-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب توجيهات الخبراء

هذا ما عليك تجنبه عندما يشعر طفلك بالحزن؟

جواهر الشروق
  • 1377
  • 0
هذا ما عليك تجنبه عندما يشعر طفلك بالحزن؟

في مواقف معينة وعندما يشعر طفلك بالحزن والإحباط ينبغي أن تتصرفي بحكمة وأن تتجنبي بعض التعليقات السلبية التي تؤزم من حالته وتتعب نفسيته أكثر..

الخبراء يقولون أن عليك الحذر في لحظات الألم، وبحسب موقع نواعم هناك 4 تعليقات لا بد من تجنبها وهي:

التقليل من المشكلة
تعليق مثل “لا بأس” أو “هذه ليست مشكلة أصلاً”، تشعر طفلك أنكِ لا تهتمين لأمره، ولا تشاركينه المشاعر، تذكري دائماً أن طفلك لا زال في مقتبل العمر، إنه يختبر الأمور للمرة الأولى، لذا فقد ينزعج من أشياء تبدو تافهة بالنسبة إليكِ، ولكن لا تنظري للأمور من وجهة نظرك، بل قدّري مشاعره وتعاملي مع مشاكله بالحجم الذي يراها هو.

تجاهل المشكلة
في بعض الأحيان، تحاولين تغيير الموضوع من أجل مساعدة طفلك على تخطي حزنه، ولكن عليكِ فعل هذا بطريقة مبهجة دون أن يشعر طفلك بأنكِ تتجاهلين مشكلته.
تقديم حلول للمشكلة
بالتأكيد مررتِ بالتجارب التي يختبرها طفلك الآن، لذلك أنتِ بارعة في إيجاد حلول، ولكن لن يتعلم طفلك بهذه الطريقة، بل سيشعر بالضجر، ويرفض أن يشاركك مشاكله حتى لا يستمع لنصائحك الطويلة، كما أن تقديم الحلول يحرم طفلك من التعلم بنحو سليم، فهو يتعلم بالتجربة، لذا لا تحرميه من تجاربه، وقاومي رغبتك في إسداء النصائح وتقديم الحلول.

توجيه اللوم للطفل
في بعض الأحيان، قد يدفعك الشعور بخيبة الأمل إلى لوم طفلك، ولكن هذا يؤدي إلى تفاقم المشكلة، فيصبح الطفل لا يشعر بالحزن فقط، ولكن أيضاً بالعار والخجل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!