-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبت بالإصلاح الجذري للتعليم الابتدائي

نقابة “ساتاف” تقترح استرجاع المعاهد التكنولوجية للتربية

منير ركاب
  • 1131
  • 2
نقابة “ساتاف” تقترح استرجاع المعاهد التكنولوجية للتربية
أرشيف

دعت النقابة المستقلة لعمال التربية “ساتاف”، إلى إعادة النظر في المناهج والبرامج التربوية بما يتماشى وقدرات المتعلمين العقلية والنفسية، واسترجاع المعاهد التكنولوجية للتربية وجعلها منارات للتكوين، لأجل رسكلة عمال وموظفي قطاع التربية مع توسيع انشاء مدارس عليا للأساتذة في كل ولايات الوطن.

وطالبت النقابة في بيان لها تسلمت “الشروق” نسخة منه، بالإصلاح الجذري للتعليم الابتدائي باعتباره القاعدة التي تبنى عليها الأطوار الأخرى والتكفل التام بمطالب اساتذة هذا الطور الذين يعانون – حسبها- جراء تعدد المهام الملقاة على عاتقهم، مطالبين برفع وصايا وهيمنة البلديات على المدارس الابتدائية مع استحداث ديوان للخدمات المدرسية، مطالبة بإعادة النظر في سلم الأجور للحد من تدهور القدرة الشرائية من خلال رفع قيمة النقطة الاستدلالية وخفض نسبة الضريبة على الدخل لجميع الفئات، داعية الوزير الجديد للقطاع، إلى اتخاذ كافة الاجراءات للحد من التضخم وحماية العمال والموظفين من الهزات الاقتصادية وتقلبات الأسعار التي تستنزف جيوبهم.

ونوهت النقابة بدعوة الوصية إلى اتخاذ موقف واضح وحازم تجاه اموال الخدمات الاجتماعية لوقف العبث فيها والعمل على استرجاعها لمستحقيها وصرفها في مجالاتها الحقيقية بكل شفافية ونزاهة، علاوة على استحداث صيغ سكنية لموظفي وعمال قطاع التربية تتلاءم مع مستوى الدخل الفردي لديهم ودراسة امكانية اعادة مشاريع السكنات الوظيفية على مستوى المؤسسات التعليمية والإسراع في فتح مراكز طب العمل في جميع الولايات مع توسع قائمة الأمراض المهنية وتشريع قوانين تحدد الآليات الفعالة للتكفل الأمثل بضحايا الأمراض المهنية وحوادث العمل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • العاتري

    اعادة المعاهد التكنولوجية بداية في الطريق الصحيح نتمنى أن يليها اعادة السنة المحذوفة ظلما وعدوانا (السنة الساذسة ابتدائي ) يلي ذلك حرمان المعلمين الذين يزاولون دروسا خصوصية حرمانهم من منحة المردودية .إضافة الى عدم تكليف المعلمين بمهام أخرى لا علاقة لها بالدور الفعلي للمعلم مع تكليف المتقاعدين بالخدمات الاجتماعية وغيرها...

  • جزائري حر

    وياك الوزير قال لا أولوية لخريجي المدارس العليا والمعاهد التكنولوجية. يجب أن يستمر مخطط بن غبريط في توظيف كل من هب ودب لكي يتعلم لخفافة في رؤوس ليتامى ولكن من جهة عندهم حق لأن اليتامى ليس لهم أباء.