-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ذكر بأهمية الدعم الدولي

هذا ما قاله بوقدوم خلال اجتماع مجموعة الاتحاد الإفريقي لدعم مالي

هذا ما قاله بوقدوم خلال اجتماع مجموعة الاتحاد الإفريقي لدعم مالي

قال وزير الخارجية، صبري بوقدوم، أن اجتماع مجموعة الاتحاد الإفريقي لدعم مالي، فرصة لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة الوطنية.  

وجاء في تغريدة نشرها الوزير الأول عبر حسابه على تويتر “الاجتماع الوزاري الثاني لمجموعة الاتحاد الإفريقي لدعم مالي، فرصة لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة الوطنية المنبثق عن مسار الجزائر وتجديد الدعم والتضامن“.

وأضاف “لكن مع التذكير بأهمية الدعم الدولي، حلي بنا أن نحافظ على مسار مالي-مالي خدمة لمصالح الشعب المالي”.

بيان وزارة الخارجية

شارك وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، في لومي بجمهورية الطوغو، في الاجتماع الوزاري الثاني لمجموعة الاتحاد الأفريقي لدعم مالي.

تناول هذا الاجتماع مدى تنفيذ الأولويات الواردة في خطة العمل التي اعتمدتها مؤخرا السلطات الانتقالية في مالي، كما أتاح تقييم حصيلة تطبيق اتفاق السلام والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر.

وفي هذا السياق اطلع وزير الشؤون الخارجية في كلمته المشاركين على التقدم الذي أحرزته الأطراف المالية، وذكّر بالدعم متعدد الأوجه الذي تقدمه بلادنا من أجل عودة الاستقرار في هذا البلد الجار.

كما أجمع المشاركون على الإشادة بدور الجزائر بصفتها رئيسة الوساطة الدولية ورئيسة لجنة متابعة الاتفاق (CSA) ورحبوا بشكل خاص بعقد الاجتماع الخامس رفيع المستوى للجنة متابعة الاتفاق (CSA) في كيدال لأول مرة منذ سنة 2015.

مع التأكيد على ميزة هذه المبادرة وإمكاناتها الواعدة من حيث تعزيز ديناميكية جديدة للسلام والمصالحة في هذا البلد. و في هذا الصدد تم إدراج هذا الموقف ضمن النتائج التي توصل إليها هذا الاجتماع”.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الشؤون الخارجية التقى على هامش هذا الاجتماع ، بعدد من نظرائه، لا سيما من مالي وغامبيا وبوركينا فاسو وغانا وكذلك مع كبار المسؤولين في الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والإيكواس، وقد كان تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في خدمة السلام والاستقرار في المنطقة على جدول أعمال هذه المحادثات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!