-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الإعلام المحلي تداول القضية ووصفها بـ"الفضيحة"

نواب مغاربة سافروا إلى روسيا لحضور المونديال على نفقة الدولة!!

نواب مغاربة سافروا إلى روسيا لحضور المونديال على نفقة الدولة!!
ح.م

أثار تواجد برلمانيين مغاربة في روسيا لحضور مباريات المنتخب المغربي لكرة القدم في منافسات كأس العالم لكرة القدم جدلاً سياسيا، يتعلق بما أثير في أوساط إعلامية بشأن هذه الزيارات بأنها مُوّلت من المال العام، وتحديداً من الاتحاد الكروي في المملكة.

وكشفت مصادر إعلامية بأن زهاء 50 نائباً برلمانيا مغربيا توجهوا إلى روسيا في رحلة مسددة المصاريف سلفا، تتضمن تذاكر الطائرة والإقامة في فنادق بمدن إقامة مباريات المنتخب المغربي وتذاكر الولوج إلى الملاعب التي ستحتضن المباريات الثلاث مع إيران والبرتغال وإسبانيا.

ووفقاً للمصادر نفسها، فإن اتحاد الكرة المغربي وضع حصصا محددة خاصة لنواب البرلمان، كما أن “عملية توزيع هذه التذاكر على البرلمانيين عرفت صراعات كبيرة، خصوصا أن نواب الأمة طالبوا بتذاكر وإقامات لهم ولعائلاتهم على نفقة الدولة”.

كما أضافت أن عملية توزيع هذه التذاكر على البرلمانيين شهدت صراعات كبيرة، خصوصا أن نواب الأمة طالبوا بتذاكر وإقامات لهم ولعائلاتهم، موردة أن حمى توزيع الغنائم بلغ بعض الشبيبات الحزبية التي توصّلت من مسؤوليها بوعود لرحلات على نفقات الدولة.

وكان المنتخب المغربي دشن مساره في كأس العالم بالفشل ضمن مباريات المجموعة الثانية بمونديال روسيا أمام إيران، التي أقيمت على ملعب “كريستوفسكي” بمدينة سانت بطرسبرغ، حيث خسر بهدف ذاتي في الوقت القاتل، بالرغم من الهجمات الخطيرة والكثيرة لـ”أسود الأطلس”.

وبهذه الخسارة المؤلمة، صار المنتخب المغربي في وضع صعب للتأهل إلى الدور المقبل، لا سيما أن الطرفين الآخريْن في المجموعة الثانية هما إسبانيا بطلة العالم 2010 وأوروبا 2008 و2012، والمرشحة القوية للقب المونديال الحالي، والبرتغال بطلة أوروبا 2016.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • شهد شاهد من أهلها

    وعلاش نوامنا ينفقون من جيوبهم ؟ كل العرب بهم طبقة تنهب المال العام وتتشبث بالكرسي إلى الممات أو الثورة عليها ... قال أبو الأسود الدؤلي ناصحا ومذكرا من ينسى عيوبه ويذم غيره:
    لا تَنهَ عَن خُلُقٍ وَتَأتيَ مِثلَهُ **********عارٌ عَلَيكَ إِذا فَعَلتَ عَظيمُ
    ابدأ بِنَفسِكَ وَانَها عَن غِيِّها ******فَإِذا انتَهَت عَنهُ فَأَنتَ حَكيمُ
    فَهُناكَ يُقبَل ما وَعَظتَ وَيُقتَدى *** بِالعِلمِ مِنكَ وَيَنفَعُ التَعليمُ
    لا تَكلَمَن عِرضَ ابنِ عَمِّكَ ظالِماً *** فَإِذا فَعَلتَ فَعِرضُكَ المَكلومُ
    وَحَريمُهُ أَيضاً حَريمُكَ فاحمِهِ ******* كي لا يُباعُ لَدَيكَ مِنهُ حَريمُ