-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المكتتبون يحاصرون مقر وكالة "عدل" ويهتفون:

نقيم بالعاصمة ونعمل بها ولا نقبل بأي موقع خارج حدودها

راضية مرباح
  • 1874
  • 0
نقيم بالعاصمة ونعمل بها ولا نقبل بأي موقع خارج حدودها
أرشيف

خرج المئات من مكتتبي عدل 2 المسجلين في برنامج 2013 بولاية الجزائر، الخميس، في أكبر احتجاج منذ فتح باب التسجيلات في هذا النمط من السكن، أمام مقر وكالة تحسين السكن وتطويره بسعيد حمدين في العاصمة، للمطالبة بالتعجيل في فتح باب اختيار المواقع، بعدما قاموا بتسديد الشطر الأول منذ فترة طويلة دون تمكنهم من اختيار الموقع مع إصرارهم الرافض لفتح مواقع خارج حدود ولاية الجزائر، خاصة بالمناطق المعزولة شأن سيدي سرحان بالمدينة الجديدة بوينان، بوسماعيل، فوكة، القليعة بولاية تيبازة..

حاصر جمع كبير من مكتتبي عدل 2 بالعاصمة أمس، مقر الوكالة بسعيد حمدين يوم الخميس، بعد أسابيع من الحشد عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لجمع أكبر عدد من الذين سددوا الشطر الأول ولم يتمكنوا بعد من اختيار مواقعهم السكنية بعد مرور أكثر من 6 سنوات على فتح باب التسجيلات في برنامج عدل 2، ورفع المحتجون جملة من الشعارات المناوئة للتماطل الحاصل في فوجهم الذي لا يزال ينتظر فتح باب اختيار المواقع، المقدر عددهم بأكثر من 21 ألف مكتتب، منها “بركات.. بركات.. 6 سنوات من الانتظار وما زال ما عرفنا الدار.. لا سيدي سرحان ولا بوينان.. نسكنو في العاصمة”، هي هتافات وأخرى طالب بها المحتجون الذين أبدوا رفضهم لمختلف المواقع الجبلية والمعزولة شأن سيدي سرحان بأعالي بوينان في البليدة ومواقع عديدة بولاية تيبازة، وذكر هؤلاء استحالة تنقلهم إلى خارج حدود ولايتهم بالنظر إلى موقع عملهم وإقامتهم بالعاصمة، عائبين على من أكدوا أن العاصمة لا تملك عقارا بالإعلان غير الصادق بالنظر إلى فتح برنامج الترقوي المدعم “ال بي يا” فضلا عن مشاريع السكنات الاجتماعية كما عرفت العاصمة إعادة استرجاع عقار الأحياء القصديرية، وهو ما يبرهن عن كون مشكل العقار غير مطروح عكس ما يروج للمكتتبين الذين أجبروا على التنقل بين وزارة الفلاحة والولاية لمعرفة المواقع الشاغرة الصالحة للتنازل على مستوى العاصمة.

المحتجون الذين استقبلوا من طرف مدير وكالة عدل، أكدوا أن هذا الأخير يكون قد وعدهم بالنظر في انشغالاتهم المطروحة منها استبعاد موقع سيدي سرحان عن اختياراتهم المقبلة، أما موقع مفتاح فلم يفصل فيه بعد، وذكر هؤلاء أن استفسارهم حول عددهم ظل مبهما حيث رفض المدير الإدلاء بأي تصريح لتحديد عددهم واكتفى بالقول بأنه يجيب على استفسارهم بعد شهر من يوم لقائهم، كما وافق روبة على مطلب فتح الاختيار لكامل المكتتبين المتبقين دون تقسيمهم إلى كوطات مثلما شهدت العمليات الماضية، حيث سيحدد موعد فتح اختيار المواقع خلال اللقاء المنتظر في غضون شهر من الآن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!