-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تتسابق في المضمار رفقة مصر

هذا ما اشترطته جنوب إفريقيا لِتنظيم “كان” 2019

علي بهلولي
  • 4969
  • 2
هذا ما اشترطته جنوب إفريقيا لِتنظيم “كان” 2019
ح.م
ملعب جوهانسبورغ (جنوب إفريقيا)

حدّدت حكومة جنوب إفريقيا بعض الشروط، من أجل قبول طلب اتحاد الكرة المحلي بِتنظيم “كان” 2019 بدلا من الكاميرون.

وانتهت مهلة “الكاف” مساء الجمعة (الـ 11 ليلا بِالتوقيت الجزائري)، بِترشّح جنوب إفريقيا ومصر، لِاستضافة البطولة الكروية القارية في الصيف المقبل.

والتقى رئيس اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم داني جوردان بِوزير الرياضة في بلاده توكوزيلي اكساسا، الجمعة. وتطرّق الطرفان إلى أهم الجوانب المتعلّقة بـ “كان” 2019، كما ذكرته الصحافة المحلية، السبت.

وطالب الوزير من داني جوردان تقديم بيان شامل لِتكاليف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، حتى يتسنّى للحكومة تسطير الميزانية اللّازمة.

وطالب المسؤول الحكومي توكوزيلي اكساسا من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بِضرورة تقاسم أرباح عائدات النقل التلفزيوني وبيع التذاكر.

ويُؤمن داني جوردان أن بلده قادرة على احتضان “كان” 2019، حيث قال بِهذا الصدد إن تسعة ملاعب من أصل عشرة ميادين احتضنت مونديال 2010، جاهزة لِكي تكون مسرحا للبطولة الكروية القارية في الصيف المقبل.

وفضلا عن مونديال 2010، سبق لِجنوب إفريقيا تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 1996 و2013، بِامتياز صنع الإستثناء في القارة السّمراء.

وستوفد “الكاف” في الأيّام القليلة المقبلة خبراءها، إلى جنوب إفريقيا ومصر. لِمعاينة ملاعب ومنشآت “كان” 2019، وتتحدّث مع مسؤولي البلدَين عن هذه البطولة الكروية، التي ستُلعب لِأوّل مرّة بـ 24 منتخبا بدلا من 16 فريقا وطنيا، وفي فصل الصيف عوضا عن الشتاء.

وستجتمع هيئة الرئيس أحمد أحمد بِالعاصمة السنيغالية داكار في الـ 9 من جانفي المقبل، وتُعلن عن مُستضيف كأس أمم إفريقيا 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبد الله

    إلى
    أين الجزائر التي قال مسؤوليها إنه باستطاعتها تنظيم بطولتين عالميتين في كرة القدم ؟ فلتنقد الجزائر هذه التظاهرة وتنظمها ،أما مصر فهي قادرة على تنظيمها ولها كل الوسائل لإنجاحها وسوف ترى بعينك إن كنت ترى الأمور على حقيقتها ،أما الجزائر فلا تملك حتى ملعبا واحدا من مواصفات ملاعب أم الدنيا ،تحيى مصر

  • Med-31

    دولة بحجم جنوب إفريقيا و التي كان لها الشرف بتنظيم أكبر تظاهرة كروية كأس العالم في 2010 سوف تخلف الكاميرون بإرتياحية كبيرة وهي تعد الأولى إفريقيا من حيث المنشآت و البنية التحتية ليس كبعض الدول لتي تنفخ نفسها وهي لا تمتلك حتى مراحيض عمومية .
    على الملغاشي الحقود أن يترجى جنوب إفريقيا أن لا تتراجع عن التنظيم لحفظ ماء وجهه المسموم لأن مصرحاليا لها مشاكل ولن تستطيع أن تكون في مستوى جنوب إفريقيا من ناحية التنظيم .