-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب مصادر دبلوماسية

هذا هو سبب الانفجارات في عاصمة إريتريا

هذا هو سبب الانفجارات في عاصمة إريتريا
سكاي نيوز
عنصر من قوات إقليم تيغراي في إثيوبيا يراقب المعبر الحدودي مع إريتريا

وقعت ستة انفجارات في أسمرة عاصمة إريتريا، مساء السبت، حسب ما ذكرت السفارة الأمريكية هناك، وذلك بعد ساعات من إعلان رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد اكتمال العملية العسكرية في إقليم تيغراي المجاور.

ونقلت وكالة بلومبرغ الأمريكية للأنباء، الأحد، عن مصادر دبلوماسية أجنبية مطلعة، قولها، أن مسلحين من منطقة تيغراي الإثيوبية المضطربة أطلقوا صواريخ باتجاه عاصمة الجارة إريتريا، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

ويتهم مسؤولون من “الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي” إريتريا بدعم رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في تحركه ضدهم.

وكانت السفارة الأمريكية في العاصمة الإريترية أفادت بأن انفجارات وقعت بالمدينة الليلة الماضية.

وأوضحت في تحذير أمني على موقعها الإلكتروني، أنه “في الساعة العاشرة و13 دقيقة من ليلة أمس هزت ستة انفجارات أسمرة”، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل بشأن الانفجارات.

ونصحت السفارة مواطنيها في إريتريا بمواصلة توخي الحذر وعدم التنقل في البلاد إلا للضرورة. كما نصحتهم بمتابعة تطورات الأوضاع بشأن الصراع في منطقة تيغراي في إثيوبيا. وحثت المواطنين غير المتواجدين في إريتريا على عدم السفر إليها.

وكان آبي أحمد أعلن أمس السبت، أن القوات المسلحة الإثيوبية فرضت سيطرتها على مقلي عاصمة تيغراي، بما في ذلك المطار ومواقع مهمة أخرى.

وأمر أحمد الخميس الماضي قواته بمهاجمة مقلي بعد انتهاء مهلة منحها لمسلحي الإقليم للاستسلام.

وكان الصراع بين الحكومة الإثيوبية ومنطقة تيغراي قد بدأ مطلع نوفمبر الماضي، عندما أمر آبي الجنود بالتوجه إلى منطقة تيغراي، الواقعة بشمال البلاد، لقمع انتفاضة لجبهة تحرير شعب تيغراي، الحزب السياسي في المنطقة، الذي يصنف حالياً جماعة متمردة، وفق وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!