-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توجه نحو إعلان حالة شغور منصب رئيس المجلس

نواب الموالاة يواصلون غلق مقر البرلمان

محمد لهوازي
  • 789
  • 2
نواب الموالاة يواصلون غلق مقر البرلمان

واصل نواب الموالاة، الأربعاء، غلق البوابة الرئيسية لمقر المجلس الشعبي الوطني لليوم الثاني على التوالي للمطالبة باستقالة رئيس المجلس السعيد بوحجة.

واعتصم النواب أمام مقر المجلس الشعبي الوطني ترقبا لوصول السعيد بوحجة إلى البرلمان.

وأكد البرلمانيون المحتجون مواصلة الوقوف أمام مبنى الغرفة السفلى للبرلمان إلى غاية رحيل السعيد بوحجة من رئاسة المجلس بتقديم استقالته.

وأشار النواب الذين ينتمي معظمهم إلى حزب جبهة التحرير الوطني، أن مكتب المجلس الذي سيجتمع ظهر اليوم يتجه لإعلان شغور منصب رئيس الغرفة السفلى.

وأقدم النواب، الثلاثاء، في سابقة من نوعها، بتطويق مدخل المجلس الشعبي الوطني وغلق الباب الرئيسي بسلاسل حديدية.

وكانت أزمة المجلس قد بدأت منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، بإعلان خمس مجموعات نيابية هي الأفلان، الأرندي، أمبيا، تاج والأحرار، قد سحبت الثقة من رئيس المجلس الشعبي الوطني.

وكان المكتب السياسي للأفلان قد رفع، الإثنين، الغطاء السياسي عن السعيد بوحجة، وقرر إحالته على لجنة الانضباط.

وتنص المادة 10 من القانون الداخلي للمجلس الوطني الشعبي أنه “في حالة شغور منصب رئاسة المجلس الشعبي الوطني بسبب الاستقالة أو العجز أو التنافي أو الوفاة يتم انتخاب رئيس المجلس الشعبي الوطني بنفس الطرق المحددة في هذا النظام الداخلي في أجل آقصاه خمسة عشر (15) يوما اعتبارا من تاريخ إعلان الشغور ويتولى مكتب المجلس الذي يجتمع وجوبا لهذا الغرض تحضير ملف حالة الشغور وإحالته على اللجنة المكلفة بالشؤون القانونية. وتعد هذه اللجنة تقريرا عن إثبات حالة الشغور، يعرض في جلسة عامة للمصادقة عليه بأغلبية أعضاء المجلس، وفي هذه الحالة يشرف على عملية الانتخاب أكبر نواب الرئيس سنا من غير المترشحين بمساعدة أصغر نائبين في المجلس الشعبي الوطني”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • tabtab

    سلوكات هؤلاء لا تختلف في شيء عن الصعاليك والحثالة والمنحرفين الذين يقومون بغلق البلديات امام المواطنين والطرقات امام حركة السير ....

  • ملاحظ

    قوانين الجمهورية تضرب عرض الحائط من قبل أشباه عصابات يدعون تمثيل الشعب وهم لا يمثلون إلا أسيادهم و مصالحهم وفقط.