-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تكرر الحوادث وخاصة بالمناطق النائية

نظام جديد لتأمين المكاتب البريدية ضد عمليات السطو على الأموال

حسان حويشة
  • 1201
  • 3
نظام جديد لتأمين المكاتب البريدية ضد عمليات السطو على الأموال
أرشيف

قررت مؤسسة بريد الجزائر اعتماد نظام جديد لتأمين المكاتب البريدية وخاصة تلك المتواجدة في مناطق معزولة، بعد تكرر عمليات السطو على الأموال، وهو المخطط الذي سيسبق إطلاق المؤسسة للبنك البريدي اعتبارا من العام المقبل.
وفي السياق، أفادت مصادر بمؤسسة بريد الجزائر لـ”الشروق” بأنه يجري حاليا إعداد المخطط الجديد لتأمين المكاتب البريدية ضد عمليات السطو وسيتم اعتماده في قادم الشهور، وهذا بعد صارت المؤسسة محل عمليات متكررة للسطو في مناطق مختلفة من الوطن.
وبحسب ذات المصادر، فإن المخطط الجديد لتأمين المكاتب البريدية وخاصة في المناطق النائية، سيتضمن إقامة منشآت عازلة أو ما يعرف بـ “super structure”، وهو ما تضمنته توصيات سابقة في المؤسسة لإقامتها تحسبا لإطلاق البنك البريدي.
ويتضمن النظام الجديد إضافة لمنشآت التأمين، حلولا تكنولوجية ذكية وأنظمة معلوماتية، يتم من خلالها تأمين الأموال داخل المكاتب، حسب ذات المصادر.
وبحسب مصادر الشروق، فإن هذا المخطط الجديد سيتقاطع مع مشروع بريد الجزائر لإقامة البنك البريدي الذي من المنتظر أن يشرع في تجسيده اعتبارا من السنة المقبلة وفق تأكيد وزيرة القطاع هدى إيمان فرعون، مشيرة إلى أن البنك البريدي يتطلب معايير سلامة وأمن جد عالية، ولذلك استبقت إدارة المؤسسة الأمر بالشروع أولا في تعزيز حماية المكاتب البريدية قبل إطلاق البنك البريدي.
وقبل أيام تعرض مكتب بريد الدبداب بولاية إيليزي غير البعيدة عن الحدود الليبية، لعملية سطو من طرف مجهولين استولوا على 35 مليون دينار (3.5 مليار سنتيم) ولاذوا بالفرار، لكن التحقيقات الأمنية كشفت أن القابض هو الذي دبر العملية رفقة شخصين آخرين. وتم الاحد، إيداع المتهم وشريكيه الحبس المؤقت في انتظار محاكمتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • المخ لص

    مضحك، مقرف ان ننتظر وقوع الجريمة كي نقننها و نحتويها و نؤمن المواطم منها.. الا تعلم ان ارقى الامم تلك التي تتوخى الوقاية بالاستشراف و دراسة الظواهر الاجتماعية قبل الوقوع فيها . كم مرة على استقلالنا و لا زلنا لم نعرف مجتمعنا و لم ندرسه و لم نستشرف له.؟. سبحان الله كل ما يحدث في هذا البلد هو دليل جهل و تخلف. على قاعدة ( كي يوقع الفاس في الراس ) نديرو دبارة.

  • عمر

    الجزائر متأخرة جدا حيث كل شيئ يتم التعامل به نقدا، وحتى لو تشتري بيت أو فيلا بمليار أو 10 مليار فالدفع سيكون نقدا وستجد أصحاب المال يخبؤونه في بيوتهم أو أماكن أخرى! لأنك إذا وضعته بالبنك فلا تستطيع إخراج أكثر من 40 مليون بسبب نقص السيولة وهذا شيئ طبيعي، ولكن الغير الطبيعي لماذا لا تشجع وزارة البر يد وتغير سياسات الدفع خصوصا مبالغ كبيرة إلى الدفع إلكترونيا، ورفع طاقة وسرعة الانترنت؟
    بالطبع يلزم تشجيع المواطنين ليضعوا أموالهم بالبنوك، وعلى وزارة المالية عصرنة وتطوير البنوك لأن دول افريقية فقيرة أحسن منا!

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    الدولة تسعى الى تقريب الإدارة من المواطن في كل مرة ..... و الموظف يعمل على العكس

    واش راكي رافدة يا دزاير