-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بداية تصوير مشاهد من المسلسل خلال سبتمبر الجاري

هذا من سيجسد دور “عثمان” في “قيامة أرطغرل”!

هذا من سيجسد دور “عثمان” في “قيامة أرطغرل”!
ح.م

تداولت عديد التكهنات، طوال الفترة الماضية، حول من سيجسد شخصية مؤسس الدولة العثمانية “عثمان غازي” في المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل” الذي يعرض في نسخته المدبلجة باللغة العرببة على شاشة “الشروق العامة” حصريا في الجزائر والمغرب العربي.

وكشفت صحيفة “حريات” التركية عن موافقة الممثل التركي “بوراك أوزجيفيت” على تجسيد دور مؤسس الإمبراطورية العثمانية، حيث يعد هذا الدور من الأدوار المميزة والمهمة في تاريخ مشواره الفني. وبحسب الصحافة التركية فقد بدأت التجهيزات بالفعل للعمل وتحديد أماكن التصوير للمسلسل، وشرع كذلك النجم التركي “أوزجيفيت” في دراسة السيناريو الذي سيقوم بتأديته في دور ابن أرطغرل”.

ويعد عثمان غازي “مؤسس الدولة العثمانية” وأول سلاطينها وأبا الملوك، حسب ما يصفه الأتراك، وهو أذكى أبناء أرطغرل بن سليمان شاه وولد في 1258 وتولى الأمور بعد أبيه الذي توفّي عام 1280.

وبالطبع، فإن الجميع ينتظر أن يقدم “أوزجيفيت” المعروف بشخصية “بالي بيك” في مسلسل حريم السلطان ضعف النجاح الذي حققه الممثل التركي “إنجين ألتان دوزيتان” والذي جسد بشكل ناجح دور أرطغرل بن سليمان شاه خلال المواسم الماضية.

وحول المكان الذي سيتم التصوير فيه قالت الصحافة التركية إنه من المقرر أن يكون على الجانب الآسيوي من إسطنبول، وتحديدا بالقرب من هضبة طبيعية واسعة تتيح تصوير المشاهد بعيدا عن أي إزعاج خصوصا أن القصة تروي حقبة مهمة قديمة ويحتاج الكثير من التركيز والهدوء والإمكانيات. ولكن تبقى التجهيزات الشكلية والفنية هي أصعب ما يواجه القائمين على المسلسل، حيث يعكف المئات من الحرفيين على تجهيز الأزياء والإكسسوارات التي تحاكي تلك الحقبة الزمنية التي يجسدها المسلسل.

“أرطغرل المسنّ” يطلب نصف مليار سنتيم للحلقة!

ورجح البعض أن يبدأ تصوير المشاهد في المسلسل خلال سبتمبر الحالي، خصوصا بعد عودة النجم التركي إنجين ألتان “أرطغرل” من إجازته العيدية والسنوية والتي قضاها في أميركا. ومن المقرر أن ينهي “إنجين ألتان” تجسيد شخصية أرطغرل في أيامه الأخيرة، قبل أن يعطي الراية لابنه عثمان، والذي قد يظهر في أولى حلقات المسلسل كطفل في أعوامه الأولى.

وسبق أن طلب الممثل إنجين من شركة الإنتاج مبلغ 120 ألف ليرة تركية في الحلقة الواحدة (نصف مليار سنتيم بالعملة الجزائرية) لتأدية دور أرطغرل المسن في أيامه الأخيرة وهو مبلغ أعلى من المبلغ الذي كان يتقاضه سابقا. وكان المسلسل التاريخي الشهير الذي بث منه أربعة مواسم، قد حقق نجاحا باهرا، وكان الأكثر مشاهدة داخل تركيا وخارجها، وبدأ عرض المسلسل في 10 ديسمبر 2014.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!