-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في مختلف حقول المعرفة والعلوم الانسانية والاجتماعيّة

هذه أحدث المراجع الجامعية بجناح “ألفا للوثائق” في “سيلا23”

هذه أحدث المراجع الجامعية بجناح “ألفا للوثائق” في “سيلا23”
ح.م

بمناسبة انعقاد صالون الجزائر الدولي للكتاب، تعرض دار “ألفا للوثائق” الرائدة في طباعة الكتاب الأكاديمي، أحدث المراجع الجامعية المتخصصة في مختلف حقول المعرفة، من الإدارة الى الاقتصاد، مرورا بعلوم النفس والاجتماع والقانون والتاريخ، عبر مئات العناوين لباحثين جزائريين وعرب من كبريات الجامعات العربية.
وكنماذج عن تلك المنشورات المتميّزة، نجد كتاب “الإدارة الاستراتيجية”، الذي أنتجه بالتشارك كلّ من الدكاترة مصطفى يوسف كافي وهبة مصطفى كافي، رفقة محمد طاهر الخلف، ونظير الأهميّة العلميّة للكتاب فقد صار مقرّرا معتمدا في كثير من الجامعات.
كما يبرز كتاب “المجتمع المدني والسلطة: الحالة الجزائرية” للباحثة الدكتورة أحلام بولكعيبات، وهو حديث الصدور، يركّز على تفكيك مفهوم المجتمع المدني، وإبراز علاقته الوثيقة بوسائل الاعلام.
وتتقدمها كذلك أعمال الأكاديميّة نسيسة فاطمة الزهراء عبر الثنائية الرائعة “الأمن الهوياتي” و”إشكالية العنف”، حيث تعالج الظاهرتين في الوطن العربي، زيادة على عناوين أخرى تحت إشراف نفس الباحثة الجزائرية.
ومن العناوين اللافتة بجناح الدار، نعثر على مجموعة مهمة من الاصدارات النوعيّة في مجال الاعلام الحديث في ظل التحولات الكونيّة، في صدارتها كتاب ” أنسنة الاعلام: جدلية التأثير والتغيير” للباحثة سهام حسن علي الشجيري، إضافة الى “دراسات في لغة الاعلام والصحافة” لمجموعة مؤلفين، قدّمها البروفيسور نصر الدين العياضي، وأيضا ثنائية “الاعلام المعاصر وتحديات العولمة” و”الاتصال الدولي والهينة” لكل من الدكتور مصطفى يوسف كافي والدكتورة فاطمة الزهراء ثنيو على التوالي.
وفي سياق آخر، يظهر كتاب “ميكانيزمات الجريمة والانحراف في الوطن العربي” للمختصة نسيسة فاطمة الزهراء وآخرون، تضمّن حزمة من الأبحاث لأكاديميين جزائريين حول الخلفيات النفسية والاجتماعية والاقتصادية للجريمة والانحراف، وسبل محاربتها بصفة شموليّة وفعالة.
أما في الاقتصاد، فإن الجناح يزخر بعشرات العناوين الدقيقة في الميدان، من بينها مجلّد ضخم في قرابة ألف صفحة “الاقتصاد الاسلامي وما بعد الأزمة المالية العالميّة”، وهو عبارة عن دراسة معمقة مع الأنظمة الوضعيّة، لصاحبها فؤاد بن حدو.
وفي حقل التاريخ، نسجل أحدث الاصدارات حول الحروب الصليبية، منها “الفرنجة في المشرق” للمؤلفيْن إمام الشافعي محمد وأشرف صالح محمد.
كانت تلك أمثلة قليلة فقط عن منشورات “ألفا للوثائق”، وهي في أغلبها حديثة جدا، وبعضها مسجل بعام 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!