-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كورونا عطّلت نشاط أصحاب الجبة السوداء

نقابة المحامين توزع إعانات بمليوني سنتيم على 1100 منتسب بباتنة

الطاهر حليسي
  • 1158
  • 1
نقابة المحامين توزع إعانات بمليوني سنتيم على 1100 منتسب بباتنة
أرشيف

قررت نقابة المحامين لولاية باتنة، تخصيص منحة مالية قدرها 20.000 دج، في إطار التضامن بين ممارسي المهنة، الذين ينشطون على مستوى محاكم الدوائر، حيث ينتظر أن يستفيد 1100 محام على مستوى دوائر باتنة وعين التوتة ونقاوس ومروانة وآريس و بريكة وسريانة، حسب ما استفيد من مصادر نقابية عقب انتهاء الاجتماع الذي عقد أول أمس بحضور ممثلي هيئة المحامين.

وكانت العملية التي تمت المصادقة عليها بالإجماع انتهت برصد مخصص مالي بلغ 2.2 مليار سنتيم مقتطع من العائدات الدورية للاشتراكات التي تقدر بحصتي 7500 دينار جزائري للمحامين المعتمدين لدى المجالس القضائية، و15.000دج للمحامين المعتمدين لدى المحكمة العليا، وسيتم صرف الإعانات خلال الأيام المقبلة، لمساعدة  أصحاب الجبة السوداء على مجابهة تداعيات جائحة كورونا على الممارسين بعد توقف نشاط المحاكم خلال الأسابيع العديدة الماضية تماشيا مع قرارات السلطات العمومية لمنع تفشي الجائحة الصحية، خاصة مع دخول شهر رمضان الفضيل. وأوضحت مصادر بأن العملية شملت محاميي نقابة ولاية باتنة وفق مبدأ استقلالية التسيير المالي الذي ترك حرية التصرف لنقابات الولايات بغض النظر على الانتماء للناحية.

يذكر أن النقابة تكفلت أيضا بتوزيع مادة السميد على المحامين قبل عدة أسابيع بالاتفاق مع مؤسسات سومباك في إطار تدبير منظم تفاديا للازدحام أمام مراكز التوزيع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Rezak

    تحيا نقابة الجزائر ، الله يرحمو مكاش .