-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب قوله بأن أول رصاصة للثورة انطلقت من ولاية باتنة

نواب ولاية خنشلة يقاطعون زيارة وزير الفلاحة

طارق مامن
  • 2809
  • 9
نواب ولاية خنشلة يقاطعون زيارة وزير الفلاحة
ح.م

أعلن مـحمد بوركبة نائب بالمجلس الشعبي الوطني، عن ولاية خنشلة، السبت، مقاطعة نواب البرلمان بغرفتيه، زيارة وزير الفلاحة للولاية التي أداها الجمعة، باعتبارها “حدث استفزازي لمشاعر أبناء خنشلة، وإنقاص من قيمة المنطقة”، وهذا بعد ما وصفه النائب بقائمة حرة بـ”زلة لسان” الوزير عماري شريف في تصريحه لوسائل الإعلام بخنشلة، بأن أول رصاصة انطلقت من منطقة كيمل بباتنة، وليس بولاية خنشلة.

وكان وزير الفلاحة قد قطع زيارته لباتنة، لمدة ساعتين فقط، ثم عاد من جديد إليها، تزامنا مع الاحتفالات المخلدة، للذكرى 65 لاندلاع ثورة نوفمبر، لإشرافه على افتتاح اليوم الوطني للتفاح في خنشلة، بعد اعتماده كعيد وطني، من قبل الحكومة. وأعلن البرلماني بوركبة، بأن تصريح الوزير يضر بتاريخ الأوراس، باعتبار أن أول رصاصة في الفاتح من نوفمبر 54، كانت بشعبة الغولة، بغابة حمام الصالحين بخنشلة.

وأضاف المتحدث أن هذه المقاطعة ستعقبها خطوات تصعيدية مستقبلا، بما فيها خيارات تنظيم مسيرة، ووقفات احتجاجية لتأكيد حادثة الرصاص الأولى زمنيا وخاصة مكانيا، من أجل دفع المسؤولين النافذين فيها، إلى إعادة حساباتهم والتوقف عن اعتبار ولاية خنشلة مجرد بلدية تابعة لولاية مجاورة من دون تاريخ ولا جغرافيا، وأن نوابها مجرد “خضرة فوق عشاء” على حد تعبيره، مشيرا لوزير الفلاحة، بمساءلته قريبا وطالبا من وزير المجاهدين والمؤرخين على ضرورة التحرك وتأكيد الوقائع “حتى لا تتكرر مثل هذه الهفوات”.

وأضاف بوركبة بأن عدم إشراك نواب البرلمان، في إعداد برنامج، أو خارطة طريق على ضوء الحالة الخاصة التي تطبع مختلف القطاعات الحيوية ذات العلاقة المباشرة بالنهضة التنموية الحقيقية للولاية، أو على أقل تقدير إطلاعهم على مضمونها قبل زيارة الوزير، وباقي الوزراء المتعاقبين على هذه المنطقة المهمشة أصلا، والتي تقع في ذيل ترتيب باقي ولايات الوطن في جميع المجالات، كل هذا يعد حقرة تمارس في حقهم كممثلين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • أبو عمر

    رصاصة درتو عليها حالة؟
    جياحة

  • salah

    لزم يحوس عليها في خنشلة ولا في باتنة او بعد نهدر عل التاريخ

  • عبد الْقَيُّوم

    اكثر اتخربيط في هاده الايام ربي ايسلكها علي خير كل طير يلغي بالغاه المحافضة علي الوطن ليس لنا غيره

  • خاوة خاوة

    الحمد لله على نعمة العقل التي ميزت المجاهدين الذين إعتصموا بحبل الله جميعا و كان هدفهم أسمى (تحرير الوطن من المستعمر ) و شعارهم ( الله أكبر ) و لم تفرقهم طائرات الحلف الأطلسي بينما يحاول هؤلاء التفرقت بين مدينة واحة (باتنة هي خنشلة و خنشلة هي باتنة)

  • ابوعمر

    أي رصـــاص وأي بارود عراسي.....لاأعتقد أن هناك رصاص أصلا....

  • بلعيد الجزائري

    كلام معالي الوزير صحيح لأنّ خنشلة كانت في ذلك الوقت تابعة لباتنة، وتبسّة كانت تابعة لعنابة وأم البواقي كانت تابعة لقسنطينة و...

  • سيدي اعمر الغزوات

    الرصاصة انطلقت من باتنة أو خنشلة المهم أطلقها رجال الأشاوس الأوراس ..حمات الجزائر .. ... ليس مثل عملاء فافا و صنيعتها الذي سرقو تاريخ الجزائر و هم ليس لهم لا تاريخ و لا رموز ما عاد القرمود الذي تركته فافا و حلاسة جاك بنيت و الفاهم يفهم ...

  • b.F

    لا تنسوا كذلك أنهم أول من أسقط صورة الرئيس و أسقطوا معه هيبة العصابة، تحية لسكان خنشلة

  • ب.ف

    تحية لسكان خنشلة، أول من أسقط الكادر الذي يسير البلاد ، يمكن أن نقول أن أول رصاصة سلمية ضد العصابة إنطلقت من هذه الولاية التاريخية