-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بن فليس يخاطب الرافضين للانتخابات:

هاتوا البديل لإخراج الجزائر من الأزمة

الشروق أونلاين
  • 1858
  • 23
هاتوا البديل لإخراج الجزائر من الأزمة
ح.م

دعا المترشح للإنتخابات الرئاسية، علي بن فليس، الثلاثاء، الرافضين للانتخابات إلى تقديم البديل للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد.

وخلال تنشيطه لتجمع شعبي بوادي سوف في إطار حملته الإنتخابية، إن الجزائر لا تبنى بالشتائم والسباب بل بالاستماع للآخرين، متعهدا بإحداث القطيعة مع النظام السابق بطي صفحة ممارساته الإستبدادية وحماية المعارضة في حال بلوغه قصر المرادية.

ورد بن فلیس على مناوئیه من يتهمونه بأنه أحد رجال النظام، قائلا” إنه كان ضد العھدات الثانیة والثالثة والرابعة ووقف ضد تمرير الخامسة ولم ينتظر 22 فیفري من أجل الخروج للعلن .

وبخصوص برنامجه الإنتخابي، قال المترشح لإنتخابات 12 ديسمبر: “لقد وضعت ضمن برنامجي حلولا استعجالية على جميع المستويات المجالات من بينها تغيير منطق الإنتخابات وخلق برلمان ناجع وتحرير العدالة والإعلام، بالإضافة إلى الإهتمام بكافة المجالات كالصناعة والفلاحة والسياحة وغيرها”.

وأوضح بن فليس أن “الجزائر تواجه أزمات عدة سواء على المستوى السياسي والإقتصادي أو الإجتماعي”، مضيفا بقوله: “إننا أمام خيارين، إما المواجهة أو العودة إلى الإستسلام”، متابعا: “لقد جئت لأطفئ النار التي يبتغون إشعالها”، مؤكدا أنه “يريد إنقاذ الجزائر”.

وتعهد بن فليس بتحرير قطاع الإعلام من الهيمنة والتوزيع العادل للإشهار بين مختلف المؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة.

وقال في هذا السياق: “هناك إعلام عمومي وآخر خاص، لن أسمح للعمومي أن يكون بوقا وبالنسبة للخاص فهو يعاني من التوزيع غير العادل للإشهار سأعمل على حل مشاكله”.

وأضاف المتحدث: “ليس من المعقول أن تبث القنوات الجزائرية من دول خارجية، للقنوات الحق في أن تبث من داخل الوطن لأنها جزائرية وسيكون لها قانون يحميها”، مضيفا بأنه سیقوم بإصلاحات عمیقة في قطاع الإعلام العمومي والخاص ويحرره من كل القیود التي تكبله حالیا.

وأشار بن فليس إلى قدرة برنامجه على الرد على كل التطلعات الشعبیة سواء تعلق الأمر بالبرلمان الذي لا يمثل الشعب أو الدستور أو العدالة أو الإعلام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
23
  • ahmed

    صح انتم كمرشحين 5 واحد فيكم اقول اني لن اكمل عهدتي وساحل البرلمان واعيد صياغة الدستور وقانون الانتخابات وشوفو اذا لم تكن استجابة

  • Algerien

    Monsieur benflis , si on commence dèjà par faire disparaitre ton visage de la seine politique, c'est dèjà le début

  • TADAZ

    للمعلق 16 : 1 -- تمدح لنا بن فليس وتقول أنه وطني ومخلص.. نفس هذا الكلام سمعناه عن مؤيدي بوتفليقة ل 4 عهدات وقيل لنا أنه هبة من الخالق وبدونه فالجحيم على الأبواب ثم هذا الرجل الذي تمدحه عين في مناصب جد حساسة أهمها : وزيرا للعدل ثم أمينا عاما للأفلان فرئيس حكومة ... فماذا قدم يومها ?
    3 -معارضته لبوتفليقة كان انتقاما منه لفخامته بعد أن أقاله من رئاسة الحكومة
    4 -- تقول : يوم كان الجميع يصفق له أي لبوتفليقة .. وتتجاهل أن أول المصفقين له هو بن فليس وهو من كان رئيس حملته الانتخابية سنة 1999 ثم أن المصفقين لبوتفليقة هم المصفقين لبن فليس والى اليوم فهم فقط تتغير الوانهم كالحرباء حسب الحاجة

  • ف .

    أقول ل: 2 و 3 الذباب يبقى ذباب.
    وللسيّد بن فليس البديل في ذهاب العصابة المفروضة لمن قال للشعب( كولوا السباقيتي بالقوة).

  • علي الجزائري

    نحن البديل يا علي بن بليس
    نحن شباب ورجال الجزائر خريجي مدارس وجامعات درسنا علم السياسة والاقتصاد والقوانين والعلاقات الدولية والدبلوماسية ومستعدين لان نكون البديل
    فقط انسحب انت وبقية الديناصورات الفاسدة سواء مدنية او عسكرية واتركوا لنا ادارة البلد
    ربما سنختلف بشكليات لكن سنتفق بالمضمون حول النهوض بالجزائر خارج المحروقات وخارج رهن مستقبل الدولة بيد القوى المجرمة التي انتم عبيد لها كي تسمح لكم بحكم كرسي دولة متخلفة
    بوتفليقة وزمرته كلهم كانوا بعمر اقل منا وحكموا الجزائر من 58 سنة حتى ولدنا وهرمنا ولازالوا

    وانت تقول من البديل وكان 40 مليون جزائري في نظركم مجرد صبيان ومجانين ؟

  • ليث

    كان من المفترض ان تتحدث عن برامجك التي تطمح لانجازها عند فوزك بالانتخابات كي توصل الجزائر إلى بر الأمان خاصة في الفترة الحساسة التي تمر بها, إلا أنك لم تتوقف عن الحديث عن بقايا النظام السابق و الذي أنت جزؤ منه حيث إسمك يتواجد في عدد من الجرائد الرسمية التي صادقت عليها بصفتك الوزير الأول .

  • جزائري غيور

    - فعلا قمة الغرابة ! الرجل لايعرف حجمه شعبيا... لكن أؤكد لك أن الصندوق سيجعلك تعرف حقيقتك !!

  • HOCINE HECHAICHI

    سي علي بن فليس
    سياسي وطني مخلص ورجل دولة من الطراز الأول وشخص نزيه ،محترم من أغلبية الشعب ولديه برنامج متكامل .
    عارض بوتفليقة عندما كان هذا في أوج عظمته و عندما كان الجميع يصفقون له بل كادوا أن يؤلهونه . فلو سرنا معه في "حر اكه" في 2003 لما وصلنا إلى ما نحن عليه الآن.
    أراه ,مع خبير تكنوقراطي كرئيس للحكومة، بوتين ومدفيدف الجزائر.

  • جنوبي

    قد تابعت كل خطابات الحملة لكن خطاب بن فليس يشبه حد كبير خطاب بوتفليقة قبل وصوله الحكم رغم تحذير الكثير من الساسة ، بن فليس أكبر الماكرين و هو من كان يخطط و يعبد الطريق لبوتفليقة ، انت أيضا من الوجوه القديمة و ستصل مرحلة الكرسي المتحرك في غضون سنة أو سنتين

  • TADAZ TABRAZ

    البديل : وجوه جديدة . قوانين ودستور جديد يلائم المرحلة . لجنة لتنظيم الانتخابات لا تشارك فيها العصابة وحاشيتها .... الخ . يسحيل بناء سفينة جديدة بخشب مهترئة ويستحيل بناء جزائر جديدة بوجوه قديمة أجرمت في حق البلاد والعباد وجعلت الجزائريين كبارا وصغارا لا يفكرون الا في الهجرة والهروب برا وجوا وبحرا نحو الضفة الشمالية بمن فيهم شيوخ في العقد السابع

  • نور اليقين

    صحيح أن بن فليس من رجال النظام لكنه ليس كغيره من السياسيين فهو معروف بمواقفه الثابتة التي لا يتراجع عنها فهو في جميع المناصب التي تقلدها لم يدم لفترة طويلة كما كلامه منطقي فلا توجد حل للأزمة سوى بإجراء انتخابات فليس من المنطقي أن تبقى الدولة بدون رئيس

  • mhamed zeggaoui

    لقد جئت لاطفاء نار الفتنة ولقد جئت لانقاذ الجزائر وعود جاء بها المخلوع بوتفليقة وبها قضى اربع عهدات وكاد ان ياخذ الخامسة لولا الحراك بن فليس يطالب الحراك بالبديل كما طالب المخلوع وانصاره الحراك من قبل بالبديل سوف تدخل الانتخابات وتخرج منها خائبا شاكيا التزوير كالعادة ليس لاحد ان يطالب الشعب بالبديل الشعب من حقه المطالبة بالاصلاح وليس من حق اي احد ان يطالبه بالبديل و من يفعل فهو بعقلية استبدادية ولو ادعى الديموقراطية مثله مثل المخلوع

  • جزائري

    عدو الجزاءر الاول هل الجهل وعدوها الثاني هو عدم الوعي بالجهل والعدو الثالث هو الثقة بالنفس العالية لدى الجهال والعدو الرابع انهم يسيطرون على الثقافة الجزاءرية رغم جهلهم والعدو الخامس انهم لا يستحون من جهلهم بل يخبطون به الطابلة . والعدو السادس انهم يفعلون بالجزاءر ما لا يفعله العدو بعدوه. والعدو الاخطر انهم يقودون البلاد على المستوى الثقافي للمجتمع. اما اصحاب العلم فعليهم السلام في هذا البلد!

  • alilao

    البديل هو الإستماع الى صوت الشعب وعدم تجاهله لان الدول تحكم بمشاركة شعوبها لا بتجاهلها وتطبيق سياسة مفروضة من فوق.

  • Mohdz

    أخرجو ممثيلينا من السجون و أتركو آخرين يعودون من المنفى و حين إذ ن سوف ترون البديل .

  • ramid

    يا منافق. الشعب يطالب بانتخابات شفافة و نزيهة لا يشرف عليها رموز العصابة مثلما طالبت بها انت كذلك مؤخرا. و يطالب بالسماح لكل من يريد الترشح بما فيهم الجزائريين المغتربين دون قيد او شرط. الرئيس القادم هو مرش النظام و انت لا تمثل إلا ارنب.

  • محمد

    البديل هو أن يذهب الدينصورات أمثالك … و يتركون المجال للشباب …

  • جزائري حر

    من يطالب بالبديل يسمى حابس فكيف له ان يترشح لمنصب رئيس جمهورية . لا يحدث هدا إلا في بلاد الخرطي.

  • علي

    البديل هو رحيل الأفلان حزب الخونة كله مع نزع الجنسية الجزائرية منكم جميعا

  • جزائري

    الجميع ينتظر ان تمطر السماء ذهبا وفضة بعد الانتخابات. سكن ومناصب عمل و اجور مرتفعة ووووو. في نظري هناك شيىء اخر مهم للغاية لكن لا احد يلقي له بال لا السلطة ولا المعارضة ولا المترشحين ولا حتى الحراك . هذا الشيىء هو ضياع القيم الاخلاقية للشعب الحزاءري واللتي تسببت في الفساد اللذي تعاني منه الجزاءر واللذي هو احد اسباب الحراك. لكن ما اريد قوله ليس فساد السلطة وحده با فساد المجتمع ككل. قلة الاحترام والمخدرات والكلام البذيء والعنف والشتم وكل ما يعرفه الجزاءريون. انمنى ان يكون للمترشحين برنامج لاصلاح هذا الامر باشراك المساجد والاعلام والاسرة انمالامم الاخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا.

  • بشير من تيارت

    من تخاطب يا أستاذي الكريم السيد علي بن فليس ؟؟؟ إنهم الزواف أهلك المصاءب و الفتن لا يريدون بمقاطعة الإنتخابات خيرا الجزائر و إنما إحداث الفتنة و دمار البلاد و التدخل الأجنبي لحاجة في نفس يعقوب... أيها الشعب الجزائري المسلم لا تخافوا من هؤلاء و لنذهب جميعا يوم 12 ديسمبر للانتخابات و بقوة إن شآء الله و نخرس الأعداء إلى الأبد... لا إله إلا ألله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير... حسبنا ألله و نعم الوكيل...حسبنا ألله و نعم الوكيل...حسبنا ألله و نعم الوكيل..

  • جزائري

    النظام فاسد . نعم هو كذلك. بجب تغييره. نعم هو كذلك. لكن السؤال هو من وراء الحراك. اذا كنا لا نثق في السلطة لانها فاسدة معروف مفسدوها فاننا لا نعرف من وراء الحراك ولا نعرف ان كان من وراءه مصلحا او مفسدا. كيف نثق في تحرك لا احد يعرف مصدره الحقيقي ولا نواياه الحقيقية. الكلام المعسول لا يكفي مثلما لم يكن كافيا للسلطة. واذا لم يعد هناك مكان للسذاجة مع السلطة فاعتقد انه لا مكان للسذاجة مع الاشباح اللتي لا احد يعرف من يديرها في عصر الدجال الاعور!

  • عبد القادر

    الخروح من الازمة لن يكون ابدا بواسطة الوجوهوالتى اذخلت تلبلد فى ازمة هل الشعب مسؤول عن الازمة او الوجوه التى حكمت مازالت تريد الحكم اكيد لن تتزحزح البلد من التخلف اذا حكم واحد من الخمسة البلد فاقد الشئ لت يعطيه يتهنى غير ليهجر من بلاد يحكمها عباد باسم الثورة و شعارات التى هم اول من يخونها