-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الديتوكس

نظام تخليص الجسم من السموم المتراكمة طبيعيا

الشروق العربي
  • 8465
  • 0
نظام تخليص الجسم من السموم المتراكمة طبيعيا
ح.م
الديتوكس

ما هو نظام الديتوكس؟

هو نظام غذائي طبيعي يساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة خلال أشهر أو حتى سنوات، هذه السموم التي تعلق داخل الجسم، مسببة الكثير من الأمراض خصوصا مع تغير الأنظمة الغذائية للمجتمعات، حيث أصبح الجميع يعتمد على الوجبات السريعة المصنعة والمجمدة وما تحتويه من إضافات كيميائية ودهون مشبعة وغيرها من الكوارث الصحية التي لم يعد أحد يستطيع تجنبها، يعمل الجسم على تصفية الدم ومعالجة ما نتناوله عبر نظام كيميائي وميكانيكي جد معقد لطرح أكثر السموم خارجه، لكن ما يبقى عالقا يكفي لتعطيل وإعاقة الأعضاء الحيوية على اداء دورها بشكل سليم، خاصة الكبد المتضرر الأكبر.

لماذا الكبد؟

يقوم الكبد بتصفية الدم وغربلة الكريات الحمراء ويخلص الجسم من الفضلات وينتج الأحماض الهاضمة، كما يعمل على حبس السموم المتجولة داخل أجسامنا يكون مصدرها الأغذية غير الصحية ومخلفات الأدوية والسجائر وغيرها، لهذا نجد أن أمراض الكبد وفشله في تأدية وظائفه أصبح أكثر الأمراض شيوعا في عصرنا فأصبح   الأخصائيون يولون أهمية بالغة للوقاية والعلاج الطبيعيين، وأهم هذه الطرق الفعالة جدا هي نظام الديتوكس.

كيف يعمل نظام الديتوكس؟

ينصح أولا باستشارة الطبيب قبل مباشرة النظام لتكييفه مع الحالة الصحية لكل شخص، يعتمد النظام على التوقف عن تناول كل الأطعمة المصنعة والدهنية والتقليل من السكريات قدر الإمكان لمدة ثلاثة ايام إلى أسبوع واستبدالها بكل ما هو طبيعي من خضروات و فواكه وخاصة ماء الديتوكس الذي سنأتي على شرحه وإعطاء وصفاته فيما يلي..

ما هي أحسن فترة للقيام بنظام الديتوكس؟

تعتبر بداية فصل الربيع احسن فترة، لأنها تخلص الجسم من السموم المتراكمة خلال فصل الشتاء، أين الوجبات الثقيلة والدسمة والكميات الكبيرة مقارنة بالفصول الأخرى، زد على ذلك نقص كميات الماء المستهلكة خلال اليوم، كما أن الإنسان يتناول أكبر كمية من الأدوية في هذا الفصل.

ينصح أن يكون نظام الديتوكس أسلوب حياة يقوم به الشخص يوما في الأسبوع أو يومين في الشهر ليبقى الكبد سليما طوال السنة، تجدر الإشارة إلى أن الصيام “الصحيح” أحد أنواع الديتوكس لما يعطيه للجسم من راحة تمكنه من إعادة بناء انسجته.

وصفات ماء الديتوكس:

والتي يستهلك منها لترين في اليوم الواحد داخل نظام غذائي يعتمد على الخضروات والفواكه طازجة أو مطهية.

1 – ماء ديتوكس ليمون نعناع وخيار:

تعمل على تسريع عملية الحرق وتخليص جسمك من السموم بكفاءة. أضيفي القليل من النعناع، شرائح الليمون والخيار في زجاجة ماء، ثم اتركيها لبضع ساعات قبل تناولها.

2- مياه التفاح والقرفة:

للحصول على شراب منعش خال من السعرات الحرارية، عليك التفكير في التفاح والقرفة. قطعي التفاح إلى شرائح رقيقة وقومي بإضافتها للماء مع بعض أعواد القرفة، واتركيها في الثلاجة. إذا كنتِ ترغبين في مذاق أقوى، عليكِ زيادة كمية الفاكهة.

3 – ديتوكس ماء الألوا فيرا: 

يعمل نبات الألوا فيرا على طرد السموم من الجسم، فضلاً عن دوره في دعم جهاز المناعة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول والسكر في الدم. كما أن تناول ماء الألوا فيرا يعتبر مفيداً بشكل كبير للجهاز الهضمي. لتحضير شراب الألوا فيرا، قطعي ورقة ألوا فيرا إلى نصفين، واستخرجي القلب منها، واخلطيه مع كمية متساوية من الليمون وكوب من الماء في الخلاط.

4 – ديتوكس ماء الزنجبيل والليمون:

يُعرف الزنجبيل بخصائصه المُسكنة للآلام، كما يساعد الجسم على التخلص من السموم. وبالتالي، فإن هذا المزيج من الليمون والزنجبيل يساعدك على إعداد شراب مثالي لصحتك. أضيفي عصير نصف ثمرة ليمون والقليل من الزنجبيل المطحون إلى زجاجة مياه. احرصي على أن يكون الزنجبيل المستخدم طازجاً. يعتبر هذا الشراب بداية مثالية ليومك.

5 – ديتوكس ماء البطيخ:

البطيخ من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن، كما يعد وسيلة رائعة لتخليص الجسم من السموم. قومي بإضافة قطع البطيخ إلى الماء، واتركيه في الثلاجة لبضع ساعات لتستمتعي بشراب منعش ومفيد في الوقت نفسه.

6 – ديتوكس الشاي الأخضر:

يكفي تحضير شاي خفيف مع بعض شرائح الليمون وشرب من أربعة إلى ثمانية أكواب كبيرة في اليوم. صحة وعافيه للجميع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!