-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هرج ومرج من أجل 7 شجيرات ونفايات منتشرة في كل مكان

هذا ما حدث بعد مغادرة زرواطي غابة كناستال بوهران

سيد أحمد فلاحي
  • 5769
  • 7
هذا ما حدث بعد مغادرة زرواطي غابة كناستال بوهران
ح.م
وزيرة البيئة تشارك في حملة التنظيف والتشجير بغابة كناستال

فجرت نهاية الأسبوع فضيحة من طرف مجموعة من شباب حي كناستال الذي كان أمسية يوم الخميس مسرحا، لحملة تنظيف وتشجير واسعتين، تحت إشراف وزيرة البيئة فاطمة الزهراء زرواطي..

حين أكدوا بالصور والفيديوهات أن كل ما تم تنظيمه لا يعدو أن يكون مسرحية، لاستمالة المشاهدين لا غير، بدليل أن الحملة التي نظمتها محافظة الغابات بالتنسيق مع مديرية البيئة لولاية وهران، تعمدت تحويل الوزيرة إلى مساحة غابية بحي كانستال، كان قد شهد يوما قبل الحدث، حملة تنظيف واسعة من طرف أبناء المجمع السكني، أما ثاني نقطة هي اقتصار حملة التشجير على غرس 7 شجيرات فقط، في مساحة شاسعة يمكن لشخص واحد إكمال المهمة في لحظات، فما بالك بإتحاد 3 مديريات وممثلي المجتمع المدني، في حين استشاط السكان غضبا، بعد نهاية المسرحية حين اكتشفوا أن الوفد الوزاري خلف وراءه أكياس النفايات التي تم جمعها، عرضة للتشتت بفعل الرياح أو الحيوانات الضالة، مما يسقط كل تلك الجهود في الماء، وقد ناشد شباب الحي بضرورة تفعيل مخططات التنظيف الفعلية والابتعاد عن البروتوكولات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • ناصر

    جاء في الأثر : " إذا وضؤ وجه المنافق، لن يوظأ عمله "، والأعمال بخواتيمها ....

  • عباس تنس

    إذا لم تستحي ففعل ماشئت

  • ابن الجبل

    مافائدة وزارة البيئة والأوساخ منتشرة في كل مكان ؟!، وما ذا قدمت هذه الوزارة بعد انتشار الأوبئة والأمراض منذ أن انشئت هذه الوزارة ؟! هناك وزارات تستنفد وتستهلك اعتمادات بالملايير بلا فائدة ! أليس الحاقها بوزارة الداخلية أو بوزارة العمل والتشغيل أفضل ؟!

  • HAMITO PLANETE ORAN

    بدون أن تنسو أن مافيا العقار التي تتسلط حتى على الدولة ، تقظم الأراضي الفلاحية والغابية قظما كالجرذان ، يجب على الرئيس أن يفتح تحقيق إستعجالي

  • جزائري حر

    هذا ليس سرا الكل يعلم علم اليقين ان الزيارات مفبركة و مدروسة ما إن يغيب المسعول حتى يقوم أذنابهم بإعادة الحالة الى ما كانت عليها حسبنا الله و نعم الوكيل في كل قواد في هذه البلاد

  • aliolo

    لم تتغير الممارسات في بلادنا منذ الإستقلال. عندما يزور الوزير مكانا ينظف وتغرس فيه أشجار وورود حتى في الصيف وتصبغ الأرصفة. هذا ما شهدناه في صغرنا و يشهده اليوم ابناؤنا و أحفادنا ثم يقال لنا أن البلاد تطورت في زمن فخامته.

  • samir

    كرنفال في دشرة