-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"حكم بوتفليقة.. جنون أم خيانة"

هذا جديد الوالي السابق بشير فريك

الشروق أونلاين
  • 7820
  • 4
هذا جديد الوالي السابق بشير فريك
ح.م
بشير فريك

على غرار المواسم الماضية، يستعد الوالي السابق بشير فريك لطرح عنوانين جديدين خلال معرض الجزائر الدولي للكتاب، المرتقب نهاية الشهر الجاري.

وعلمت “الشروق” أن الكاتب قد جهّز مؤلّفين نوعيّين هذا العام سيصدران قريبا عن دار الأمة، يحمل الأول عنوان: “حكم بوتفليقة.. جنون أم خيانة”، وهو قراءة في حصيلة العهدات الأربع من منظور نقدي، حاول من خلالها الوقوف على المعالم الكبرى التي طبعت 20 سنة من نظام الرئيس المستقيل.

وفي العمل الثاني الذي حمل عنوان: “الهيمنة الفرنكوفونية على الإدارة الجزائرية”، يقدم فريك شهاداته الحية من مختلف مواقع الشخصية العمومية التي رافقت سياسات التعريب، فكان شاهدا على واقع الهيمنة الفرنسية على الإدارة عكس الخطابات الرسمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • سقراط

    نسيت كل ما فعلته وكنت تفعله ايام كنت واليا على وهران الان تبث لن اقرا كتبك حتى لو دفعت لي ثمنا لذلك لانها كلها خرطي وكذب واحدات مفتعلة تجاوزها الزمن ...لو كنت مسؤولا لحد الان ما كنت قلت هذا الهراء والكذب ..

  • ابوعمر

    كلكم خونـــة أبناء الخونة....لا خير فيكم جميعا....

  • مشارك

    هل هو يجبر القارء على الحكم على الفترة إما بالجنون أو الخيانة
    لأن هناك أراء أخرى

  • عليلو

    هذا اكبر كذاب وعرفناه حين كان واليا بعنابة كاكبر خدام للفرانكوفونيين والبيروقراطية ولم يسمع الناس انه خاطبهم باللغة العربية يوما الى ان انهيت مهامه، لاينفع الكذب على الاحياء والارشيف يشهد على افعالك وترهاتك سواء بولاية عنابة او ما قبلها كوهران او ،،،،