-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أن هجرها المرضى والأخصائيون

نقابة المؤسسة العمومية الاستشفائية بآفلو تشكو من العجز ونقص الإمكانيات

رابح بوصبع
  • 514
  • 1
نقابة المؤسسة العمومية الاستشفائية بآفلو تشكو من العجز ونقص الإمكانيات
ارشيف

ندّد بيان صادر عن نقابة المؤسسة العمومية الاستشفائية بآفلو بأوضاع القطاع ودقّ ناقوس الخطر، نظرا لما ألت إليه المؤسسة الصحية، وكان ردا على من حاولوا الإساءة إلى المؤسسة من معرفة الواقع اليومي وظروف العمل والعجز المسجل في جميع المستويات وأن العمال والموظفين صامدون في تأدية واجباتهم بمهنية وتفان.
وأشار البيان إلى النقص الفادح في تعداد الأطباء الأخصائيين والتخصّصات، ما يجعل التكفل بالمرضى ومتابعتهم امرا مستحيلا ويستوجب نقلهم إلى ولايات مجاورة، وحتى بلديات لإجراء عمليات جراحية بسيطة أو إلى القطاع الخاص ما يرهق الطبقات الهشة والضعيفة محدودة الإمكانات والمداخيل.
كما أن العدد المتوفر في الولاية لا يتم توزيعه بالعدل بين القطاعات ما يجعل جهة تشهد تضخما فيما تشهد مناطق أخرى عجزا فادحا أو إهمالا كليا، كما أشار البيان إلي قدم الهيكل الصحي الذي بني غداة الاستقلال1967 واليوم بعد أكثر من نصف قرن عدد السكان تجاوز 140 ألف ساكن، بالإضافة إلى توافد المرضى من 11 بلدية المشكلة للجهة الشمالية لأن آفلو عاصمة جبال عمور، منددا بالعجز المسجل في استلام المؤسسات الصحية في طور الإنجاز والتي تجاوز بعضها آجال إنجازه بكثير دون أن تتخذ الوصاية الإجراءات الكافية لتسوية الأوضاع أو تحفيزها ومنها المستشفى الخاص بالأمومة والطفولة.
كما تطرّق إلى نقص التجهيزات الطبية بجميع المصالح ما ينعكس على نوعية الخدمة المقدمة والتكفل الفعال بالمرضى، كما أن الإطارات من أبناء المنظفة يتم توجيهها إلى مناطق أخرى مع العلم أن إمكانات التغطية بالقطاع والمؤسسة ضئيلة ما يجعل نسبة التكفل ضعيفة. وتبرأ البيان من الحجج الواهية التي يقدمها المسؤولون على المستوى المحلي أو الولائي لتبرير الأوضاع.
وفي الأخير خلص البيان إلى المطالبة بمستشفى يكون قدرته 240 سرير للقضاء على العجز وتدعيم الموجودين من الأطباء بأطقم متعددة ومتنوعة من الأخصائيين في جميع التخصصات ومطالبة وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات بإيفاد لجنة تحقيق للوقوف على الأوضاع الكارثية للمؤسسة وإيجاد الحلول المناسبة لها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • abdou

    نقابة تخرب وتشتكي.....