-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بن غبريط تستنفر مديرياتها لإحصاء المعنيين

هؤلاء الأساتذة سيستفيدون من الترقية الآلية

سعيد باتول
  • 19554
  • 4
هؤلاء الأساتذة سيستفيدون من الترقية الآلية
ح.م
وزيرة التربية نورية بن غبريط

ستشرع وزارة التربية الوطنية، في ترقية آلاف الأساتذة والمعلمين ضمن الأطوار الثلاثة، إلى رتب أستاذ رئيس ومكون، بعد اجتيازهم الامتحانات المهنية أو الترقية التلقائية عن طريق التأهيل بالنسبة للأساتذة الذي قضوا عشر سنوات في مناصبهم.

وجهت وزيرة التربية، نورية بن غبريط، تعليمة إلى كافة مديري التربية، تطالبهم فيها بموافاتها بجل المعطيات والمعلومات المتعلقة بجرد وضعية الأساتذة الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيس وأستاذ مكون في الأطوار الثلاثة بعنوان 2018 بصفة نهائية.

وأمرت الوزيرة في تعليمة حملت رقم 139 والصادرة بتاريخ 13 سبتمبر الجاري، تحصلت “الشروق” على نسخة منها، مديري التربية عبر التراب الوطني بالتعجيل في ضبط وضعية الأساتذة الذين تتوفر فيهم الشروط للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيس وأستاذ مكون في الأطوار التعليمية الثلاثة بصفة نهائية، مذكرة إياهم بضرورة تحيين المعلومات ذات الصلة بوضعية كل أستاذ وتحويلها عن طريق البريد الالكتروني أو رقم الفاكس للوزارة في أجل أقصاه 18 سبتمبر الجاري.

ودعت الوزيرة مديري التربية إلى ضرورة تفادي تكرار تعداد الموظفين المتوفرة فيهم شروط الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، ضمن تعداد الموظفين المتوفرة فيهم شروط الترقية عن طريق الامتحان المهني، مع السهر والحرص على تحري الدقة اللازمة عند إعداد الإحصائيات المطلوبة والأخذ بعين الاعتبار الأساتذة الذين تتوفر فيهم شروط الترقية إلى الرتب المستحدثة والأساتذة الرئيسيين الذين نجحوا في الامتحانات المهنية الخاصة برتب مديري المؤسسات التربوية المنظمة سنة 2018، والذين نجحوا في الامتحانات المهنية أو المقبولين بعد التسجيل على قوائم التأهيل للالتحاق برتب ناظر ثانوية أو مساعد مدير المدرسة الابتدائي.

وذكـّرت الوزيرة في تعليمتها بالشروط الواجب توفرها لدى الأساتذة المعنيين بامتحان الترقية إلى مناصب أعلى، فبالنسبة للموظفين المتوفرة فيهم شروط الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، حيث تخص فقط الذين لهم أقدمية عشر سنوات فما فوق إلى غاية 31 ديسمبر 2017، قضوها ضمن منصب أستاذ المدرسة الابتدائية الذي سيرقى إلى منصب أستاذ رئيس للمدرسة الابتدائية، في حين يتم ترقية الأساتذة الرئيسيين إلى أساتذة مكونين، أما أستاذ التعليم المتوسط فيرقى إلى أستاذ رئيس في المتوسط.

وستشمل الترقية عن طريق التأهيل الخاص، الذين قضوا عشر سنوات في منصب أستاذ رئيس إلى أستاذ مكون في المتوسط والثانوي، وبالنسبة للامتحانات المهنية فحددت وزارة التربية شرط قضاء خمس سنوات في منصب أستاذ على الأقل إلى 10 سنوات وتحتسب المدة إلى غاية 30 نوفمبر القادم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • kamel

    انا استاذمكون منذ 2012 الدرجة 12 عمري 51 سنة 28 سنة عمل اليس لدي الحق لا رتاح من القسم من الضروري تعديل القوانين السارية فكيف يسمح لمواليد 1988 بان يكون مديرا للثانوية ولا يسمح لمواليد 1967 ايهما احق بالادارة ان النظام القديم ارحم فالاستاذ عندما يصبح غير قادر على العمل في القسم يجد منفذا للتأهيل في الادارة لاكمال مهمته اما اليوم نرى مدى صعوبة الامر فالاستاذ يصبح عاجزا بعد سن 55.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    غير اخدمو برك ............... اولادنا امانة في رقابكم

  • موووح

    و التصنيف الجديد كاش جديد عليه يا وزيرة الهف و الخرطي و الكذب

  • علي يقول:

    فمكا هو الحل بالنسبة للمستخلفين طيلة اربعة سنين ثم ترسموا ،،، أيضا المتعاقدين هل تحسب لهم سنين المتعاقد عليها مع سنين المرسم فيها
    ======))) يوجد أساتذة لهم تعاقد من سنة 2008 وفي سنة 2012 اترسموا فماهو الحل معهم
    هل تحسب سنين الإستخلاف مع سنين التعاقد وسنين المرسم فيها الأستاذ؟