-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبت بفتح تحقيق معمق حول مفتشية الإدارة بعين وسارة

نقابة “سناباب” بالجلفة ترفع مطالب استعجالية إلى وزير التربية

منير ركاب
  • 835
  • 0
نقابة “سناباب” بالجلفة ترفع مطالب استعجالية إلى وزير التربية
ح.م

راسلت الأمانة الولائية للنقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية “سناباب” بولاية الجلفة، وزير التربية الجديد، محمد واجعوت، قصد التدخل العاجل لوضع حد لبعض التصرفات التي وصفتها بـ “اللامسؤولة” المتعلقة بمفتش الإدارة للمقاطعة الأولى بعين وسارة، التي قدمت تفاصيلها في إرسالية إلى مدير التربية بالولاية، التي قوبلت بالصمت، مطالبة الوزير بفتح تحقيق معمق حول القضية.

وقالت نقابة “سناباب” بالولاية، في تصريح لـ “الشروق” إن المفتشية ارتكبت عدة أخطاء “مقصودة”، انتقاما- حسبها- كرد فعل للنشاط النقابي الذي وجد للدفاع عن الضحايا الذين تعرضوا لعدة تجاوزات من طرف مصالح المفتشية بعيدا عن المهنية التي كفلها الدستور في بنوده التي تتعلق بالحق النقابي.

ورفعت النقابة، في مراسلتها إلى وزير القطاع عدة تجاوزات قالت إن المفتشية كانت سببا لتوسعها بقطاع التربية بولاية الجلفة من بينها تشخيص مساعد مدير بعد شهرين بقرار رقم 378 المؤرخ بتاريخ 19 سبتمبر 2016 علاوة عن رفضها تنصيب أستاذة بمدرسة لطفي بمقرر رقم 7063 المؤرخ بتاريخ 09 اكتوبر 2016 بعد 3 أيام مباشرة بعد الضغط على المديرة، وعين مكانها مستخلفة بتاريخ 13 أكتوبر 2016 بمقرر رقم 7746.

وتابعت النقابة في إرساليتها أن هناك تلاعبا بالخارطة المدرسية، والانتقام الشخصي، من الأمين الولائي المكلف بالتنظيم لنقابة سناباب بالولاية بمنحه نقطة 15 من 40 في مجال المردودية وهو في حالة انتداب بعد الضغط على مديرة مدرسة العقيد لطفي، وإجبارها على تحرير تقرير التخلي على المنصب في الموسم الدراسي 2019/2020.

وكانت النقابة الولائية قد راسلت مدير التربية ووالي الجلفة عدة مرات في ظل الصمت الذي قابله امتعاض كبير لعمال القطاع بمنطقة عين وسارة، في انتظار إيفاد الوزير لجنة وزارية للوقوف على مطالبهم التي اعتبروها استعجالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!