-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المستشار الخاص لساركوزي هنري غينو لـ"الشروق":

نعيش الفوضى والجزائر ليست بمعزل عنها وعليها توخي الحيطة والحذر

الشروق
  • 8226
  • 4
نعيش الفوضى والجزائر ليست بمعزل عنها وعليها توخي الحيطة والحذر
Archive
Henni Guaino,ancien conseiller du président Sarkozy

قال المستشار السابق لنيكولا ساركوزي، هنري غينو، إن العالم اليوم بأكمله يعيش حالة غير مسبوقة من الفوضى غير الخلاقة لم يشهدها من قبل حتى بالحرب العالمية الثانية وبعدها بالحرب الباردة، لان لاعبوها كانوا أناسا عقلانيين، معتبرا الجزائر هي الأخرى جزءا لا يتجزأ من الوضع الحرج المسيطر على بلدان الحوض المتوسط، ودعاها إلى توخي الحيطة والحذر.
وفيما يخص التحقيقات القضائية المباشرة من العالة الفرنسية، بشأن تلقي الرئيس السابق نيكولا ساركوزي لمبالغ مالية هامة من العقيد معمر القذافي، لتمويل حملته الانتخابية لرئاسيات عام 2007، شدد غينو الذي شغل منصب مستشاره الخاص وقتها، في حديث للشروق “أنه لم ير بتاتا أي حقيبة مشبوهة دخلت مكتب ساركوزي، رغم تصريحات بعض الساسة الفرنسيين التي تؤكد تلقي ساركوزي لودائع مالية”.
وقال المسؤول الرفيع السابق في قصر الاليزيه ” الحديث عن تلقي ساركوزي أموالا من القذافي مجرد كذب وبهتان.. الحديث يتم عن ملايين الدولارات ولهذا فمن المستحيل تمريرها بسهولة ولمسها باليد واستعمالها من بعد في الحياة اليومية، لأنه ببساطة سيُكشف أمرها للعام والخاص”.
وتابع غينو “سمعت للبعض يقول إن ساركوزي قبض 50 مليون دولار، نقول لهم كيف لا تستطيع فرنسا الوصول لهذه الموال الطائلة.. عليهم وقف كل هذه مزاعم فارغة المناقضة للنظام فرنسا” وأضاف “من خلال تجربتي السياسية، تبين بأن هناك مغامرين وللأسف من خاضوا مخاطر فتح حسابات بنكية فردية سرية لتخبئة سيولة أموالهم، ولكن ما وقع بعدها أنهم لم يستطيعوا إخراجها بسهولة والحصول عليها بكل حرية”.
ونبه المتحدث، أننا ننتظر كلمة الفصل من القضاء، وعندها سنرى جيدا في الأخير ما ستمليه بصيرة وفطنة قضاة التحقيق في كشف حقيقة مزاعم اتهام ساركوزي وما سيقرر بشأنها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الجزائري الحر ابن المجاهد

    يا ساركوزي الجزائر ليست بجزائر 1830 احذر مما تقوله و اذا تجرائتم على خلق فوضى في الجزائر سوف نعبرلكم في الزوارق و نغرق فرنسا بالفوضى لقد تلقى ساركوزي اموالا من القذافي و ليس شرط ان يضعها في البنوك كما قلت الاموال اخذت وليبيا خربت من اجل طمس الادلة و الدليل لماذا قتل القذافي لماذا لم يحاكموه و هناك ايضا قضية اخلاقية بين القذافي وساركوزي هذا الاخير انتقممنه ليمحي كل الاثار اذا الاستنتاج الجزائر في الوقت الحالي صعبة المنال و ليست مثل العراق و ليبيا وسوريا تقدر تبتعد اكثر لكي لا يصعقك الكهرباء الذي عمرك ما تتخيله

  • الحقيقة من الجزائر

    إن خرج أحمد (ألكسندر)جوهري الشاهد الرئيسي الذي نقل الأموال وحظر لقاأت القذافي بساركوزي من المعتقل ببريطانيا فالجزائر ستضرب عدة عصافير بحجر واحد : إغراق العدو ساركوزي ، كشف تورط المخزن وتلقيه صفعة تاريخية ، إسداء خدمة لماكرون سيكون لها مقابل ، إعادة الإعتبار لصديق سياسي وهو دومنيك دوفلبان أمر يعود بالفائدة على المدى البعيد ، رد الإعتبار للإخوة الليبيين مما سيعزز تقديرهم للجزائر ٠٠ والأهم في كل هذا تعزيز رصيد الجزائر كقوة إقليمية ولاعب كبير في الجيوسياسة ٠

  • الحقيقة من الجزائر

    من المعلوم أنه واحد من رجالات ساركوزي (اللوبي اليميني ـ الصهيو ـ مخزني) .فمن البديهي أن يلمح للجزائر بكلامه عن فوضى العصر في سياق محاولة دفاعه عن سيده ساركوزي الذي هو في طريق السقوط ٠ فهو يعلم أن أهم خيوط القضية بيد الجزائر، لأن محاولة تغييب الشاهد الثاني الفرانكو جزائري(أحمد جوهري)المعتقل في أنجلترا ثم ذكر وجوده في حفل السفارة بالجزائر مع من عزمهم ماكرون قصد جر هذا الأخير ، باءت بالفشل ٠ فهو بهذا يبعث برسالة تهديد مبطنة مفادها إن استمرت الجزائر في مساعدتها على إغراق ساركو و تبرئة ماكرون فهي معرضة للفوضى ٠وما إحياء قضية ضحايا تبحيرين يوم أمس من طرف أحد رجال ساركوزي إلا محاولة أخرى للضغط .

  • mourad

    اليوم أصبح حقيقة العالم في خطر فحسب الخبراء مثل الكاتبة الفرنسية Claire Severac في كتابها " الحرب الخفية ضد الشعوب" التي من خلالها تريد العولمة المشجعة من طرف الصهيونية العالمية جعل كل شعوب العالم تعيش الفوضى إنتقاما مما عاشه الشعب اليهودي خلال حياته عبر إنتقاله في بلدان العالم و خاصة إبنان الحرب العالمية الثانية. فالصهيونية مثل الشيطان تريد أن تاخذ معها الجميع إلى جهنم.