-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
4 أشهر لتحويل الخطوط الداخلية إلى المطار الدولي القديم

نقل رحلات الحج إلى المحطة الداخلية بمطار العاصمة مؤجل

حسان حويشة
  • 891
  • 0
نقل رحلات الحج إلى المحطة الداخلية بمطار العاصمة مؤجل
ح.م

من المنتظر أن تنقل شركة الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها الداخلية انطلاقا من مطار العاصمة، إلى المحطة الدولية القديمة، وتحديدا في الجناح المخصص حاليا لرحلات الشركات الخليجية والأوربية قبالة المحطة الغربية الجديدة، في غضون 4 أشهر، في حين سيكون تحويل رحلات الحج إلى المحطة الداخلية مؤجلا إلى الموسم المقبل.

وأوضح طاهر علاش، مدير شركة تسيير خدمات ومصالح مطار الجزائر لـ “الشروق” أنه تم غلق الجناح السابق للجوية الجزائرية بالمطار الدولي القديم، لإجراء عمليات تهيئة وتأهيل عليه من طلاء ومراحيض وإشارات وأنظمة للإعلام الآلي والإنارة وغيرها، وسيخصص للشركات الأجنبية الأوربية والخليجية.

وأوضح علاش أنه بعد نقل الشركات الأجنبية لهذا الجناح (1) والذي سيتم في غضون شهرين، سيتم تأهيل الجناح الحالي (2) المخصص لهذه الشركات، ليتم نقل الرحلات الداخلية إليه في غضون 3 إلى 4 أشهر.

وحسب المصدر ذاته، فإن رحلات الحج لهذه السنة ستكون انطلاقا من المحطة القديمة بالنظر إلى استحالة استكمال إجراءات نقل الرحلات الداخلية من المحطة الحالية إلى المطار الدولي القديم، والتي سيتم الانتهاء منها في غضون 3 إلى 4 أشهر، لكن رحلات العمرة يمكن أن تنطلق في غضون 6 أشهر من الآن.

ووفق المتحدث، فإن رحلات الحج والعمرة ستنطلق بالكامل من المحطة الداخلية الجديدة في غضون ستة أشهر بعد استكمال نقل الرحلات الداخلية إلى المطار الدولي القديم، وإجراء بعض عمليات التأهيل في المحطة.

وسيتم تهديم محطة الحج وبرج المراقبة القديم لاحقا واستغلال الوعاء العقاري في مشروع لتوسعة جديدة لمطار العاصمة في إطار مخطط المدينة لسنة 2032.

وأنهت الجوية الجزائرية أمس الاثنين، مخطط نقل كافة رحلاتها الدولية إلى المحطة الجديدة (الغربية) بمطار العاصمة، بعد أن اقتصرت في مرحلة أولية على الرحلات المتجهة إلى باريس، ثم إلى مطار فرنسا في مرحلة ثانية، وأخيرا كافة الرحلات الدولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!