوى الذي تتم مشاركته في المجموعات. التواصل هو طريق ذو اتجاهين، ومن المهم للمستخدمين أن يمتلكوا أيضًا القدرة على رؤية كيفية تفاعل الأعضاء في المجموعات مع رسائلهم.

وللقيام بذلك، يقوم المستخدمون ببساطة بالضغط لفترة طويلة على الرسالة واختيار “معلومات” لمشاهدة مجموعة واسعة من التعبيرات التي تركها الآخرون على رسائلهم.

وكشف استطلاع الرأي أن 14 من المائة فقط يفضلون التعبير عن آرائهم ومشاعرهم من خلال النصّ والكلمات بدلاً من استخدام الرموز التعبيرية، “الإيموجي”، بينما يستخدم 28 من المائة من الجزائريين الرموز التعبيرية أحيانا عندما لا يجدون الكلمات المناسبة للتعبير عن أنفسهم في الرسائل النصية.

وأوضح استطلاع الرأي أيضا أن “القلب” هو الرمز التعبيري المفضل لدى المستخدمين الجزائريين بنسبة 58 من المائة بينما احتل الوجه الضاحك المرتبة الثانية بنسبة 27 من المائة فيما احتل كل من الوجه المصدوم على 4 من المائة فقط كأفضل رمز تعبيري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عروبتاه كونتري

    لا نقول كذبا ان مواقع التواصل وبشهادات لمن يستعملها انها وسيلة لنشر الكراهية والبغضاء والحقد والغيرة في حين اصبح الكثير لا يحضون بحياتهم الحقيقة التي تنازلو عنها لصالح اخري افتراضية ويللاسف اصبح الكثيرون يتلبسون بما لا يملكون من ثقافة وعلم في عالم افتراضي والكثير منهم في الحقيقة اشلاء بشر ...
    تبا لمشاعر مزيفة يتم اختزالها في رسمة او رسومات ضاحكمة او باكية او متنمرة
    لا يوجد افضل من اعتناق صديق او رفيق درب عند وقوع مصيبة او تهنئة بفرح او ربتة علي المتف او تقبيلة علي خد الام او الجدة او حنين الاخ عي اخته او الاخت الكبيرة حين تعطف علي شقيقها الاصغر ...
    لقد فقدنا الكثير في زمن الكورونا

  • دراسات

    مواقع تواصل تسبب كأبة و عدت امراض نفسية حسب دراسات طبية ...تجعل الناس مثل روبوتات يبحث عن لايكات بأي و سيلة او يحدث له شئ...كثير من ناس تخلصت منه فأصبحت مرتاحة بال .. ابحث عن موضوع اذا كنت لا تصدق

  • ديار الغربة المرة

    صح ?
    رفعت الجلسة ??