-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد رجال آلان بورت يؤكد

“هدفنا بلوغ مونديال 2021 بمصر”

“هدفنا بلوغ مونديال 2021 بمصر”
أرشيف
آلان بورت

أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد رجال، الفرنسي آلان بورت، بالجزائر، أن هدف النخبة الوطنية من المشاركة في كأس إفريقيا المقررة بتونس (16-26 جانفي 2020) “هو بلوغ مونديال 2021” المقرر بمصر.

وأوضح بورت خلال منتدى “المنظمة الوطنية للصحافة الرياضية”، بمركز الصحافة بملعب 5 جويلية الأولمبي بالجزائر العاصمة رفقة مساعده طاهر لعبان ورئيس الفدرالية حبيب لعبان وقائد المنتخب مسعود بركوس، قائلا: “بلوغ الدور نصف النهائي من المنافسة القارية يسمح لنا بالقول بأننا حققنا المبتغى لأننا نكون قد ضمنا التأهل للمونديال المقبل بمصر، لكن الوصول إلى نهائيات البطولة العالمية يمر حتما عبر الفوز باللقاءات الأربعة الأولى من “الكان – 2020″ وهذا سيكون أمرا إيجابيا جدا بالنسبة إلينا”.

وحذر المدرب الوطني من مغبة تسطير أهداف تفوق إمكانيات الفريق، وهو ما قد يضر أكثر بمعنويات اللاعبين، مضيفا: “أولا يجب ضمان التأهل للمونديال بعدها إذا حققنا أكثر من ذلك فمرحبا به، وإلا فلا يجب الطموح أكثر من الإمكانيات الموجودة”.

ومعلوم أن المنتخب الجزائري عجز عن بلوغ مونديال 2019 بالدانمارك وألمانيا، بعدما اكتفى باحتلال المركز السادس في كأس إفريقيا 2018 بالغابون، التي تعد أسوأ مشاركات “الكرة الصغيرة” في تاريخ الجزائر.

وفي سؤال حول إمكانية تحقيق الجزائر للفوز على أقوى المنتخبات الإفريقية، مثلما فعله منتخب البرتغال، في دور المجموعات لنهائيات “أورو 2020″، أمس الجمعة (28-25)، على نظيره الفرنسي، أحد أقوى الفرق المرشحة للتويج، أكد بورت أنه يتوجب على “الخضر” الاقتداء بالبرتغال، وأنهم قادرون على تكرار السيناريو، لكن بتوفر الشروط اللازمة. وأفاد: “علينا الاقتداء بمنتخب البرتغال الذي يلعب بشكل جيد، لقد هزم فرنسا بطريقة لعب متطورة، صحيح أن “الديكة” أحسن من الناحية الفردية، لكن لاعبي البرتغال طبقوا طريقة لعب جماعية ومتنوعة سمحت لهم بالفوز، أرى أن هذا الفريق هو أحسن مثال يقتدى به بالنسبة إلى الفريق الجزائري في النهائيات الإفريقية”. ويأتي “الخضر” في المجموعة الرابعة التي تضم كلا من المغرب والكونغو وزامبيا، بعد انسحاب منتخب السنغال، حيث ستكون خرجتهم الأولى يوم 16 يناير أمام زامبيا. وتنشط المنافسة القارية من قبل 16 منتخبا، حيث سيقتطع المنتخب المتوج بلقبها التأشيرة الوحيدة المؤهلة للألعاب الأولمبية بطوكيو 2020. تجدر الإشارة أن آخر مشاركة للمنتخب الوطني في الألعاب الأولمبية تعود إلى دورة أتلانتا الأمريكية سنة 1996.
ن.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!