-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حولت القهوة إلى حبر لتبدع الروائع

نوال أعراب موهبة ولدت على طاولة الجامعة وتطمح إلى العالمية

زهيرة مجراب
  • 1354
  • 1
نوال أعراب موهبة ولدت على طاولة الجامعة وتطمح إلى العالمية
الشروق
الطالبة نوال أعراب

لعبت الصدفة دورا هاما في دخول الطالبة نوال أعراب، عالم الرسم بالقهوة وهو أحد الفنون العصرية البسيطة التي لا تتطلب أدوات كثيرة فقط ريشة وفنجان قهوة يتم تطويعه ليستخدم كحبر، وبهذه الإمكانيات القليلة راحت تبدع نوال لوحات فنية ومبهرة.
أقدمت نوال أعراب صاحبة 22 عاما، وهي طالبة في السنة الثالثة إعلام واتصال من ولاية برج بوعريريج، على استخدام القهوة كبديل عن الحبر وقلم الرصاص لرسم لوحاتها وعن هذه التجربة تقول لـ “الشروق”، بأن الصدفة كانت وراء ذلك فقد كانت متوجهة إلى جامعة تيزي وزو في الصباح الباكر، ولأن موعد درسها لم يحن بعد فضلت الاستراحة قليلا وشرب فنجان من القهوة لكنها انسكبت على الطاولة فراحت ترسم بيدها خطوطا وأشكالا لتتحول الطاولة إلى لوحة جميلة المنظر.

وتضيف نوال: في تلك اللحظة ساورتني فكرة استخدام القهوة في الرسم، فاشتريت ريشة خاصة وبدأت باعتماد نوعين من القهوة واحدة خفيفة والثانية مركزة جدا حتى تمنحها تدرجات ألوان مختلفة، وعندما نشرت لوحاتها على الفايسبوك وجدت تفاعلا كبيرا من أصدقائها وإعجابهم وحتى بعض الانتقادات والملاحظات القيمة على حد قولها، ما شجعها على المشاركة في معارض بالجامعة وكذا على مستوى الولاية.

وعادت نوال أعراب لتحكي لنا عن بدايتها مع فن الرسم فهي تعشق قلم الرصاص عندما يخترق بياض الورق الناصع فتطلق العنان لأفكارها وأحاسيسها لتكون النتيجة لوحة معبرة جدا، ومع أنها بدأت الرسم في مرحلة الثانوي لكنها لم تطلع أحدا من أهلها بذلك بل بقيت موهبتها سرا وحكرا عليها تعبر بها عن مكنوناتها وحالتها النفسية، وكانت مفاجأة لوالديها لما علموا بأن ابنتهما ترسم منذ سنوات ليشجعاها على الاستمرار. وذكرت محدثتنا أنها سعت لدراسة الرسم لكنها اصطدمت بعراقيل عدة لذا فضلت أخذ بعض الأساسيات من “اليوتيوب” ومواصلة الرسم الحر.

وعبرت نوال عن عشقها لرسم الطبيعة واللوحات التي تحمل أفكارا وكذا ميلها إلى رسم بورتريهات لوجوه تلفزيونية وإعلاميين وشخصيات تاريخية على غرار مولود معمري، معطوب الوناس، ابن باديس، ومع أنها تبدع في رسم الوجوه لكنها تخشى الإقدام على رسم والديها أو نفسها وعن المدة التي تستغرقها لرسم البورتري نحو 3 أيام، أما بالقهوة فنحو 4 ساعات، وتطمح المبدعة الشابة إلى المشاركة في عدة معارض للمرأة ومعارض دولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بوزيد / متليلي

    والله فكرة مذهلة طريقة الرسم بالقهوة وينبغي تشجيع صاحبة الموهبة ماديا ومعنويا للاستمرار والابداع
    وكما نرجوا من المسؤولين والقائمين عل الثقافة والفن نرجوا منهم الترويج الواسع لاعمال هذه الرسامة في مختلف التضاهرات الثقافية والفنية و يجب تحفيزها ودعمها للمواصلة