-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يوفر لهن معظم العناصر الضرورية

هذا هو الغذاء الأفضل للحوامل؟!

جواهر الشروق
  • 1363
  • 3
هذا هو الغذاء الأفضل للحوامل؟!
ح.م

قالت الكاتبة وأخصائية التغذية، كورديليا وودوارد، أن “البيض يحوي حزمة نظيفة من البروتين ومغذيات حيوية للغاية، ويعتبر أحد المصادر الطبيعية القليلة لفيتامين D، الضروري أثناء الحمل”.
وأضافت موضحة: “يحتوي البيض أيضا على كميات صغيرة من الأحماض الدهنية طويلة السلسلة (الموجودة في الأطعمة البحرية) التي ارتبطت بزيادة وزن المولود، وانخفاض مخاطر الولادة قبل الأوان، وكذلك الحد من اكتئاب الأمهات”.
كما أشارت وودوارد إلى الدور الهام للحديد الموجود في البيض أثناء الحمل، وهي الفترة التي يمكن أن تنخفض فيها مستويات الحديد في الدم لدى النساء، ما يؤدي إلى التعب والإرهاق.
وخلصت دراسة نشرت في مجلة Network Health Digest وشاركت فيها وودوارد إلى أن التركيبة الغذائية الغنية للبيض، تعني أنه يوفر معظم العناصر الغذائية الأساسية المطلوبة أثناء الحمل، مثل الحديد واليود وفيتامين B12 وD وحمض الفوليك والكولين.
كما وجدت أن بيضة واحدة فقط تحتوي على أكثر من 100% من متطلبات فيتامين B12 أثناء الحمل.
ويساعد فيتامين B12 على الحفاظ على الخلايا العصبية السليمة وخلايا الدم الحمراء، وكذلك تركيب الحمض النووي. ويوفر البيض 55 ميكروغراما من حمض الفوليك، ولكن النساء الحوامل ما زلن بحاجة إلى تناول مكملات حمض الفوليك يوميا في الأشهر الثلاثة الأولى لحملهن.
وتجدر الإشارة إلى أن مستوى البروتين في البيض مرتفع بدرجة كافية لتعزيز مستويات الشبع، لذا تشعر بالشبع بعد أكله. وهذا يمكن أن يساعد النساء على الحفاظ على وزن صحي أثناء الحمل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • اللهم يا مسهل الشديد

    لا تصدقي الشائعة التي تقول: إن تناول التمر يؤدي إلى انخفاض مفاجئ في ضغط الدم؛ العكس هو الصحيح؛ فهو لا يحتاج إلى عمليات هضم معقدة حتى يمدك بالطاقة، كما أنه يحميك من الجفاف، وله أهميته لوظائف القلب والعضلات.
    * التمر الرطب الطازج يحتوي على العديد من الفيتامينات، وكلها مهمة للحفاظ على نشاطك وحيويتك؛ نظرا لأنه سهل الامتصاص في المعدة ويُهضم بالتدريج من دون إرهاق، كما أنه يحد من إقبالك على الطعام بنهم.
    * ينصح بتناوله طوال أشهر الحمل لغير مرضى السكر خاصة المصابات بفقر الدم والأمراض الصدرية، ولكن يفضل تجنب تناوله في الشهور الأولى، والإكثار منه في الشهور الأخيرة؛ لما له من خواص تسهل الولادة.

  • طوق الياسمين

    فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا
    ‏"وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا
    ان الله سبحانه يعلم ان رجلا شديدا لا يستطيع ان يهز جذع نخلة فضلا عن ان تهزه امراة تعاني ألم الولادة والنفاس ولكنه يريد منا ان نسعى !

  • خيرة

    المراة مخلوق جدير بالحترام والتقدير و (قادرة على شقاها ) انما المجتمع الذكوري والظالم مازال ينظر الى المرأة بمنظار ين بداوة وحضارة يدعو الى حرية المراة في الصحف والندوات والبرامج التلفزيونية ولكنه يحجر ويكتم انفاسها في البيت