-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن الجزائر مستمرة في تطوير مقاربة شاملة لتعزيز الأمن الدولي

هامل: الجزائر مستعدة لوضع خبرتها الأمنية في خدمة المجتمع الدولي

أحمد عليوة
  • 866
  • 7
هامل: الجزائر مستعدة لوضع خبرتها الأمنية في خدمة المجتمع الدولي

أكد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، على ضرورة وضع أجهزة إنفاذ القانون لأسس صلبة وفعالة في مجال التعاون من أجل الوقاية من مختلف أشكال التهديدات الأمنية والاستجابة الشاملة لتطلعات عالم آمن ومتطور.

ومن منطلق الانشغال بتنامي آثار الجريمة المنظمة والجريمة العابرة للحدود، أكد هامل خلال مشاركته في أشغال القمة الـ2 لقادة ورؤساء أجهزة الشرطة لدول أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر هيئة الأمم المتحدة بنيويورك، بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الدولة الجزائرية في إطار الإصلاحات التي باشرها رئيس الجمهورية مستمرة في تطوير مقاربة شاملة ومتكاملة للمساهمة في تعزيز نشاط المجتمع الدولي لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال الأمن.

وأوضح المدير العام للأمن الوطني، أن الشرطة الجزائرية على استعداد تام لوضع تجربتها وخبرتها في خدمة المجتمع الدولي لتدعيم عمل أجهزة الشرطة في العالم للتصدي بفعالية للتهديدات الأمنية المختلفة، موضحا أن هذه التجربة الثرية والمكتسبة بفضل العمل الميداني في محاربة مختلف أشكال الإجرام، تندرج في إطار مقاربة وطنية ترتكز على الاحترافية، تعزيز مبادئ دولة القانون وأخلاقيات المهنة في إطار احترام الحريات والحقوق الأساسية من خلال نشر دليل لأخلاقيات مهنة الشرطي، إلى جانب ترقية التعاون الشرطي الثنائي والمتعدد الأطراف على الصعيدين الجهوي والدولي، وتبني سياسة اتصالية على الصعيد الداخلي والخارجي تعكس صورة شرطة عصرية تحترم قوانين الجمهورية ومبادئ حقوق الإنسان.

وفي سياق حديثه عن تجربة الشرطة الجزائرية، نوه هامل بمفهوم التسيير الديمقراطي للحشود الذي استحدثته الشرطة الجزائرية في التعامل الهادئ مع الوضعيات المتأزمة ومختلف مظاهر الاحتجاجات السلمية، كما نوه بالمكاسب التي تم تحقيقها في مجال توظيف المرأة في صفوف الشرطة الجزائرية بالنظر لدورها التوعوي المهم، حيث بلغ عدد المنخرطات 20 ألف شرطية منهن 500 يشغلن مناصب مسؤولية.

من جهة أخرى، ثمن هامل مقاربة رئيس الجمهورية، منسق الإتحاد الإفريقي في مجال الوقاية ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، التي تولي الأولوية للتحسيس والوقاية والتعبئة، إلى جانب تعزيز القدرات الوطنية والجهوية مع ترقية التعاون الإقليمي والدولي، من أجل حماية القارة الإفريقية من مختلف الظواهر الإجرامية.

كما أوضح أنه انطلاقا من الرؤية التي تتبناها آلية الإتحاد الإفريقي في مجال التعاون الشرطي “أفريبول” التي ترتكز على التنسيق ودعم النشاطات في الميدان التقني وتعزيز القدرات العملياتية وتبادل المعلومات والخبرات، فإن مخطط عمل هذه الآلية خلال 2017-2019، يضع ضمن أولوياته إرساء أرضية تبادل للمعلومات والاتصال بين أجهزة الشرطة الإفريقية – أفسيكوم -، وإنشاء مكاتب الاتصال الوطنية لأفريبول إلى جانب تطوير قدرات أجهزة الشرطة الإفريقية من خلال تنظيم دورات تكوينية لتعزيز قدرات أجهزة إنفاذ القانون لمواجهة الجريمة المنظمة والجرائم السيبريانية بمشاركة خبراء من أجهزة الشرطة الأفارقة وهيئات شرطية إقليمية ودولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • chibou

    اين هي الخبرة من اين لك بالخبرة القيادة مختبئين في المكاتب والكلمة لي تسمعها من عندهم هي تصرف لانه لايستطيع وضع رجله في الميدان خوفا ان يموت

  • hrire

    يا سبحان الله فاقد الشىء يربد مده للناس
    هؤلاء من تريد نفعهم يا هامل لا قتل عندهم كل صباح و الشرطة تتدخل فى مل حين و لهم جهاز داخلى لمراقبة الرشوة و الحقرة ويط السرطة للم تربدوا ان تنصيبهم حتى الولاء يكبر

  • benchikh

    حتى لا نكون سذاجة معهم ونبين لهم اوراقنا التي نلعب بها!!! كيف هم من اوجدوا هذا الإرهاب ويستنجدونا بنا للقضاء عليه ام علينا ????!!!! "ما تبيينش كوارطك" على راي La Fontaine "le corbeau et le renard"

  • مسيلمة

    الخبرة في قمع الحريات ..اما في ما يخص محاربة الجريمة فلا اثر لكم. فلولا السلطات الاسبانية مثلا لزرع البوشي قناطيره من السموم في اوساط شبابنا.

  • Amin bouzelouf

    Meme le FBI ne dit pa ca
    Et nous le tiers merde on propose nos services inckmpetebrs et xorrompus

  • abu

    الخبرة في القزول...؟
    متى كان القزول يعزز الامن والاستقرار ويجلبهما..؟

  • Salim el jijeli tamazigh

    SI VOUS ETE DES CHAMPIONS , COMMENT VOUS POUVEZ EXPLIQUER QUE LE BOUCHER FAIT BLANCHIR DE L ARGENT DEPUIS DES ANNEES SANS QUE PERSONNE LE SACHE .ET COMMENT IL A ACHETER LE SILENCE DES RESPONSABLES Y COMPRIS DES JUGES . FRANCHEMENT ARRETEZ VOTRE BARATIN