-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
البحث في أرشيف بقية البلدان يتواصل

هذا هو جوناتان شميدث الذي قد يكون جديد بلماضي

الشروق الرياضي
  • 15651
  • 21
هذا هو جوناتان شميدث الذي قد يكون جديد بلماضي
ح.م
جوناتان شميدث

لم يعد الجزائريون يحتارون عندما تفتح أبواب المنتخب الجزائري لأسماء غريبة ويتفاجؤون بها تحمل الألوان الوطنية، وغالبيتها لم تطأ أقدامها أرض الوطن ومنهم من زار الجزائر لأول مرة في تربص الخضر، وآندي ديلور لاعب مونبيلييه لعب للخضر وتوج بكأس أمم إفريقيا بالألوان الوطنية وهو لا يعرف للجزائر خارطة ولم يرها في حياته، إلا عندما عاد أشبال جمال بلماضي حاملين اللقب القاري وقاموا بجولتهم الشهيرة عبر موكب تاريخي فوق ظهر حافلة، وسط الجزائر العاصمة.

ومن كادامورو وكارل مجاني ومرورا بألكسندر أوكيدجة وآندي دولور وهاريس بلقبلة، وصلنا الآن إلى اللاعب جوناتان شميدث الناشط في الدوري الألماني ويحمل ألوان فرايبورغ الفريق المتواجد حاليا في المركز التاسع في البوندسليغا.

الأخبار تؤكد بأن هذا اللاعب الذي قارب سنّه الثلاثين، هو من اتصل بالاتحادية الجزائرية، وأكثر من ذلك استخرج جواز سفر جزائري وقد يتلقى الدعوة بسبب الإصابات الكثيرة التي يعاني منها المنتخب الجزائري.

ولد جوناتان شميدث في 22 جوان من سنة 1990 في ستراسبورغ الفرنسية وهي مدينة معروفة عن ميولات أهلها لألمانيا وما جاورها، وهو لحد الآن يُعرّف على أنه لاعب كرة فرنسي، وهو من أم من منطقة الألزاس وجزائرية الأصل ووالده من النمسا، وغادر فرنسا في سن الـ 17 إلى ألمانيا وبقي حبه الأول والأخير هو فريق فرايبورغ، بالرغم من أنه غادره لبعض الوقت ثم عاد سريعا إلى هذا النادي.

تقدم اللاعب في السن الذي قارب الثلاثين، يعني أنه في مونديال قطر سيكون قد تجاوز سن الثانية والثلاثين وبضعة أشهر، ولكن قوة اللاعب في كونه يشارك كأساسي باستمرار، حيث لعب لحد الآن في الموسم الحالي في البوندسليغا، 1973 دقيقة وسجل أربعة أهداف وهو أهم بيادق رقعة الفريق الذي يصارع من أجل ضمان البقاء مبكرا والتفكير في التألق بداية من الموسم القادم. وشميدث بدأ اللعب في فرايبورغ ولكنه لعب بضعة مواسم بين غراسبورغ وهوفنهايم، وعاد الآن إلى ناديه الأول فرايبورغ.

لم يسجل جوناتان شميدث في الـ 11 سنة التي لعبها كمحترف سوى 44 هدفا، ومن ميزاته هو التزامه، إذ لم يحصل أبدا على بطاقة حمراء وحتى البطاقات الصفراء التي حصل عليها قليلة ولم تزد عن 11 بطاقة.

وإذا كان غالبية اللاعبين الجزائريين من مزدوجي الجنسية قد لعبوا في الأصناف العمرية الصغرى في منتخب فرنسا، فإن جوناتان لا يوجد أي مدرب للمنتخب الفرنسي للأشبال طلب خدماته، وهو ما جعله يختار الجزائر، وحلم حياته هو اللعب مع الخضر ويشارك في كأس العالم القادمة في قطر، ما دام باب الديكة مغلقا بالأقفال.

يحتل فرايبورغ حاليا المركز التاسع خلف هوفنهايم وفولفسبورغ، وهو بعيد نوعا ما عن المرتبة الأوربية التي ستفرحه لو تحققت، حتى ولو كانت أوروبا ليغ التي تليق بإمكانياته، والفريق يدربه حاليا المدرب الألماني ستريتش، ويضم كوكتيل من اللاعبين خاصة في الهجوم حيث نجد لاعبين من المجر ومن كوريا الجنوبية ومن أستراليا، إضافة إلى بعض اللاعبين الألمان، وفي خط الوسط فغالبية اللاعبين من ألمانيا، ونفس الشيء بالنسبة للمدافعين باستثناء لاعب واحد قادم من جارة ألمانيا.. النمسا.

لا يعتبر جوناتان شميدث من اللاعبين الخارقين ولكنه ملتزم تكتيكيا ويلعب بحماس وقتالية وعادة ما يخرج تحت تصفيقات الجمهور، بسبب الندية التي يلعب بها، وغالبية الأهداف التي يسجلها بإصرار منه، وما يلومه عليه أنصار فرايبورغ، هو أن جوناتان عندما سقط الفريق تركه وانتقل إلى هوفنهايم وأوغسبورغ وصار همه الوحيد هو اللعب في الدرجة الأولى في البوندسليغا، وهو ما اعتبره بعض الأنصار خيانة في حق الفريق.

ما الذي سيقدمه جوناتان شميدث للمنتخب الجزائري إن حمل ألوانه، فهو ينشط حاليا مع ناديه كمدافع أيمن، وقد يكون ورقة لا مفر منها، بسبب إصابة يوسف عطال التي لن يعود منها إلا في العشرين من شهر مارس، وعدم جاهزية مهدي زفان الذي انتقل مؤخرا إلى روسيا للاحتراف هناك، ويبقى التركيز على سنه الذي قارب الثلاثين مع منتخب يطمح لتحقيق حلم المونديال وله آفاق بعيدة المدى، وقد تكون الوعود العسلية التي يطلقها بين الحين والآخر جمال بلماضي، وكان آخرها تحقيق التتويج بالمونديال القادم، هو الذي جعل بعض اللاعبين الذين يحملون بعض الكروموزومات الجزائرية يصرون على اللعب في الجزائر؟ .
ب. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • ali

    بطولة نخسرو عليها ملايير ممليرة من الدينارات باش نجيبو لاعبين مجنسين من الخارج ونزيدو نخسرو عليهم الدراهم كان هذه هي السياسة انتاعكم اوقفوا علينا هذه البطولة والدراهم انتاعها نمدوها للمرضى اللي لازم يخرجو للخارج باش يديرو عمليات جراحية اللي مانقدروش نديروها في الجزائر وشكرا.

  • chabane yazid

    BLA BLLA BLA BLA
    Il a e droit de portée le maillot des vert il faut avancée khtiwna metnoufik les nations qui sont Developer si grâce a l’adversité w
    wahd wela el albani wahd wela nationaliste plus que tout le monde et avant de parler avec vos fatwa il faut coaitre bien la religion allah yahdi makhlek

  • عبد الرحمان

    لا يهم حتى وان كان من الفضاء الخارجي وعنده اضافة لفريق الوطني مرحبا بيه

  • جزائري حر

    جيبوه جيبوه ولما لا فالفريق الوطني أصبح فريق دولي وتزيدو تعملو مزية روحو فتشولنا في ألمانيا وأسبانيا ولما لا ميسي حتما هو من أصول اجزائرية بدليل أن الجزائر معمرة باللقب ميسيي

  • bienveue a jonathan schmit en alge

    bienvenue en équipe nationale si tu peux donner un plus comme a fait RAIS M'BOLHI , CARL MEDJANI ,OKIDJA , ... bienvenue JONATHAN dans ton pays et le pays de ta maman , les algériens de BLED sont des voleurs , des mafieux , des bras cassés , des connards qui ne valent rien , aucun algérien de bled n'aime l’Algérie , ils sont tous des voleurs , les présidents du club sont des voleurs les ministres et les autorités sont des voleurs même le simple citoyen s'il trouve comment voler il vole sans hésitation , donc BIENVENUE CHEZ TOI JONATHAN SMITH l’Algérie a besoin des gens propres comme toi

  • انور جلال

    في الحقيقة هو مقاتل فوق الميدان ولديه اهداف من 45 متر

  • من الحراك

    تحليل عنصرئ...لااحد يقرر الجنسيه الجزائريه بدل المعنيين كفانا من التعصب والعنصريه الجزائريون موجودون في كل بقاع العالم وهم من يقررون اللعب للفريق الجزائري وليس الحق لاحد ان يمنعهم نريد جزائر متنوعه متسامحه جزائر الكفاءات لانها ستصنع المعجزات

  • la verite

    ?jonathan hadha yakol elbaghrir

  • صلو على الحبيب

    أن ضد قدوم هذ لاعب حتى ولو كان يمتلك إمكنيات ميسي فإسمه اجنبي و ديانته ماسيحية

  • ابن الجزائر

    و الله هذا ما هو جزايري لو كان تحلفولي في المصحف و في مكة يا جماعة اتقوا الله في أنفسكم هذا استهزاء بالشعب الجزائري نحن عرب و أمازيغ جمعنا الاسلام تحت راية واحدة أما هذا المخلوق فاسمه و خلقته و وشمه لا يمت للاسلام و لا للوطن يصلة و هل ستجلبونه ليقتدي به الشباب و نصير نمشي في الطرقات لنصادف أغلبية شبابنا كلهم وشم على أجسامهم تقليدا لهذا الشميد . و الله عيش تشوف اخر زمان

  • محمد

    هل هذا شكل جزائري هههههههه الجزائر شعب وحال فى حالة ضعف والحل هو الهاء الجميع بجلب اي لاعب يتم تجنيسه رغم انه لم يكن يملك الجنسية الجزائرية لكن المصلحة تحكم

  • قبائلي قح

    قد يأتي يوم نشتري فيه رئيسا للدولة تحت عنوان استرجاع الكفأت المهاجرة

  • موح12

    لقد صرح مرات عديدة انه يفضل اللعب لفرنسا..حتى عندما خيروه بين فرنسا والنمسا،كان يحلم باللعب في فرنسا...اضف الى وشم صورة المسيح على ركبته والصليب عى كتفه...البطولة الفرنسية فيها ما يغني بلماضي عن ارتكاب غلطة عمره بجلب هذا الكافر الذي لا يعرفنا ولا يسمع بنا الا من اجل لقب لاعب دولي عندما اقترب التقاعد وسن اليأس..

  • ما هذا التحليل التغريبي ؟

    نحن مسلمين قبل أي شيء ... فاللاعب نمساوي يتبع أبوه حسب ديننا ولا يتبع أمه فلا تجعلوا الجزائر تنسلخ من جذورها بجلب كل من له ولو أم جزائرية ونسيتم قوله تعالى ((ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ ۚ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ ۚ وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُمْ بِهِ وَلَٰكِنْ مَا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ ۚ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا .)) صدق الله العظيم ...

  • fethi

    إذا كان يحمل الكروموز جزائري فمرحبا به بغظ النظرعما كان يصب إليه مسبقا فإذا نظرنا لمحترفينا فجلهم كانوا يهدفون اللعب لفرنسا في بداية مشوارهم ثم سرعان يغيرون رأيهم و نحن نعرفوا السبب في ذلك حتى لا نطيل الكلام,المهم اليوم غير أمس المدرب له نظرة بعيدة و الوصول إلى نتيجة أكتر من هذف وهو يستنجد بلاعبين جزائريي الاصل في كل بقاع الارض بغض النظرعن ديانتهم لهم الحرارة و هذف يصلون إليه و لا نستمع لكلام لا يسمن من جوع,ام تراك تريد من المدرب ان يلتفت ألى لاعبيين محليين لا فائدة منهم و قد رأينا صبغتهم المغشوشة,فمرحبا بهذا اللاعب و مثله إن كانوا دو منفعة و فقط و الله يوفق شيخ القبيلة بلمــــاضي و إخدل.....!

  • كمال

    وهو ما جعله يختار الجزائر، وحلم حياته هو اللعب مع الخضر ويشارك في كأس العالم القادمة في قطر، ما دام باب الديكة مغلقا بالأقفال.

    اكبر دليل ان لا احد يمثلكم الا لمصلحته ان لم تتصل بيه فرنسا وطنكم الاول هههههه

  • المعقول

    بداتوا تجنسوا اللاعيبين من كل مكان لجلب انتصارات وهمية هههههه لا احترام

  • الجزائري ولد القاورية

    المرة الجاية يعيطو لي Ronaldo وً missi يقلق ان جدهم جزائري خرج حراق من سيدي بو بالو ???

  • فيلسوف يتساءل

    مزيدا من الاستيراد من السلع الى البشر
    السؤال المحير
    ماذا تفعلون على وجه هاته الارض
    وما الغرض من وجودكم فوقها
    ولماذا خلقتم

  • اصبحت لا احس اننا منتخب جزائري

    كاين ولاد لبلاد علاه تجيبونا المجنسين والتي ذهبت انسابهم هل نحن فريق جزائري ام فريق مركب من هنا وهناك ومنذهبت اصولهم في اوروبا؟

  • سالم

    يجب إعادة النظر في قانون الجنسية التي وضعها اللص بوتفليقة يجب العودة إلى القانون السابق وهو لا يحق ان يحمل جنسية الجزائر إلا من ابوه جزائري لان الموسطاشات أصبحنا يتزوجون حتى من الشيعة والهجر وخاصتا الأتراك والسوريين بهذا القانون الذي وضعه الخائن بوتفليقة سا نصبح قوم لا أصل لنا