-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صفقات مهمة للاعبي البطولة.. بلايلي وبلعمري يصنعان الجدل

هذه أبرز صادرات المحليين وحركة المحترفين في أوروبا والخليج

صالح سعودي
  • 2471
  • 1
هذه أبرز صادرات المحليين وحركة المحترفين في أوروبا والخليج
ح.م

عرف الميركاتو الصيفي عديد الصفقات التي صنعت الحدث في الشارع الكروي الجزائري، وتصدرها لاعبون يعدون من خريجي البطولة الوطنية، كان آخرهم المهاجم كريم عريبي الذي انتقل من النجم الساحلي التونسي نحو نادي نيم الفرنسي، ليضاف بذلك إلى لاعب وفاق سطيف بوصوف الذي اختار الدوري البلجيكي ولاعب النصرية خاسف الذي انتقل إلى نادي تونديلا البرتغالي، في الوقت الذي عرف الميركاتو الصيفي انتقال عديد اللاعبين الجزائريين نحو أندية تونسية وخليجية.

لم تمنع العراقيل التي تسبب فيها وباء كورونا، وما خلفه من متاعب انعكست بشكل مباشر على وضعية التحويلات الصيفية، وهذا بسبب صعوبة التحرك بسبب إغلاق المجال الجوي بالجزائر ودول أخرى، ولو أن ذلك لم يمنع من إبرام عدة صفقات مكنت بعض لاعبي البطولة الوطنية من تسجيل حضورهم في بطولات عربية وأوروبية، وهو الأمر الذي نوه به الكثير، خاصة بعد أن انتقل عريبي وبوصوف وخاسف إلى بطولات أوروبية، فيما أبرم لاعبون آخرون صفقات مع أندية تونسية وخليجية، في صورة بلحوسيني وبن عيادة ونعيجي وبوطمين، إضافة إلى حركية نسبية ميزت تنقلات بعض محترفينا في أوروبا، مثل بن طالب ومحمد فارس وسليماني وغزال ودرفلو وغيرهم.

عريبي وبوصوف وخاسف والبقية.. هذه أبرز صادرات البطولة هذا الموسم

سجلت البطولة الوطنية حضورا مقبولا هذا الموسم، وهذا بصرف النظر عن مخلفات وباء كورونا، وهذا بعدما تمكنت الأندية الجزائرية من تصدير عدة لاعبين نحو بطولات عربية وأوروبية، والبداية كانت مع المهاجم كريم عريبي الذي سيكون مع مواطنه زين الدين فرحات في نادي نيم الفرنسي، حيث تجسدت هذه الخطوة بعد إبرام صفقة قدرت بمليون أورو، فيما انتقل لاعب وفاق سطيف بوصوف إلى نادي لوميل (الدرجة الثانية البلجيكية). أما لاعب النصرية نوفل خاسف فقد حط الرحال بنادي تونديلا البرتغالي مقابل صفقة قدرت بـ 185 ألف أورو. من جانب آخر، فقد عرفت الدوريات العربية استقطاب عدة لاعبين ينشطون في البطولة الوطنية، على غرار عبد النور بلحوسيني الذي انتقل من اتحاد بلعباس إلى أم صلال القطري دون الإفصاح عن القيمة، فيما اختار حسين بن عيادة النادي الإفريقي التونسي، تزامنا مع انتهاء عقده مع شباب قسنطينة، كما تعاقد النادي الإفريقي أيضا مع لاعب نادي بارادو على شكل إعارة، وظفر الفريق التونسي أيضا بخدمات لاعب النصرية زين الدين بوطمين من نصر حسين داي دون الكشف عن قيمة العقد.

بلايلي وبلعمري يصنعان الجدل وهذه حركية محترفينا في أوروبا

على صعيد آخر، فقد عرف اللاعبون المحترفون حركية قليلة في البطولات الأوروبية، وهذا بسبب وباء كورونا وعوامل أخرى متداخلة، حيث سجلنا عودة المهاجم إسلام سليماني إلى ليستر سيتي بعدما حمل ألوان نادي موناكو على شكل إعارة، في انتظار رحيله مجددا حسب المعطيات السائدة. كما سجل أدم وناس عودته من إعارة من نيس إلى نابولي، وهو المرشح أيضا بالمغادرة قبل موعد انتهاء الميركاتو الصيفي، ودائما مع الإعارات، فقد عاد أسامة درفلو مجددا إلى فيتيس أرنهيم بعد تجربة كروية مع نادي فينلو، فيما تحول محمد فارس من سبال إلى لازيو مقابل 8 مليون أورو. أما نبيل بن طالب فقد عاد من نيوكاسل الذي لعب له على شكل إعارة نحو إلى شالك 04، والكلام ينطبق على رشيد غزال العائد هو الآخر من إعارة، وذلك من فيورنتينا إلى ليستر سيتي، في انتظار إمكانية رحيله قبل انتهاء موعد التحويلات الصيفية. يحدث هذا في الوقت الذي لا يزال يوسف بلايلي وجمال بلعمري يصنعان الحدث دون الفصل في وجهتهما المقبلة، حيث تطرقت تقارير إعلامية إلى رغبة بلايلي في فسخ عقده مع أهلي جدة من أجل الانتقال لفريق آخر، وسط الحديث عن اهتمام الأهلي المصري بخدماته وتصريح بلايلي برغبته في خوض تجربة كروية في أوروبا، أما بخصوص المدافع جمال بلعمري فقد سبق لنادي الشباب السعودي أن وافق على فسخ العقد بالتراضي في حال دفع اللاعب القيمة المالية المتفق عليها، لكن لحد الآن لم تحدث مستجدات ملموسة، بدليل أن بلعمري لم يحدد وجهته، في الوقت الذي يوجد محل اهتمام كل من أهلي جدة وكذا الغرافة القطري الذي يوجد في موقع جيد للظفر بخدماته.

أبرز صفقات وتنقلات الجزائريين في الميركاتو الصيفي

تنقلات لاعبي البطولة نحو أوروبا
كريم عريبي من النجم الساحلي إلى نيم الفرنسي (1 مليون أورو)
إسحاق بوصوف من وفاق سطيف إلى لوميل (درجة ثانية بلجيكا)
نوفل خاسف من نصر حسين داي إلى تونديلا البرتغالي (185 ألف أورو)

تنقلات لاعبي البطولة نحو تونس والخليج
عبد النور بلحوسيني من اتحاد بلعباس إلى أم صلال القطري (القيمة مجهولة)
حسين بن عيادة من شباب قسنطينة إلى النادي الإفريقي (نهاية عقد)
زكرياء نعيجي من نادي بارادو إلى النادي الإفريقي (إعارة)
زين الدين بوطمين من نصر حسين داي إلى النادي الإفريقي (القيمة مجهولة)

حركة المحترفين في البطولات الأوروبية

محمد فارس من سبال إلى لازيو (8 مليون أورو)
إسلام سليماني عائد من إعارة من موناكو إلى ليستر سيتي (في انتظار رحيله)
رشيد غزال عائد من إعارة من فيورنتينا إلى ليستر سيتي (في انتظار رحيله)
أدم وناس عائد من نيس إلى نابولي (قد يرحل قبل غلق الميركاتو)
أسامة درفلو عائد من إعارة من فينلو إلى فيتيس أرنهيم
نبيل بن طالب عائد من إعارة من نيوكاسل إلى شالك 04 .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • sofiane

    notre championat est nul , zerooooooooooooooo , arretez de dire qu'on produit des joueueurs locaux , quelles valeurs des joueurs , des joueuers de 100 000 euros comme BOUSSOUF , c'est une plésentré , n'oublions pas que tout les joueuers algeriens sont parter a zeroooooooooooo euros , BELAMRI DJAMEL , SLIMANI ,,,,,