-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تفشي الحمى القلاعية وصغار المجترات

نفوق قرابة 3 آلاف رأس من الماشية في 15 ولاية

نفوق قرابة 3 آلاف رأس من الماشية في 15 ولاية
أرشيف

كشف مدير المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة، قدور هاشمي، الإثنين، عن نفوق 2800 رأس غنم بسبب وباء الحمى القلاعية ووباء المجترات الصغيرة بعدما تأكد انتشار الوباءين في 15 ولاية من الوطن.

وفي تدخل له عبر الإذاعة الوطنية، قال قدور هاشمي إن “هناك ولاية تضررت من هذا المرض الحمى القلاعية ولدينا كمية من اللقاحات الموجودة في الميدان وأن البياطرة يلقحون الماشية بصفة عادية ونحن في اتصال مع الفلاحين والمربين من اجل تحديد الخسائر للشروع في إحصائيات التعويض”.

وأضاف بأن “هناك ولايات لم تسجل فيها أي إصابات لكنها تحت المراقبة للتكفل بأي حالة وبائية تظهر والتكفل بها مباشرة”.

وأكد مدير المصالح البيطرية أن مصالح الوزارة تعكف على تقديم موعد استلام اللقاحات الخاصة بوباء الحمى القلاعية ووباء المجترات الصغيرة قبل موعد التسليم المتفق عليه مع المنتج والذي تم تحديده في السابق مع نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أنه “بعد الإعلان عن ظهور هاذين الوباءين تجندت كل الحكومة، حيث أعطى الوزير الأول تعليمة لكي نقوم وبصفة بإبرام صفقة استعجاليه، وبالفعل قمنا بالتعاقد مع منتج بالتراضي وستصل أول شحنة أدوية خاصة بوباء المجترات الصغيرة قبل نهاية الشهر الحالي، ونحن نعمل على دراسة إمكانية تسلم اللقاح قبل موعد الاستلام المتفق عليه”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • يحي بلحوت

    هذا كذب هذا نفاق الرقم لا يصغر عن 6000 رأس فعندنا بالمسيلة فقط هناك 3200 رأس كما عددناهم نحن الموالين بالشاة فلا تكذبوا علينا ونحن المضرورين والمعنيين ثم الوزارة لا تكترث لأنها ستجلب الحقن أواخر الشهر يعني عندما يستفحل الوباء ويتضاعف العدد من الماشية النافقة ... وكلنا عليكم مولانا يا خبثاء يا مهدمي الجزائر.