-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تسجيل نادر

هذا آخر ما قاله صدام حسين قبل إعدامه

الشروق أونلاين
  • 14676
  • 8
هذا آخر ما قاله صدام حسين قبل إعدامه
أ ف ب
الرئيس العراقي الراحل صدام حسين

تمضي الابنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، رغد، كل فترة في نشر تاريخ والدها وكل ما كتبه بخط يده وقرأه بصوته، حسب تقرير نشره موقع “عربي بوست”، الأربعاء.

وفي حساب منسوب لها على موقع تويتر، نشرت رغد دعاء بصوت صدام حسين وهو تسجيل نادر يظهر لأول مرة، ولاقى تفاعلاً واسعاً من قبل النشطاء على مواقع التواصل.

وضم التسجيل المنشور دعاء بصوت الرئيس الراحل قائلاً: “اللهم عليك توكلنا، ولأمرك أطعنا، احمنا من دسائس الشيطان، وعمّق معاني المحبة التي في قلوبنا، ووفقنا لما تحبه وترضاه، ويسر لنا في أمرنا، وأبطش بأعدائنا، اللهم إنك ربنا فاحمنا، إن أردت فأقبضنا مع الشهداء”.

وكانت رغد نشرت تسجيلاً صوتياً بمناسبة الذكرى الـ12 لإعدام والدها، بعد الغزو الأمريكي للعراق سنة 2003.

وقالت رغد في تسجيل صوتي لها على حساب في موقع فيسبوك حمل اسمها وتضمن صوراً لوالدها الراحل: “أتمنى عليكم أيها العراقيون أن تتسع رؤيتنا لعراق أكثر أمناً واستقراراً مما عليه الآن”.

وأضافت ابنة الرئيس العراقي الراحل، أنه بعد سقوط والدها “ضاعت كل القيم الإنسانية والأخلاقية ونشرت الأفكار الغريبة هنا وهناك ووصل الانحراف إلى استغلال الدين كغطاء لتحقيق التوجهات المريضة لأحزاب كثيرة”.

وأشارت في التسجيل الذي نشرته أيضاً صفحة منسوبة لها على تويتر، إلى أن “العراق مر بالكثير من الأزمات بسبب الاحتلال وعانى من التهجير والقتل والطائفية والاجتثاث وتردي كل أنواع الخدمات الإنسانية، حتى أنه عانى من تدمير متعمد للبنى التحتية”.

وقالت ابنة صدام، إن “الجماعات الإرهابية المتطرفة وبكل مسمياتها نفذت ممارسات لا إنسانية ولا دينية في بلدنا وطمست الهوية العراقية ودمرت الحضارة وشوهت مرحلة بأكملها”.

واختتمت رغد رسالتها بالقول، إن “القادم أفضل وسنعمل على بناء عراق حر موحد ومتطور يوازي بمكانته البلدان المتقدمة”.

https://www.facebook.com/Raghadsaddam.official/videos/219295618979799/

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • هواري بومدين

    اللهم ارحم الرئيس الشهيد البطل صدام حسين المجيد

  • بومدينيست وافتخر

    الى الاخ kamel اقول "حكم جاءر ولا رعية فاسدة".هل يرضيك ما وصل اليه العراق اليوم بعد ان كان مزدهرا في عهد الشهيد صدام ينافس الدول المتقدمة.انت تقذفه بقتل العراقيين يا اخي الحاكم عليه ان يحكم بسيف الحجاج المهم ان لا يظلم ولا يظلم في حكمه احد.لماذا اليوم المعرضة تعترف به وتبكيه.اليس لانه كان حامي العراق وشعبه من التشتيت.فيكفيه فخرا ان اخر كلامه كان "لا اله الا الله محمد رسول الله" وهي نهاية الصالحين وجزاءه الجنة.كيف ستكون نهايتك انت يا شاهد الزور .هل يعجبك حا لنا الذي نحن فيه بحيث اصبحنا نسب الرءيس باسم الديموقراطية وغابت فيه سلطة الدولة وعم الفساد والتسيب و... اتمنى رءيسا مثله في 2019 يا رب

  • kamel

    صدام مجرم قاتل ‏وعدب الشعب بالمواد الكيميائية ‏والسجون ‏من المساكين والفقراء ‏واللي يختلف معه في الرأي وعندما رأى المشنقة قال آمنت
    ‏ونفس القصة في القرآن مع فرعون ‏و موسى ومع كل الفراعين في الدول العربية كما حصل للقذافي

  • أنا

    إلى الأخ أحمد الذي رد عليً : أنا أعي جيداً ما أقول، أتذكر جيداً تلك الأيام (1990) عندما وقع صدام في فخ الأمريكان و صدّق تصريح سفيرة أمريكا في العراق التي علّقت على تهديد صدام للكويت بالغزو بأنها مسألة داخلية لن تتدخل فيها أمريكا و بمجرد وقوع الغزو (غزو الكويت)، تكالبت عليه كل الدول (بما فيها العربية) تحت حجة تحرير الكويت و من هناك بدأت النهاية الحقيقية و ليس قضية أسلحة الدمار الشامل.

  • hic

    من كان يحب صدام و من كان يكرهه يوم الحساب كلهم سيشهدون أن آخر كلامه كانت الشهادتين،وهي دعاء كل الصالحين للثبات عليها ،نحسبه كذالك ولا نزكي على الله أحد

  • صالح الحميدي

    رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته
    اللهم تقبله مع الشهداء

  • احمد

    الى صاحب التعليق 1
    و كيف كان مسؤولا و قد لفقت له كذبه اسلحه الدمار الشامل و التي لم يجد لها الامريكان اثرا بعد احتلال العراق باعترافهم ؟
    و كيف يكون مسؤولا و لم تقف معه حكومه عربي واحد لنصرته في محنته ؟
    كفانا نفاقا و دجلا
    صدام كان و ما يزال الرئيس العربي الوحيد الذي قال لا
    اما البقيه فهم كالنعاج تسوقهم امريكا و الغرب كما يريدون

  • أنا

    صدام (رحمه الله) هو المسؤول الوحيد عمّا وصل إليه و ما أوصل إليه العراق العظيم !