-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العملية تخص طالبي تأشيرة فرنسا عبر قنصلية العاصمة

هؤلاء سيحصلون على مواعيد “الفيزا” في أقل من أسبوع

حسان حويشة
  • 51464
  • 16
هؤلاء سيحصلون على مواعيد “الفيزا” في أقل من أسبوع

أقرّت القنصلية العامة الفرنسية بالعاصمة قائمة وثائق تبريرية جديدة بالنسبة إلى بعض النشاطات المهنية ذات الخصوصية، التي ستمكن أصحاب هذه المهن من مواعيد في أقل من أسبوع واحد، من خلال تقديم شهادة أصلية تثبت ممارسة صاحب الملف مهنة ذات خصوصية، وستكون متاحة اعتبارا من الأسبوع الأول من شهر جوان.
وذكر بيان لشركة “VFS Global” المكلفة باستلام ملفات طالبي تأشيرة فرنسا لمنطقة الوسط، نشر على صفحتها الرسمية على شبكة فايسبوك، اطلعت “الشروق” على نسخة منه، أن المهن الواردة في خانة “المهن ذات الخصوصية” وجب عليها تقديم تبرير ممارسة تلك المهنة.
وشرح البيان أن هذه الفئات المهنية ذات الخصوصية تعني كلا من أعضاء الحكومة والبرلمان والمجلس الدستوري، وتكون عبارة عن مذكرة أو شهادة عمل أو أي وثيقة رسمية أخرى.
كما سيكون معنيا بالملفات الخاصة كل من موظفي البعثة الأوربية بالجزائر أو سفارة أو قنصلية أو هيئة رسمية لدولة عضو بالاتحاد الأوربي، وفي هذه الحالة يجب تقديم شهادة عمل مسلمة من طرف البعثة الأوربية أو السفارة أو القنصلية.
وسيكون الموثقون معنيين أيضا بالملف الخاص من خلال شهادة التنصيب، إضافة إلى الأطباء والجراحين وجرحي الأسنان والصيادلة والمحامين والمهندسين وأفراد عائلاتهم، ويقدمون شهادة من المجلس المهني التابع إليهم.
أما القضاة فيجب عليهم تقديم شهادة عمل مسلمة من طرف وزارة العدل، في حين إن الإطارات السامية يجب عليها تقديم شهادة عمل مسلمة من طرف الإدارة المخولة.
وسيشمل الملف الخاص أيضا سلك الجامعة ويعني المساعد والأستاذ المساعد والأستاذ المحاضر والمدير عميد الكلية ورئيس الجامعة، ويجب عليهم تقديم شهادة عمل مسلمة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث والعلمي.
وبالنسبة إلى ضباط الجيش يجب عليهم تقديم شهادة عمل مسلمة من طرف وزارة الدفاع الوطني، فيما يجب على الصحفيين تقديم شهادة عمل من طرف الوسيلة الإعلامية أو مؤسسة النشر.
أما بالنسبة إلى الزوجة والأطفال القصر أو البالغين المتكفل بهم من طرف الفئات المهنية السابقة فيجب تقديم شهادة عائلية تثبت الرابط بينهم.
ويجب على المتقدم إرفاق ملفه بقائمة الوثائق لوصل طلب التأشيرة الذي حصل عليه بعد الرد على استمارة المعلومات على موقع “France-Visas”، مع إلزامية تقديم الإثبات الرسمي المتعلق بالمهنة ذات الخصوصية.
وحسب ما أفاد به مصدر مطلع من “في.أف.أس غلوبال” إلى “الشروق” فإن هذه الفئات المهنية ستكون لها الأفضلية في الحصول على الموعد، الذي سيكون اعتبارا من الأسبوع الأول من شهر جوان متاحا لهم في أقل من أسبوع، من خلال نظام خاص للدخول والحصول على الموعد في أقرب وقت ممكن بالنظر إلى التزاماتهم المهنية، التي تختلف عن باقي طالبي التأشيرة على غرار السياحة والدراسة والزيارات العائلية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • benchikh

    وهل هذا هو استقبال الضيوف ??هل كانت الحضارة الإسلامية تفرض على الزائر تأشيرة ???بل اعطته حق الزيارة في الماكل والمشرب والمبيت والملبس .ويدعون بانهم متمدنون ويعطوا الشعوب الأخرى الدروس التي هم احوج لها ,,بتاريخهم الاستعماري المدمر للهويات الدول المستعمرة ,,لقد حان الوقت لفتك العلم من اياديهم الملطخة بدماء الأبرياء وزرعه في وسط طيب,, معطاء ومن أراد السفر فارض الله واسعة

  • ali

    ماهو المقصود ب المجلس المهني

  • كريم

    ناس تفهم على الاقل عطاتهم قيمة احسن ملي اعطاتهم بلادهم

  • محفوظ

    .........سبق وأن علقت على نفس الموضوع وفي هذه الجريدة أن القضية بين العاصمة باريس ومقاطعة أُخري جنوب المتوسط, يعني, لا يوجد دولة في الجزائر.....فرنسا تتصرف كما يحلو لها.....والكرامة غائبة....ولا إحتجاج من المسافرين.....أنانية بحتة...

  • عادل مراد

    لو خدمنا بلدنا واحد ما يحتاج الذهاب الى فرنسا او اي بلد اخر.لكن هيهات.البلد في يد اناس يخدمون مصالحهم الشخصيه و مصالح فرنسا.

  • سامي يونس

    هذه الشركة "في أف فاس" همها جمع الأموال ...من شعب أصبح يقدس فرنسا...حيث أنك لتحصل على موعد يجب عليك أن تسهر الليل و النهار... و إن أخطأت في حجز رقم جواز السفر و قمت بتسديد الحقوق فإنك لن تحصل على تأكيد موعدك الذي حجزته و يقال لك أعد حجز موعد آخر و عليك بتسديد الحقوق مرة أخرى؟ أليست هذه سرقة مع سبق الإصرار و الترصد؟؟؟ و في بعض الحالات يكون كل المعلومات التي حجزتها صحيحة لكن تأكيد الموعد لا يصلك إلى بريدك و لا يمكنك طبعه من موقع الشركة؟؟؟

  • Salim el jijeli tamazigh

    LA FRANCE N EST PAS LA SOURCE DE VOTRE MALHEUR , LE MAL EST EN VOUS .VOTRE PRESIDENT EST SUR UNE CHAISE ROULANTE ET IL VAS SE PRESENTER POUR UN 5 EME MANDAT ET IL VAS GAGNER CETTE ELECTION HAUT LA MAIN. POUR VOUS DIRE QUE LE MAL SE TROUVE EN VOUS ET LA FRANCE N AS RIEN AVOIR LA DEDANT

  • Moh

    مازال ما فهمتش علاه خرجتو فرانسا ودرتولها الحرب يامنافقين ماعندكمش النيف . تحبون فرنسا حبا جاما . كلكم تتسرعون إليها . وطاحين علينا بي الوطنية . الله يرحم الشهداء

  • رياض

    كلام المسؤول عن الامن الداخلي الفرنسي في البرلمان الفرنسي البارحه كان واضحا حين قال نعطي التأشيره لطالبها فيدخل فرنسا فيختفي ولا نعرف كيف نرجعه و هكذا استغل التأشيره عشرات الالاف للدخول لفرنسا و البقاء فيها بصفه غير شرعيه و الاستثناءات الجديده تدلل على ذلك فكل هؤلاء مضمون رجعوهم للجزائر لهذا يعطون التأشيره بسهوله و لفرنسا الحق بكل هذا لنكن واقعيين و نقول الحق سواء كرهنا او احببنا فرنسا

  • doc

    donc seulement de la parlotte des medias aucun touriste algerien ne va vers l'europe . donc les destinations font se faire vers la turqui qui voit sa monnaie descendre ou la Thaïlande ou l'afrique comme le senegal, le gana ,cote d'ivoire, nigeria tous pays musulmans et tres beau pays a voir. l'europe c'est la formation les etudes la technqiue la technologie les mediacaments

  • doc

    donc il faut etre claire entre l'algerie et la france ikls restent un seul pays et aucun parti politique de notre coté ou de leur coté brisé une histoir plus d'un siecle. donc ce qui a compliqué un peu la chose c'est schengen. il faut revenir a la visa special FRANCE ...Moi j’étais en france dans les année 90 la region ne m'a pas plu l'algerie c'est mieux et ya des gens qui aiment cette région. ..a part pour les commerçants les malade ou la formation. coté tourisme qui va en europe avec l'euro a 200 ?c'est de la folie . .

  • doc

    il nya aucun n'a pas ou aller sauf de rester en ville. chez eux tout le monde est en cantact avec la police. tu bouges ils téléphones. dire que la france a peur des clando c'est faux. il faut simplement régularisé la situation entre la france et l'algerie et le remettre avant 62. libre circulation des biens et des personnes.

  • العاقل

    1- مواعيد في أقل من أسبوع واحد = لاصحاب “المهن ذات الخصوصية”
    2- مواعيد الى اجل مسمى = للمغضوبين عليهم ولمن يحصل على الوثائق التبريرية الجديدة - اذا حصل عليها
    3- متى فيس-خوك اصبح مرجعا موثوقا

  • محمد البيريني

    نجحت فرنسا أيما نجاح في صفقتها مع الجزائر. تأخذ الجزائر استقلالها و تحتفظ فرنسا بمصالحها كاملة غير منقوصة. تخيلوا لو أن الجزائر بقت لإقليما فرنسا، سيجبرذلك فرنسا على التعامل مع الجزائريين كمواطنين فرنسيين كاملي المواطنة و بحكم النمو الديمغرافي عندنا ، ربما كان سيكون ريس فرنسا جزائريا. فرنسا الخبيثة حسبتها مليح و راها الآن متهلية في اولادها أما الأنديجان الذين كانوا سيصبحون فرنسيين و عالة على فرنسا فليس مرحبا بهم.

  • جيلالي فرندة تيارت

    باسم الشعب وصل هاؤلاء الى هذه المناصب السياسية و الدبلوماسية فكيف يحرم الشعب من التاشيرة بينتما يستفيد خدامه منها ?

  • الصيدلي الحكيم

    وين راه السيد المجبر على التعليق بعد القراءة و العباسي و غيرهم من ضفادع المياه الراكدة ؟ارواحو تشوفو راهم الطبيب عطاوه أولوية الفيزا ههههه