-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
1600 أورو لكل "حراق" عند وصوله بلده

نقل المهاجرين غير الشرعيين جوا من جانت نحو عاصمة النيجر

الشروق أونلاين
  • 3051
  • 4
نقل المهاجرين غير الشرعيين جوا من جانت نحو عاصمة النيجر
أرشيف

أشرف فرع المنظمة العالمية للهجرة، الثلاثاء، على عملية ترحيل 120 مهاجر غير شرعي، ينحدرون من دولة النيجر، جوا، انطلاقا من مطار جانت بولاية إيليزي، نحو عاصمة النيجر نيامي في طائرة خاصة، وتعد المرة الأولى التي يتم فيها نقل المهاجرين غير الشرعيين المتواجدين بالمنطقة عن طريق الجو، بعد أن تم تجميعهم في أحد الفنادق السياحية بالمدينة على عاتق المنظمة سالفة الذكر، وكشف مشرفون على العملية أن المهاجرين غير الشرعيين، سيستفيدون من مبلغ مالي قدره 1600 أورو عند وصولهم إلى العاصمة النيجرية، تمنح من طرف المنظمة المذكورة لمباشرة نشاطات بدولتهم، فيما يلتزم هؤلاء تبعا لذلك، بعدم العودة مجددا إلى طرق الهجرة غير الشرعية.

معلوم أن نقل المهاجرين غير الشرعيين المتواجدين في ولايات الجنوب، على غرار ولايات إيليزي، وتمنراست، وأدرار، يتم نقلهم عن طريق البر، حيث يغادر هؤلاء على مستوى المعبر الحدودي عين قزام بولاية تمنراست، غير أن هذه العملية لم تتناسب مع التوافد الكبير للمهاجرين الوافدين بصورة كبيرة نحو ولايات أقصى الجنوب، نظرا إلى محدودية العملية الخاصة بالتهجير من جهة، وكذا بسبب تنقل هؤلاء بطرق غير شرعية بأعداد كبيرة بحثا عن العمل في ولايات أقصى الجنوب، فيما أصبح تواجدهم بعدد كبير يشكل توجسا لدى الساكنة، خصوصا بعد تسجيل حالات جنوح وخروج عن القانون في العديد من القضايا وسط عدد من هؤلاء المهاجرين، فيما جزء من هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين، خصوصا القادمين من مدن شمال النيجر، في خط الباحثين عن الذهب في ولايات تمنراست، وجانت، ما أصبح يشكل وضعا مقلقا بالمنطقة، بسبب تداعيات هذا النشاط غير الشرعي، الذي أصبح مرفوضا وسط الساكنة، خصوصا بعد أن أصبح يمارس داخل المدن على غرار ما هو حاصل بمدينة جانت، بسبب مخاوف من الآثار السلبية لهذا النشاط على الصحة العامة والبيئة والموارد المائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عبد الحكيم الثانى

    تحية لكل السلطات التى تمكنت من القضاء على هذا المشكل فى جو انسانى مع اخواننا الافارقة ....نقول لهم : الجزائر بلدكم الثانى ولكننا لا نرضى لكم ان تعيشوا تلكم المعيشة ..فليسعكم بلدكم مهما كانت السلبيات ....

  • عبد السلام

    هؤلاء الأفارقة موجدون في كل المدن الجزائريةويتجولون بكل حرية وكأنهم هم أصبحو أهل البلاد – أما الطريقة التي يتم ترحيل بها هؤلاء الأفارقة فإنهم سيعدون إلا الجزائر لامحالة . لماذا هذا لأن هؤلاء الأفارقة وجدو من يقدم لهم خدمات جليلةة لم تقدم لهم حتى في أوطانهم منها الحماية وجمع المال والإعتداء على المواطن الجزائري داخل وطنه ووجدو من يدافع عليهم إذاقمو بالإعتداء على المواطن داخل وطنه . لانذهب بعيدا ننظر الى بعض الدول التي تحافظ على أوطانها من الإفلاس هل يستطيع إفريقي من هؤلاء الأفارقة أن يدخل أراضها ويفعل مايفعله في الجزائر ؟

  • عمر ناجي

    1600 أورو لكل حراق بعد عودته الى بلاده!!! هذا سيزيد الحراقة من دول أخرى الطمع في الضفر بهذا المبلغ، فيشرعون في الهجرة الى الجزائر. هؤلاء الحراقة الأفارقة معضمهم كسالى لا يعملون و يريدون الحصول على الأموال بدون عمل و لذا يلجؤون للتنقيب عن الذهب و النصب و الاحتيال و التسول و السرقة لأنها كلها نشاطات سهلة و مربحة بالنسبة لهم. أكبرالجرائم تسبب فيها الحراقة الأفارقة في بلادنا منذ سنتين أو ثلاثة.

  • توفيق الفحل

    اقسم بالله بلاد بلا راعي بلاد هاملة ، بلاد بدون حسيب ولا رقيب
    انظرو الى الولايات المتحدة الامريكية الذبان الأزرق مايحرق في حدودها وخاصة الصحراوية الا و طاردت او اعتقلت كل من يخل بأمنها او باقتصادها