-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خيارات الحزب ومساندته لمرشح غريمه التقليدي تلقي بظلالها

نيران الرئاسيات تلهب بيت الآفلان!

أسماء بهلولي
  • 3272
  • 17
نيران الرئاسيات تلهب بيت الآفلان!
ح.م

لم يمر قرار الأمين العام بالنيابة لحزب جبهة التحرير الوطني علي صديقي ومكتبه السياسي، بدعم عز الدين ميهوبي مرشح الحزب الغريم التجمع الوطني الديمقراطي في الرئاسيات الأخيرة، دون تداعيات على مستقبل خليفة محمد جميعي، حيث حمله رفقاؤه في المكتب السياسي مسؤولية فشل خياره ومن ثم تخليه عن قيادة الحزب.

يبدو أن تداعيات الانتخابات الرئاسية التي أفرزت فوز الرئيس الجديد عبد المجيد تبون، لن تمر بردا وسلاما على الأفلان، هذا الأخير الذي ساند مرشح غريمه التقليدي الأرندي بعد جولة من المشاورات أشرفت عليها قيادة الحزب بمباركة المكتب السياسي الذي يسعى بعض أعضائه للإطاحة بأمينه العام بالنيابة علي صديقي وتحمليه مسؤولية خياراته، غير أن هذه التحركات ليست وحدها من تهز بيت العتيد، فقيادات من الآفلان سبق لها أن أعلنت رفضها مساندة مرشح الأرندي ورفعت شعار “حذار يا صديقي من دعم ميهوبي.. مساندة مرشح الارندي رصاصة رحمة في رأس العتيد”، قد استغلت نتائج الانتخابات ودعت لاجتماع عاجل للجنة المركزية لانتخاب أمين عام جديد للحزب.
وفي هذا الإطار، رد صديقي، على دعوات رحيله من الحزب وتنحيته بالقول: “اللجنة المركزية هي الوحيدة التي تقرر بقائي أو رحيلي من قيادة الآفلان”، مؤكدا لـ”الشروق” أن المكتب السياسي مندمج وليس هناك مثل هذه الدعوات التي لم يتوان في وصفها بـ”الإشاعات” التي تهدف لضرب استقرار الحزب، وذهب المتحدث أبعد وقال “شخصيا لا أريد البقاء كأمين عام مؤقتا إما تثبيتي عبر قرار تصدره اللجنة المركزية أو يتم تنحيتي”.

وبخصوص موقف الحزب من انتخاب تبون رئيسا للبلاد، وهو الخيار المغاير الذي تبناه الحزب، قال صديقي “الآفلان مستعد للعمل والتنسيق مع الرئيس الجديد، حيث أصدر بيان يشيد بـ”النزاهة والشفافية التي ميزت الانتخابات الرئاسية”، معلنا دعمه لمسعى الرئيس المنتخب في “خدمة الشعب وتحقيق مطالبه المشروعة”، مؤكدا “عزمه الراسخ واستعداده التام للمساهمة في تحقيق ما يطمح إليه الشعب الجزائري ويضمن له التقدم والنماء”، مشيرا في نفس الوقت إلى أن “التأييد الشعبي” الذي لقيه الرئيس المنتخب وما أبداه من “حرص على اعتماد سياسة اليد الممدودة”، يشكل “حافزا قويا للمضي قدما في إنجاز برنامجه” .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • سقراط

    كلكم الى مزبلة التاريخ لا خير فيكم صديقي يتلوى ويتبدل كالحرباء ساند وايد ميهوبي والبيوم بعد ان اتضح الخيط الابيض من الخيط الاسود هو يؤيد ويساند ومع تبون هذا الشخص لا تقة فيه ولا كرامة له هو مع الواقف ولعلمكم فانه كان سابقا عضو في الارندي تم انتقل الى الجبه من اجل المصالح الخاصة ...هم يناورون يمينا وشمالا من اجل التخندق والمحافظة غلى المناصب هم مع الواقف كما كانوا سابقا ..

  • zaki l. algerien

    كل المجالس فيها الصالح والطالح ولم يسلم منها حتى مجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم المنافقون الدين فضحهم الله بوحيه

  • كرماس مولاي الطيب

    حزب الأفلان والأراندي نحتفظ لكم بذكرى سيئة فقرتم الشعب وأصبحتم من أصحاب الشكارة بتزلفكم من نظام بوتفليقة بعدما أودع أويحي زعيم الأرندي سجن الحراش الشعب يطالب بعمار سعيداني أكبر مفسد في الأفلان سارق 3000مليار الخاصة بتنمية السهوب وأموال أخرى هربها للخارج واشترى بها فيلات وأودع الأموال في البنوك الفرنسية نريد مذكرة توقيف دولية في حقه وإلى مزبلة التاريخ للحزبين العتيدين يا السراقين كليتو لبلاد

  • ابن سوق اهراس

    المؤسف اليوم أن حركة البناء = 2(حزب جبهة التحرير الوطني + حزب التجمع الوطني الديمقراطي)
    أي ان حركة البناء للأستاذ عبدالقادر بن قرينة تساوي مرتين حزبي السلطة الافلان والراندو...

  • حان زمان التجديد

    2 - بالأمس كان التحرر من الإستعمار"
    واليوم تتجدد للبناء الدولة الحقة ،
    والبناء الشامل في كل المجلات،
    لأن زمان التحرر العسكري أنتهى،هذه حقيقة لا ينكرها أحد،
    ونواكب الزمان ونحولها للبناء الوطني ،
    وبتالي FLN يصبح FCN مثلا جبهة البناء الوطني،
    حتى المجاهد الشهيد بودياف رحمه الله رحمة وسعة،
    نطق بهذا وقال أنتهت صلاحية الأفلن،
    ويصبح الأفلان التاريخي رصيد تاريخي للأمة جمعاء،
    فهذا أقولها بدون خلفية سياسية ولا حسابات عدائية ولاشئ أخر،
    إنما أقولها حب في الجزائر الحبيبة حتى تصبح نجمة في سماء الأمم،
    فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي،
    والله أعلم وأدرى.

  • حان زمان التجديد

    1 - تاريخيا الأفلان أنتهت صلاحيته،
    المادة والمأكولات عندما تنتهي صلاحيتها تصبح نتنةن
    هذا قنون الطبيعة حتى الحيونات التي ليس عقل تعافه،
    حسب رأي المتواضع مكان الأفلان في المتحف والتاريخ،
    وهذا بدون إفتزاز لجبهة التحريرية الوطنية التاريخة
    التي أدت وجبها كاملا أثناء الثورة المباركة
    حتى الكوبيتر يرمى حين يفوت وقته ويقتنى ك.م.ت.ر جديد،
    هذه سنة الله في خلقه،

  • جزائري حر

    الحركى اللي مساكن ما زاللهم معقدين من الأفلان لأنه يدكرهم بخيانة ابائهم وجدودهم

  • أستدراء الأغبياء ما لا يدرك

    ياخي منافقون ياخي ، لماذا لم يتخذوا هذ الموقف قبل 12 / 12 / 2019

  • احمد

    وما الفرق بين تبون وميهوبي؟ كلهم أبناء النظام ولهذا قبلت ملفات ترشيحهم ولا يهم الفائز مادام واحد من أبناء النظام فاز ليستمر النظام الحالي والنهب ولكن بأقل حدة على فترة بوتفليقة!

  • amine oran

    عدم فوز الارندي او الافلان اي الحاج موسى اصبح موسى الحاج وهو ان كل مناضليهم هربو هم وعائلتهم الى الخارج للعيش باموال الشعب المسورقة خوفا ان يسجنو سبحان الله يخافون من السجن ولم يخافو من عقاب الله ومحاسبتهم للاموال التي سرقوها انا والله لا اسامح احد

  • layoul abdelhalim

    الحزب الذي أنتخب عليه يرشح رئيس الحزب الذي أكرهه , و الشخص الذي أنتخبه وأحترمه يعارضه نفس الحزب الذي أنتخبت عليه ,فهموني كيفاش ماشية هذا البلاد

  • صالح/ الجزائر

    مسرحيات وسينما مقززة مل منها الشعب الجزائري كثيرا .
    كان على "المكتب" و"اللجنة المركزية" الاجتماع لتقرير مصير الحزب نفسه ، وليس أمينه العام بالنيابة . لقد تحول الحزب ، منذ سي عبد العزيز مع "عدالة الليل" و "الشكارة" ، إلى مسخرة للمتمسخرين للبعض ، وللاسترزاق وبيع الاستمارات للآخرين .

  • تاقليعت

    لم يبقي من الاراندي وحزب الجبهة الا الاسم والكثير من الدخلاء اصحاب المصالح الخاصة والدين ينتقلون من حزب لاخر حسب المصلحة والحزبان وجهان لعملة واحدة والحمد لله ان حزب الجبهة وديناصوراته من امثال بلغياط الذي دائما يعيط وغيره لم يساندوا تبون والا كان قشل لانهم جراثيم ضارة اينما حطوا هلكوا ...نطلب من الرئيس الجديد حل كل الاحزاب بما فيها التي تسمى زورا معارضة والاحزاب الاسلامية كلها وكل الجمعيات التي خربت الاقتصاد والعقول بالهف ..وكدا مجلسي الغمة ومالمجلس الشعبي الوطني لانهما من بقايا بوسريقة وخلق احزاب جديدة متجددة وجمعيات تعمل للصالح العام ....

  • mourad

    المكان الطبيعي لحزب الأفلان والأرندي مزبلة التاريخ ولمسؤوليهم سجن الحراش

  • !!!

    جهاز التحكم من بعد 'تليكمند' عند جبهة التحرير وأراندي هي تجعلك تصدق أنها في ورطة وغدا أطفي عليك الضوء.

  • العربي بن مهيدي

    أهم نتيجة جاءت بها هذه الانتخابات هي نسبة 7 بالمائة التي حصل عليها تحالف ال RND و ال FLN مجتمعين
    وهي النسبة الفعلية والحقيقية لهذين الحزبين المجهريين وهي نفسها نسبة الفاسدين والمفسدين في بلادنا وهي مبرر كاف للرئيس الجديد لحلهما واراحة البلاد والعباد من شرهما.

  • الحكمة

    يريدون التضحية ب علي صديقي و انقاذ مقاعدهم ، كلكم مشارك في المهزلة ، لقد حصدتم ما غرستم .