-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يأتونها من الولايات المجاورة لأن المنع لم يشملها

هجوم كاسح على محلات الزلابية والسلطات تهدد بإغلاقها بباتنة

الطاهر حليسي
  • 1298
  • 1
هجوم كاسح على محلات الزلابية والسلطات تهدد بإغلاقها بباتنة
ح.م

هددت مصالح ولاية باتنة، التجار غير الملتزمين بقواعد وشروط السلامة الاحترازية ضد فيروس كورونا بتشميع محلاتهم بعد الترخيص الاستثنائي الذي سمح بفتح محلات الزلابية والمرطبات وهو الترخيص الذي حُرمت منه بقية الولايات المجاورة، بعد ما لاحظت المصالح المختلفة عدم تقيّد التجار بإجراءات السلامة مثل وضع الكمامات وارتداء القفازات وفرض مسافة الأمان وفق مبدأ التباعد الاجتماعي.

وأنذرت المصالح المختصة عددا من باعة الزلابية قبل مباشرة إجراءات الغلق في حال التمادي في عدم احترام شروط الوقاية حسب ما جاء في بيان لوالي ولاية باتنة توفيق مزهود الذي لوّح بالتشميع الفوري للمحلات المنتهكة للقانون ومتابعة كل من يعرض حياة المواطنين للخطر.

واعترف التجار بأن سبب صعوبة تطبيق الإجراءات يعود إلى التوافد غير المنتظر للمواطنين من الولايات المجاورة، على غرار سطيف وقسنطينة التي تفشى فيها كورونا بمعدلات مرتفعة، عكس ولاية باتنة التي لازالت تعدّ العشرات من الحالات فقط، وهي الولايات التي تم فيها إغلاق محلات الزلابية ومختلف الحلويات التقليدية والألبسة والأواني المنزلية، وهو ما جعل التوافد والزحام يخرج عن السيطرة وقد يتفاقم مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

وكانت مصالح الشرطة لأمن ولاية باتنة دعت الأولياء لضبط سلوكيات أبنائهم لتسببهم في خرق الحظر الجزئي بعد الإفطار، داعية إياهم لمراقبة سلوك ذويهم.

وكانت الإحصائيات المتعلقة بمدى احترام الحجر المنزلي أكدت استجابة بنسب كبيرة باستثناء بعض الخروقات، حيث أحصت مصالح الأمن 3375 حالة خرق لمنع التجول الليلي دون رخصة أو مبرر، فيما تم إيداع 524 سيارة، و51 دراجة نارية في المحشر البلدي في الفترة الممتدة من 28 مارس إلى 27 أفريل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Djemai nadir

    لماذا تطبق العقوبات على أصحاب المحلات اذا المواطن لم يحترم المسافة او ارتداء اكمامة او عدم احترام التعليمات القانونية للوباء