-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير خارجية ألمانيا السابق:

هذا المسؤول الأمريكي منع اجتياح قطر

الشروق أونلاين
  • 5250
  • 6
هذا المسؤول الأمريكي منع اجتياح قطر
تويتر
وزير الخارجية الألماني السابق زغمار غابرييل (الثاني على اليمين) يتحدث في منتدى الدوحة يوم السبت 15 ديسمبر 2018

كشف وزير الخارجية الألماني السابق زغمار غابرييل، السبت، إن الولايات المتحدة الأمريكية منعت اجتياحاً عسكرياً لدولة قطر، في وقت اندلاع الأزمة الخليجية.

وقال غابرييل خلال حديثه بـ”منتدى الدوحة” في العاصمة القطرية، إن “منطقة الشرق الأوسط كانت على وشك أن تشهد تدخلاً عسكرياً، وقت اندلاع أزمة الخليج قبل عام ونصف”، مؤكداً أن “وزير خارجية أمريكا السابق ريكس تيلرسون، ساهم في منع حدوث هذا الأمر”.

وحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن غابرييل أكد أنه “ليس من الممكن أن ندافع عن قيم، ولا نقول شيئاً عندما نرى أن جاراً يحتل أراضي جاره”.

وأردف: “في أزمة الخليج لم نكن بعيدين عن تدخل عسكري، وتيلرسون قام بالكثير لكي لا يحدث هذا”.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية، إن “السعودية وحلفاءها كانوا يخططون لهجوم عسكري على قطر قبل أن يتدخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ويقنعهم بعكس ذلك، خشية تحولها لحرب إقليمية”.

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني قد قال في كلمة له بافتتاح المنتدى، السبت، إن الحوار ورفع الحصار والاحترام المتبادل، هو الكفيل في حل أزمة الخليج.

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أعلنوا في 5 جوان 2017، قطع علاقاتها مع قطر وفرضت عليها “حصاراً” بدعوى دعمها للإرهاب الذي تنفيه الدوحة، وعلاقتها بإيران.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • شخص

    الذئاب تتلاعب بالأرانب و الخرفان !

  • rachid

    مكانش لامان حبيبك اليوم قادر يدور عليك غدوة

  • شاوي

    إعتبر أحد العربان حفيظ دراجي يوم سمحت الجزائر بنقل مباريات لكرة القدم من BEINSPORT سرقة حسب نفس العربي وتهجم وسب الدولة وانظم لقناة أحفاد العرب ـ المغاربية ـ
    أريد رأيه في التطبيع الجاري بين عرب قطر وإسرائيل وبين عربه ومغتصيبييهم

  • سلسبيل

    فعلا زمن صعب

  • omar one dinar

    هذه القوات التي أرادت أن تشتاح قطر واوقفها شريف الكاو بويCOW boy. ولمذا لم تشتاح فلسطين وتحرر ما حرره صلاح الدين الأيوبي. ..ونذهب هناك نصلي بجبل الزيتون. ومسجد سليمان و ومسجد البروك ومسجد الصحراء تحت الصنوبر. وندخل من باب الحديد وتخرج من باب المغاربة.وناكل خبز بالزيت الزيتون والزعتر ..والوز والزبيب

  • علي حسن

    ضباع صغيرة تلعب بها وتحرشها ذئاب