-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لا تقعي في غلطات الموضة

هذا ما يجب اتباعه من أجل مكياج شتوي صحيح

الشروق أونلاين
  • 2238
  • 1
هذا ما يجب اتباعه من أجل مكياج شتوي صحيح

بالغ خبراء المكياج هذه السنة في تضخيم قائمة خيارات التبرج، وقدموا حيلا كثيرة، وأساليب جديدة لا متناهية، وضعت السيدات في حيرة، عند اختيار المكياج الأنسب لهن، لذلك حاولنا بمساعدة خبراء التجميل، أن نقدم لك أهم النصائح، حول أساسيات تطبيق المكياج، مهما كان شكل ملامحك، أو نوع بشرتك.

فرشاة المكياج:

أول ما يقوم به المحترفون، وحتى قبل النظر إلى المرآة، هو استعمال تشكيلاتهن من فرشاة المكياج، وعليك أن تعلمي سيدتي، بأن كل جزء من وجهك يحتاج إلى فرشاة مناسبة، حتى تكون النتيجة مثالية واحترافية، فأنت في حاجة إلى: فرشاة دمج الفانيشن، فرشاة وضع الفانيشن، فرشاة (التحديد) كونتور، فرشاة (التصحيح) كوريكتر، فرشاة البلشر او احمر الخدود، فرشاة تثبيت اللوس باور، فرشاة (البودرة اللامعة) البرونزر، فرشاة رسم الحواجب وفرشاة ترتيب الحواجب (مشط). 

تحضير البشرة

إذا كانت بشرتك جافة، استخدمي كريما مرطبا كثيفا جدا، أما إن كانت دهنية، فعليك بكريم مرطب خال تماما من الزيوت، قليل الكثافة، ويحتوي على نسبة عالية من الماء، وفي حال كنت صاحبة بشرة مختلطة، أي جافة في بعض المناطق ودهنية في أخرى، فعليك باكتساب نوعين من الكريم المرطب.

حتى لا يخطط المكياج تحت العين

رطبي منطقة تحت العين، ولا تضعي الفانيشن أو الكونسيلر تحت العين مباشرة، وأهم شيء الكونسيلر يكون بالطبطبة عن طريق الفرشاة ويكون طبقة رفيعة جدا، ولا تضعي المساحيق عليها قبل أن تجف أبدا، لأنه السبب الأول والواضح للتكتل. 

مكياج العيون

العيون المدورة: يناسبها الأيلاينر المسحوب من القسم الداخلي والخارجي من العين، أو ما يسمى بـ”الجرة العربية”، التي تعطي شكلا لوزيا أكثر للعين، كما يفضل تحت العين بقلم اسود تحت الرموش السفلية إلى نصفها فقط وليس إلى غاية مدمع العين.

هذا النوع من العيون تناسبها الألوان الفاتحة على الجفن والألوان الغامقة على القسم الخارجي والداخلي من العين.

العيون المبطنة: تتناسب أكثر مع الرموش البارزة والكثيفة، أما عن الألوان، فرجات البيج والكريمي هي الأمثل لإزالة التبطين، مع لمسة لامعة على الملمع وعظمة الحاجب، أما الأيلاينر فمن الضروري أن يكون رفيعدا جا، أو يستحسن التخلي عنه في حالة الرموش الكثيفة.

العيون الضيقة:أكثر ما يعطي اتساعا لعيونك، هو تحديد الجزء الداخلي بقلم أبيض وإضاءة مدمع العين، ابتعدي تماما عن الألوان الغامقة، واستخدمي تدرجات الألوان الفاتحة على الجفن، يمكنك دمج لون بني فاتح تحت خط الرموش السفلية حتى تحصلي على اتساع أكثر للعين.

الأيلاينر يجب أن يكون رفيعا جدا على العيون الضيقة، وأستخدمي دائما ماسكارا مكثفة.

كنتور الأنف

لتصغير الأنف أو تقصيره أو حتى لإعطائه مظهرا مرتفعا، يجب عليك تحديده بخط رفيع، على طرف العظمة، إلى غاية بداية الحاجب، ثم رسم خط بأسفل الأنف، وتحت المنتصف بقليل، يتوزع رويا بشكل عمودي.

للمحافظة على أحمر الشفاه طويلا

خمس خطوات تضمن لك دوام أحمر الشفاه، قشري شفاهك باستعمال فرشاة، أو أي طريقة كنت تستعملينها سابقا، ثم قومي بترطيبها، ووضع طبقة رفيعة من الروج، بعد أن يجف، ضعي عليه منيلا وانثري عليها مسحوقا شفافا باستخدام فرشاة ايضا، ثم أعيدي تطبيق طبقة أخرى من أحمر الشفاه.

تحت الحواجب

إذا كنت تمتلكين حاجبين كثيفين ومحددين، اكتفي بتمشيطهما باستخام ماسكرا شفافة، وتفادي إضافة أي تعديلات، لأنها قد تشوه مظهرها.

الحاجبان السميكان، يجب تمشيطهما بماسكرا شفافة وأحيانا تكون الشعيرات متفرقة، حدديها بالمساحيق الخاصة بالحواجب أو باستخدام قلم مخصص لهذا الغرض.

الحواجب الخفيفة والمبعثرة، مشطيها، ثم حدديها على الشكل التقريبي لشكل حاجبك، أما الحاجب الخفيف فعليك بإعادة رسمه بشكل كامل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أنا

    أنا أبلغ من العمر 27 سنة وقسما باللّه إلى الآن لم أضع مكياجا على وجهي...أنا أهتم بنفسي بطريقة مختلفة تخلو من أي شيئ صناعي...قبل ثلاث سنوات بدأت أواظب على ماسكات طبيعية للبشرة وزيوت مغذية..وأكل صحي وممارسة تمارين رياضية في المنزل لأني ماكثة في البيت والنتيجة أقل مايقال عنها أنها رائعة...لن تحتاجي شيئا إلا القليل إن أردت إبراز ملامحك بشكل ناعم...
    أذكر مرة جرحت فيها وجهي جرحا بسيطا ليس لافتا على الإطلاق مع هذا الكل لاحظ ذلك حتى أن إبن عمي قال لي ساخرا ظننت أن بشرتك من البلاستيك لاتتأذى أبدا?لم يصدق أن بي عيبا في وجهي??
    الطبيعة تعلو ولايُعلى علي