-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تضمن شروطا جديدة

نظام هجرة جديد إلى بريطانيا يستقطب حملة الدكتوراه!

الشروق أونلاين
  • 9602
  • 11
نظام هجرة جديد إلى بريطانيا يستقطب حملة الدكتوراه!
ح.م

أصدرت وزيرة الداخلية البريطانية بيانا أقرت فيه سياسة جديدة للهجرة بعد فك الارتباط بالاتحاد الأوروبي، وذكر البيان أن 70 بالمائة من القوة العاملة بأوروبا حالياً “غير مؤهلة” لتلبية شروط نظام الهجرة البريطاني الجديد.

الراغبون بالهجرة إلى المملكة المتحدة سيواجهون تشدداً بالشروط، يجدونه في نظام تسجيل جديد يتم إدخاله، هدفه التقليل من عدد المهاجرين، طبقاً لما يبدو من بيان وزيرة الداخلية، وأول شرط، وقيمته 10 نقط، أن يكون طالب الهجرة ملماً باللغة الإنجليزية، وأن يكون لديه عقد عمل، أو تلقى عرضاً رسمياً بعمل، وهو ما قيمته 20 نقطة، وتستمر هذه النقاط في العمل المحدد أو إذا كان العرض لمدة قصيرة. وأن لا يقل الراتب السنوي عن 25.599 جنيها إسترلينيً، أي ما يعادل 33 ألف دولار، وهو شرط قيمته 10 نقاط. أما إذا زاد الراتب عن ذلك الحد، ولو بجنيه إسترليني واحد، فإن القيمة تصبح 20 نقطة. كما نجد أن حامل شهادة دكتوراه في أي حقل، يحصل على 10 نقاط، وإذا كانت شهادته في حقل علمي أو تكنولوجي أو هندسي، فيحصل على 20 نقطة.

أما الطالب، فعليه أن يكون ملماً باللغة الإنجليزية للحصول على تأشيرة تسمح له بالسفر إلى بريطانيا للتسجيل في إحدى الجامعات أو المدارس، مع شرط تلقيه موافقة مسبقة منها، وأن يكون قادراً على إعالة نفسه، وهذا الشرط الأخير مفروض في النظام المعمول به حالياً.

كما أوضحت الإجراءات الجديدة، بأن أي مواطن من أي بلد أوروبي، لا يحق له بعد أول جانفي المقبل الحصول على معونات الضمان الاجتماعي. أما زيارته إلى بريطانيا فمحددة بتأشيرة مدتها 6 أشهر على الأكثر، فيما ترفض الإجراءات الجديدة أياً كان ارتكب جرماً ما من الحصول على إقامة في بريطانيا، كما تلزم أياً كان حصل عليها بدفع 400 إسترليني سنوياً لمصلحة الرعاية الصحية الحكومية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • جزائري حر

    أفض الهجرة لإنجليترا خير من الهجرة إلى فرنسا لأن إنجليترا تصنع الإنسان وفرنسا تصنع الحيوان

  • مهندس

    الترجمة غير صحيحة فيما يخص عقد العمل. لانه حتى في السنوات الماضية عقد العمل اجباري.
    الترجمة الصحيحة انه ليس اجباري و لكن اجبارية صاحب العمل ان يكون مصرح له: اي انه موجود في جدول الشركات المخولة لجلب عمالة خارجية.

  • hayar

    الى الصيدلي الغير حكيم لازملك الرودوبليناج و تعاود تقرا و تكح الصوارد باش تخدم فرملية فالمونوبري ...

  • الصيدلي الحكيم

    خبر مفرح للأطباءنا.ها قد فتح الله عليكم بابا جديدا .نصيحة من كل قلبي هاجروا لتعملو في ظروف مهيئة اين يوجد الإحترام و الرقي يوجد العتاد و الدواء.هناك يقدرون كل ذي علم زيادة على ضمان مدخول لابأس به تعيشون من وراءه حياة محترمة و تساعدون ابائكم من تعبوا و سهروا حتى وصلتم

  • ابن الجبل

    لو تفتح أبواب الهجرةالى الخارج ، أعتقد جازما، أنه لا يبقى في الجزائر الا العجزة ، لأن الأمل مفقود !.

  • مواطن

    معها الحق، الدول المتطورة تطلب الزبدة من كفاءات و اموال. اما نحن فنجنس المهربين و المجرمين تحت غطاء تسوية وضعية تسجيل المنسيين. فجنس عدد كبير من سكان شمال مالي ( عرب و توارق). ثم بعد ذلك يكونون الاوائل في طلب السكن و مختلف انواع الدعم ( انظر قوائم المستفيدين من السكن الاجتماعي،..)

  • karim

    هذا النظام يعني بكل بساطة لا نريد أجانب،خلاص بح........هاهاها.

  • غير معروف

    شروط تعجيزية حتى بوجود المؤهل العلمي

  • dzair

    ماذا عن متحصل على دكتوراه في الادب العربي تخصص الحطيئة؟ هل بإمكانه الحصول على الهجرة؟
    افيدونا أفادكم الله

  • جزائري

    رسالة إلى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي :
    لقد لاحظت سيدي الوزير هجرة الأدمغة من بعيد ؛ لأنك لم تتسلم حينها المسؤولية، لكن مادمت قد تسلمت المسؤولية ، فإن لكم مسؤوليتين :
    01 - الأواى كونك أطارا من إطارات الدولة، ولا أظن أنك معجب بهجرة هاته الكفاءات للمشاركة في تنمية البلدان الأجنبية ، التي استثمرت في العقول ووهبت لشبباننا حقوقا لا يحلمون بها ؛ حتى في المنام .
    02 - الثانية : لأنك الرجل الأول في هذا القطاع، وتلاحظ بنفسك اكتظاظ الجامعات، بينما الآلاف من حملة الدكتوراه، يعملون في أعمال لا تناسب مستواهم العلمي ؟
    سيدي الوزير : الحل عندك ، إما التوظيف، أو الهجرة ؟
    لكم الخيار .

  • wahrani

    عمّر راسك يا با . هده هي بريطانيا و الله الفرحة دخلت قلي حتى ولم يعنيني الموضوع . لأن بريطانيا غزتها الدول الأوروبية الشرقية بالدعارة و السرقة .
    يا ريث لو تعمم على ألمانيا وإيطاليا أمّا فرنسا لا تريد أن ثخرج ألمانيا لأنها تتحكم فيها .أّماإيطاليا فهي مقيدة أيضاً .
    الشعب الإيطالي ليس له دهنية الشعب الأوروبي فهو كان زمان العملة الإيطالية كان لباس فمعظم الإطاليين ليسو مع الإتحاد .