-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هنأ المسؤولين الجدد ورحب بالتوافق الليبي

هذا موقف بن قرينة من تشكيل السلطة التنفيذية المؤقتة في ليبيا

الشروق أونلاين
  • 1042
  • 6
هذا موقف بن قرينة من تشكيل السلطة التنفيذية المؤقتة في ليبيا

هنأ رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، من اختيروا لتولي المسؤوليات في المجلس الرئاسي الجديد، ورئاسة حكومة الوحدة الوطنية التي ستدير شؤون البلاد مؤقتا لحين إجراء الانتخابات نهاية العام الجاري.

وقال بن قرينة في تدوينة نشرها عبر صفحته على فايسبوك، “تلقينا بارتياح كبير، و بما يدعو إلى التفاؤل، توصل أشقائنا الليبيين في ملتقى الحوار السياسي الليبي، المنعقد اليوم في مدينة جنيف السويسرية برعاية الأمم المتحدة، إلى تشكيل السلطة التنفيذية المؤقتة الجديدة في ليبيا“.

وأضاف “وإذ نهنئ من اختيروا لتولي المسؤوليات في المجلس الرئاسي الجديد، ورئاسة حكومة الوحدة الوطنية التي ستدير شؤون البلاد مؤقتا لحين إجراء الانتخابات نهاية العام الجاري”.

ورحب رئيس حركة البناء بالتوافق الليبي الذي مكن من إنجاح هذه الانتخابات التمهيدية، قائلا “نعتبرها خطوة ايجابية للمضي قدما نحو تحقيق تسوية سياسية ولملمة وتوحيد الشعب الليبي بما ينهي حالة الانقسام الداخلي بين الإخوة الليبيين ويدفع نحو حل الأزمة التي ضربت البلاد لعقد من الزمن، كما نعرب عن أملنا الكبير في استعادة ليبيا الشقيقة لسيادتها وأمنها و استقرارها، بما يسمح لها بالتصدي للمهددات الداخلية والخارجية والتحديات الاقتصادية”.

وختم بن قرينة قائلا “نتمنى أن تتغلب لغة الحكمة والوطنية وعدم الارتهان في سياسة المحاور والتي جربها الإخوة الليبيون ولم تحبي لهم إلا الدمار والخراب وسفك الدماء، إن أهم إنجاز ينتظر الحكومة الجديدة هو إنجاز المصالحة وإجراء انتخابات شفافة في آجالها المتفق عليها بين الفرقاء“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • كريم زواوي

    خرجات بن قرينة تهدف بصاحبها إلى الوصول لقصر المرادية، الشرط الوحيد يا ولدي هو أن تكون حاقدا جدا على الشعب وعلى الجار الغربي (العدو الكلاسيكي) فقط، وبذلك تصل إلى الرئاسة وقد تبقى رئيسا حتى الموت أو العجز التام.

  • benchikh

    ولو نيتك كما تتدعي لكنت تدخلت بين الاطراف المتحاربة واصلحت بينهما في وسط المعركة,,, فالمروءة ليست بتغريدة son Excellence

  • Rachid

    يجب الكف عن المطالبة بفتح الحدود مع المغرب يا هذا .

  • مباركة

    السلطة التنفيذية المؤقتة في ليبيا يامحترم تنقصها وسيلة النقل التي قد تنقلها من سويسرا الى ليبيا فحاول أن تتصل بالمازدا المباركة التي ببركتها قد يتحقق ذلك

  • من بلادي

    أين محلكم من الاعراب فيما حدث في ليبيا على مدار 10 سنوات ؟ وأين كنتم حين كانت العديد من الدول تتصارع على حدودنا ؟ أم أنكم لا تتقنون سوى تزكية ما يحققه الغير في هذا البلد ؟ أمر عجيب

  • tadaz tabraz

    سي بن قرينة لا يتوقف عن تقديم رسائل سياسية للداخل والخارج حيث يحاول أن يتظاهر وكأنه رئيس البلاد .أمر عجيب