-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد على حق الصحراء الغربية في الاستقلال

هذا ما قاله عضو في البرلمان الألماني حول الأزمة بين برلين والرباط

الشروق أونلاين
  • 4215
  • 4
هذا ما قاله عضو في البرلمان الألماني حول الأزمة بين برلين والرباط
ح.م
منسق العلاقات العربية الاوروبية بالبرلمان الألماني عبد المسيح الشامي

وصف منسق العلاقات العربية الأوروبية بالبرلمان الألماني، عبد المسيح الشامي، الثلاثاء، التصرف المغربي بقطع العلاقة مع السفارة الألمانية بالرباط بـ”غير دبلوماسي”، مؤكدا أن ألمانيا ترى أن للصحراء الغربية كل الحق في أن تكون دولة مستقلة.

وفي تصريح خاص لإذاعة الجزائر الدولية، قال عبد المسيح الشامي: “كوني جزء من عالم السياسة في ألمانيا فإن ألمانيا لا تتصرف بهذا المنطق البعيد كل البعد عن المنطق ولا أعتقد أن ألمانيا سترد بالمثل بشكل أو بآخر، ولن تنجر إلى المهاترات على الطريقة المغربية في هذا السياق”.

وأوضح عبد المسيح الشامي في تصريحه، أن “هناك مواقف متشنجة بين البلدين فيما يخص هذا الملف بالتحديد”، مبرزا أن “ألمانيا تعتبر الصحراء الغربية لها الحق في أن تكون دولة مستقلة بشكل أو بآخر، والمعتاد عن السياسات الألمانية أنها تنأى بنفسها عن إجراءات وقرارات يمكن أن تؤدي، كما هو حال قضية الصحراء الغربية اليوم، في ظلم شرائح كبيرة من المجتمعات وإلى تغيير خرائط العالم وضم دول إلى دول أخرى”.

وكان المغرب قرر، حسب مصادر إعلامية محلية، “تعليق كل أشكال التواصل” مع سفارة ألمانيا في الرباط، بسبب ما اعتبره “تباينات عميقة” مع برلين في ملفات عدّة، من بينها قضية الصحراء الغربية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • سليم

    إلى مواطن
    يا سيدي هذا المغرب لا يريد الخير لأحد.
    تخيل معي البلطجة التي يعيش فيها
    المغرب دبر و خطط و هاجم شعب أعزل و سرق أرضه بعدما قبل تقسيمها مع موريتانيا و قبضت إسبانيا مكاسب منها السيطرة على أجواء الصحراء الغربية و غير ذلك. أحتلت أرض الصحراء الغربية باعتراف الأمم المتحدة
    تخيل معي:
    بعد هذا تريد أن تملي على الأخرين ما الذي يجب عليهم أن يفعلو و ما لايجب أن يفعلوه. يعني بالله عليك وين رايحين بهذا المنطق. و نزيدلك. قال لك المفروض أمريكا تكون قدوة لألمانيا و تعترف و الأن لما يتحدثون عن اعتراف أمريكا بالصحراء الغربية أنها مغربية. و لا كلمة أو حتى نصف كلمة عن الصفقة.

  • Simo

    ألمانيا وحدت اراضيها وأسقكت جدار برلين لتوحيد الالمانيتين في ألمانيا واحدة بشكلها الحالي.... ولكن تؤيد تقطيع وتسنيت وتمزيق الدول العربية بشكل أو بآخر!!! يا لها من عقلية متناقضة مع نفسها اولا ... سيبقى العرب ضحكة تلعب بها الأنظمة الأوروبية والامريكية كما تشاء وهم في دار غفلون ...

  • ولد دادة

    ألمانيا الغربية تتحدث مع المانيا الشرقية ويكوننان المانيا المتحدة والدول العربية لا مانع في تمزيقها .

  • مواطن

    لو كان المغرب قد وافق على منح الشعب الصحراوي حرية الاختيار لكانت منطقتنا المغاربية من افضل مناطق العالم و لكانت الحدود بين دولها شبه منعدمة....لكن للأسف الأنانية و عدم النظر لمصلحة شعوب المنطقة أدت لما نحن عليه من ضعف و هوان.