-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعلن عن أسمائهم في حفل كبير أقيم بساحة القلعة ببرج بوعريريج

هؤلاء هم الفائزون بجائزة “بن قطاف” للكتابة المسرحية في طبعتها الأولى

حسان مرابط
  • 487
  • 0
هؤلاء هم الفائزون بجائزة “بن قطاف” للكتابة المسرحية في طبعتها الأولى
ح.م

أعلنت جمعية نوميديا الثقافية، السبت، عن أسماء الفائزين في الطبعة الأولى لجائزة الراحل “امحمد بن قطاف” للكتابة المسرحية، وذلك خلال حفل احتضنته ساحة القلعة ببرج بوعريريج وسط حضور عديد الأسماء من الفنانين والمثقفين وكذا السلطات المحلية.
وجاءت نتائج المسابقة في فرع النصوص الموجهة للكبار على الشكل التالي، حيث عادت الجائزة الأولى للكاتب عبد الرؤوف دادي، أمّا المرتبة الثانية فنالها الكاتب عمر محمد بكير، في حين ذهبت الجائزة الثالثة في هذا الفرع إلى إلياس فارح.
وفي فرع النصوص الموجهة للصغار عادت الجائزة الأولى للكاتبة منال بن هلال، أمّا الجائزة الثانية فكانت من نصيب علي تامرت، في حين حاز عبد الهادي دحدوح على الجائزة الثالثة.
ووفق الجمعية استقبلت جائزة امحمد بن قطاف بفرعيها 60 نصا منهم 29 نصا للكبار و31 للصغار وضعت تحت تقييم ترسانة من الدكاترة، المسرحيين، الكتاب والممارسين في الميدان للتنافس حول 06 جوائز مالية بقيمة 150 مليون سنتيم قسمت كالآتي:
وتتوزع القيم المالية للنصوص الفائزة الموجهة للكبار كالتالي الجائزة الأولى: 50 مليون سنتيم، الجائزة الثانية: 30 مليون سنتيم، الجائزة الثالثة: 20 مليون سنتيم.
أمّا النصوص الموجهة للصغار فالقيمة المالية لجوائزها هي “الجائزة الأولى: 25 مليون سنتيم، الجائزة الثانية: 15 مليون سنتيم، الجائزة الثالثة: 10 ملايين سنتيم.
وتم خلال الحفل تخليد روح شمعة من شموع المسرح الجزائري الراحل “امحمد بن قطاف”. كما ارتأت الجهة المنظمة أن تحتفي على طريقتها، في هذا الحفل وعبر هذه الجائزة، بالراحل المسرحي الشاب بن مهدي صلاح الدين الفنان المسرحي ابن ولاية البرج، الذي توفي قبل أيام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!