-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أثبتت عدم جدواها مع توّجهات الجيل الرقمي..

هدام: الذهنيات القديمة في التسيير حطّمت أجيالا من الكفاءات

منير ركاب
  • 1596
  • 3
هدام: الذهنيات القديمة في التسيير حطّمت أجيالا من الكفاءات
ح.م
تيجاني حسان هدام

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، أن الذهنيات القديمة في التسيير، حطّمت أجيالا من الكفاءات، بحكم أنها أثبتت عدم جدواها مع توجّهات الجيل الجديد، وتصحيح الصورة السلبية التي ترسّخت لدى المواطنين على الإدارة طيلة سنوات، بسبب البيروقراطية والممارسات السلبية، معتبرا التحوّلات الحاصلة في المجتمع، أثبتت ضرورة إدخال تكنولوجيا الاتصال الحديثة في النشاط المؤسساتي، كشكل من أشكال التجديد.

وأوضح الوزير، السبت، لدى إشرافه على اللقاء الوطني حول الاتصال المؤسساتي، وتحسين الخدمة العمومية، بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي، ببن عكنون بالعاصمة، أن تكنولوجيات الاتصال، أحدثت تغييرات عميقة في الممارسات الاتصالية، إلا أن تبني هذه التكنولوجيات -يقول الوزير- لم تكن على مستوى جميع المؤسسات، بل أن أغلبها، لازالت تعتمد على الطرق الكلاسيكية التقليدية للاتصال، كما أن تبني المؤسسة هذا الإجراء الرقمي، لا يعبّر عن الاستخدام الفعلي لهذه التكنولوجيات، ذلك أن دخول تكنولوجيا الاتصال الحديثة إلى الوسط المؤسساتي طرح مسألة “مقاومة التغيير” الذي ينظرون له بمنظار”الخطر”.

وأعطى الوزير، تعليمات صارمة للمسؤوليين، في قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، بتكثيف التكوين المستمر لفائدة الأعوان المكلفين بالاتصال، بما يتيح تحسين أدائهم الوظيفي، وتمكينهم بكل ماهو جديد في عالم الاتصال، إضافة إلى تعزيز القدرات المعرفية للمكلفين بالاتصال، ومدى تحكمهم في آليات التواصل، والتحّكم في تقنيات الاتصال الرقمي، واتصال الأزمات، وصناعة المحتوى، مشيرا أن الوسائل التي سخرّت لتبسيط وتحسين الإجراءات الاتصالية بقطاعه، اعتمدت على التواصل والإصغاء الاجتماعي، حيث تم توفير 4 مراكز للإصغاء على مستوى الهيئات تحت الوصاية، تسمح للمواطنين بالتعبير عن انشغالاتهم عبر الوسائل الرقمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • الحرة

    فعلاهذا ما يحدث معي ثلاث تحويلات في شهرين أستاذ مكون ربى الاجيال حمل الجزائر على أعناقه و هذا هو جزاؤه حسبي الله و نعم الوكيل.

  • جزائري حر

    لا لا يا سي هدام بل كان الأمر مخطط له مسبقا يعني اتى عن طريق دراسة ومخطط هناك جهة لعبت بيكم وقالت لكم راه مليح وفي النهاية كيما راكم تشوفو لم يظهر مليح. شخصيا لن أتعجب من أنه سوف يأتي يوما ما ويكتشف ممن يسمون أنفسهم صهاينة أن ملكهم الأعظم والدي لا يرفض له أي أمر ليس بصضهيوني. هناك فرق بين من يقرأ لأجل أن يفهم وهناك من يقرأ من أجل البطن أو من اجل الشهرة : طبيييييييب قد السخط يجوز أربعة مرضى مع بعضهم بعض.

  • عمر

    و انت و نظامك استمرار للدهنيات الفديمة