-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب سلطة الضبط للبريد والاتصالات الإلكترونية

هذا هو سبب قطع الأنترنيت عن “إف إس غلوبال” للتأشيرة

الشروق أونلاين
  • 13538
  • 5
هذا هو سبب قطع الأنترنيت عن “إف إس غلوبال” للتأشيرة

أكدت سلطة الضبط للبريد والاتصالات الإلكترونية، الأحد، أن قطع الأنترنيت عن مركز “في إف إس غلوبال”، الذي يستقبل طلبات التأشيرة نحو فرنسا جاء بسبب استعمال شبكة افتراضية دون ترخيص.

ووفق بيان للسلطة فإنها “توضح أن أي استعمال لشبكة إفتراضية خاصة VPN خارج الأطر التنظيمية يُعتبر خرقا للقوانين والتنظيمات المعمول بها وعليه فإن مستعملها يكون مطالبا إلزاميا بالتصريح بها ومطابقتها للتدابير المعمول بها”.

وأضاف “أن سلطة الضبط، وبحكم القوانين والتنظيمات التي تحكم الاتصالات الإلكترونية بالجزائر، تبقى في خدمة كافة المتعاملين لدراسة ملفاتهم فور استلامها وفق ما تقتضيه النصوص التشريعية والتنظيمية سارية المفعول”.

وجاء رد سلطة الضبط بعد نشر القنصلية العامة الفرنسية بالجزائر بيانا عن توقف معالجة ملفات طلب التأشيرة بعد انقطاع خدمات الإنترنيت للمتعامل VFS Global المكلف بدراسة الملفات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • خبير امن معلومات

    يحق لاي شخص استعمال vpn لحمايه شبكته من التجسس
    يبدوا ان دوله حاولت تجسس عل سفاره الفرنسيه فاصددمت بتشفير الشبكه فلم تحد حل الا قطعها
    غالباا ترخيص يعني استعمال شبكه vpn تسيطر عليها الدوله ، هدا مالن تقبله السفاره

  • امين

    يجب العمل على انشاء شبكة انترنت خاصة بالبلاد
    ولو كلف ذلك مليار دولار
    وانهاء التبعية مع فرنسا

  • فريد.ت

    لو كانت السلطة في يدي لأقفلته إلى يوم الدين ..................كازينو فرنسا في الجزائر و المواطن الجزائري دائما هو الخاسر ...

  • نبيل

    نحن المواطنون ايضا في بعض الاحيان نستعمل VPN ليس لاننا نحمل اسرارا و لكن من باب الفضول من تجربة اشياء كثيرة و لهذا نطلب من سلطة الضبط ان توضح ما هو المسموح و ما هو غير ذالك حتى لا يقع المواطن عن غير قصد فيما هو يعتبر للغير مضر دون علمه.

  • الوطني

    كنو عايشين بالك ومحميين من العصابة العميلة اويحي والتوفيق والسعيد كانو على علم انهم يسرقو ةبما ان هؤلاء عملاء وسراق كانو ساكتين عليهم فرنسا المرخس عايشة بسرقة خيرات الافارقة بعمالة من اجراوها ... انتهى عصر العصابة والعملاء من الاقلية وسنكشفكم في حميع المؤسسات وسترحلون ... البانكس لن يعود قد ذهب للسجون مع العصابة ... شركة آقل آوير سقطت بسجن العملاءوممونكم توفيق وربراب وستسقط الكثير من المؤسسات الفالسة واكيد قراج رونو سيسقط ويغلق ....