-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تعليمة من وزارة الداخلية إلى الولاة والأميار

هؤلاء الموظفون في البلديات ممنوعون من العطلة

نوارة باشوش
  • 7234
  • 0
هؤلاء الموظفون في البلديات ممنوعون من العطلة

وجّهت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، تعليمة إلى الولاة، تأمرهم فيها بمنع عمال وموظفي البلديات المعنيين بالمشاركة في التحضير للدخول المدرسي 2018-2019 من الخروج في عطلة هذا الصيف.
وأكدت التعليمة الموجهة إلى الولاة ومن ثم إلى رؤساء الدوائر والبلديات مؤرخة في 7 جويلية الجاري، على ضرورة ضمان سد جميع النقائص المسجلة في السابق على غرار الإطعام، النقل المدرسي وتهيئة أقسام التدريس خاصة ما تعلق بالتدفئة قبل الدخول المدرسي المقبل، وذلك لضمان أن تكون كافة الظروف مواتية لإنجاح العملية وضمان توفير أجواء ملائمة للتلاميذ.
وعلى هذا الأساس شرع ولاة الجمهورية بدورهم في منع عمال وموظفي البلديات المعنيين من الخروج في عطلة الصيف وتأجيلها إلى غاية الانتهاء من كافة التحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي، ويتعلق الأمر بالمتصرفين الإداريين وعمال مصلحة الأشغال العمومية والمصالح الأخرى التي تلعب دورا مباشرا أو غير مباشر في تجهيز المدارس الابتدائية.
وكشفت مصادر “الشروق”، أن الولاة وتنفيذا لتعليمات وزير الداخلية نور الدين بدوي، سيشكلون لجان تفتيش فجائية لمتابعة مدى احترام الإجراءات الخاصة بتحضير الموسم الدراسي 2018 ـ 2019 وضمان السير الجيد له تحت شعار “موسم دراسي دون نقائص”.
وكان بدوي، قد أعلن الأسبوع الماضي عن فتح أكثر من 45 ألف منصب مالي لتسيير المدارس والمطاعم المدرسية تحضيرا للدخول الاجتماعي القادم، موضحا أن التوظيف يخص حاملي شهادات التكوين والتعليم المهنيين.
وقال بدوي، في لقاء جمعه بإطارات الوزارة، إن الحكومة قررت رفع التجميد عن كل المشاريع المرتبطة بالدخول المدرسي، كاشفا عن تخصيص ميزانية معتبرة، لتغطية النقص الحاصل في تأطير المطاعم المدرسية، على مستوى البلديات بالقطر الوطني، كما سيتم تخصيص مبلغ 15 مليار دج لتسيير المدارس الابتدائية والسماح باستعمال 50 بالمائة من هذا المبلغ من أجل اقتناء مدافئ ومكيفات هوائية وكذا من أجل الأشغال الخاصة بأشغال المساكة.
إلى جانب ذلك كشف الوزير عن اقتناء 3500 حافلة بصيغة التراضي من مؤسسات عمومية وخاصة منها 600 حافلة ستكون جاهزة ابتداء من الدخول المدرسي المقبل، كما تقرر رفع التجميد على 1540 مشروع انجاز وإعادة تهيئة المدارس الابتدائية والمطاعم عبر الوطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!